Lebanon Web Design
اتيح لمتصفحي موقعنا من الهواتف الذكية تبويب خاص يسهل متابعة الأخبار، بينما يبقى التبويب العادي متوفراً من الالواح الالكترونية التي يزيد حجمها عن 7 انش
وفيات
مقدمات نشرات التلفزيون
مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 4/8/2016

* مقدمة نشرة أخبار "تلفزيون لبنان"

كثرت الأهداف وقل الانتاج والحوار يستأنف بعد شهر من الآن. فأهل الحوار الذين دخلوا في الانتخاب الرئاسي أولا وجدوا أنفسهم في لجة قانون الانتخاب النيابي ثم ضفة قانون انتخاب مجلس الشيوخ بعدما مروا في عناوين اللامركزية الادارية.

السؤال هو هل هذا يعني ان انتخاب رئيس الجمهورية لن يتم قبل التوافق على قانونين (2) للانتخابات النيابية ولمجلس الشيوخ؟

إذا كان الامر كذلك فإن ذلك يعني ان الامر يتطلب تسوية سياسية كبرى. وبانتظار استئناف الحوار في الخامس من أيلول نشير الى ان جلسة الانتخاب الرئاسي الاثنين المقبل ستكون كسابقاتها موعدا لجلسة لن تعقد.

وإلى الحوار الوطني حوار في مجلس الوزراء حول غير ما قضية الاساس فيها التمديد لعمل قائد الجيش لسنة غير أن موضوع الاتصالات طغى من جديد وتحدث عدد من الوزراء عن مدير عام أوجيرو لدى دخولهم الجلسة.

وبين حوار مجلس الوزراء والحوار الوطني انجاز جديد للجيش فقد تمت عملية نوعية في محيط عرسال تمكن خلالها الجيش من دهم مقر لداعش والقبض على أربعة عناصر إثنان منهم سوريان والآخران لبنانيان هما المسؤول طارق فليطي والجريح سامح البريدي الذي توفي لاحقا.

وقد اشتبكت قوة الجيش مع العناصر الارهابية لبعض الوقت وتمت السيطرة على المقر وقام الجيش بعملية دهم وتمشيط واسعة.


===============================

 

* مقدمة نشرة اخبار "المستقبل"

أيلول طرفه بالحوار مبلول.

وإلى الخامس منه، أجل المتحاورون أزماتنا، المشاكل والحلول. وكما يقول المثل الشعبي: تي تي تي تي، متل ما رحتي عالحوار، متل ما جيتي. وبين اليوم و5 أيلول، جلسة مشابهة في 8 آب لعدم انتخاب رئيس للجمهورية. ومراوحة قاتلة للبرود السياسي وسط اللهيب المناخي. وكالعادة يملأ الأمن الفراغ السياسي بالعمليات المناسبة.

الحدث الأكبر اليوم، هجوم كبير نفذه الجيش اللبناني في محيط عرسال ضد مجموعات داعشية، اسفر عن اعتقال اربعة اشخاص تواترت معلومات عن تورطهم في تفخيخ سيارات وقتل عناصر في الجيش وقوى الأمن الداخلي.


=================================

 

* مقدمة نشرة اخبار ال "ال بي سي"

فشلت طاولة عين التينة، سقط الرئيس نبيه بري في امتحان السلة، وسقط المتحاورون في اعطاء أمل للبنانيين في انتخابات قريبة لرئاسة الجمهورية وفي الانطلاق في مسار قانون جديد للانتخابات النيابية.

سقطت طاولة الحوار وحاولت انقاذ نفسها بأرنب مجلس الشيوخ، لكن حتى الارانب السياسية لم تعد تبالي بهذه الطاولة التي ستنعقد مجددا في 5 ايلول المقبل اي بعد شهر كامل يكون فيه المعنيون قد ذهبوا في عطلتهم الصيفية وعادوا منها.

بعد ثلاثة ايام تأكد المؤكد، لا انتخابات رئاسية في المدى المنظور لان القرار ليس في عين التينة ولا قانون جديد للانتخابات لان البعض يريد النتيجة قبل الانتخابات وقبل قانون الانتخابات، وما لم يتحقق هذا الامر فقانون الستين باليد ولا عشرة قوانين على الشجرة.

وما كادت طاولة الحوار تنفض حتى التأمت طاولة مجلس الوزراء التي لم يكن حالها افضل من حال طاولة عين التينة، خرقت هذه المراوحة عملية نوعية للجيش اللبناني في الذكرى الثالثة لمعركة عرسال ادت الى صيد ثمين جد هو توقيف طارق فليطي وسامح البريدي الذي توفي لاحقا متأثرا بجروحه.


==================================

 

* مقدمة نشرة اخبار ال "ام تي في"

هيئة الحوار الى اللقاء في الخامس من ايلول المقبل وحتى ذلك التاريخ سيبقى الفشل الذريع عنوان عملها وهو فشل تظهر بوضوح اليوم، فالثلاثية الحوارية انتهت بلا نتيجة وبلا افق.

الكلمات والمداخلات كانت كثيرة، اما الفعل فصفر باستثناء فعل مؤجل تمثل بوعد اللبنانيين بتشكيل ورش عمل ولجان في الخامس من ايلول للتوصل الى قانون انتخابي وتشكيل مجلس شيوخ ترى الا يدرك اقطاب الحوار ان اللجان وورش العمل في لبنان هي مقبرة المشاريع؟

الواقع المأسوي الذي انتهت اليه هيئة الحوار سينعكس على الجلسة الرئاسية الاثنين المقبل، فبخلاف ما كان يتوقعه البعض ستكون الجلسة المقبلة لانتخاب رئيس كسابقاتها اي مجرد جلسة صورية لا اكثر ولا اقل.

حكوميا، فضائح عبد المنعم يوسف تطغى على جلسة مجلس الوزراء علما ان جلسة اليوم ركزت على فضيحتين الانترنت غير الشرعي وكيفية جمع يوسف لوظيفتين رسميتين.

مقابل الفشل الحواري كان الجيش اللبناني يحقق عملية نوعية في عرسال جعلت الاجهزة الامنية الغربية تشيد بحرفيته العالية .


==================================

 

* مقدمة نشرة اخبار "الجديد"

نقب الحوار عن خروج مشرف بعد خيبة الأيام الثلاثة فهزمت السياسة انتصر العسكر ضربة قائد امتدت صفْعة إلى عرين داعش في منطقة وادي عطا في جرود عرسال هجوم لاستخبارات الجيش تمكنت فيه قوة المكافحة من توقيف أربعة أشخاص بينهم قتلة الرائد بشعلاني والرقيب زهرمان وأصحاب أياد فاعلة في تفخيخ سيارات وإدخالها إلى الضاحية ومن بين الموقوفين المدعو سامح البريدي الذي توفي في أثناء الدهم وهو أحد أبرز الذين قادوا عملية اقتحام فصيلة قوى الأمن في الثاني من آب قبل عامين وبذلك يكون الجيش اللبناني وعلى بعد يومين من العدوان الإرهابي على عرسال قد قطف رؤوس أبرز المشاركين فيه لكن من دون " الطاقية". ومن القبعات الحاجبة للإرهاب إلى المخيم الصيفي للرئيس نبيه بري في عين التنية حيث انتهت الأيام الخوالي بفشل كان مرسوما ومعدا مسبقا كل ما كان على الطاولة فان لكن رئيس زواياها أشغل الحاضرين بمدينة ملاه سياسية تمتد فأهدى النائب سامي الجميل لعبة من لا مركزية أدارية يتسلى بها مرحليا وأطلق العنان لشيوخ السياسية ولاسيما الدروز والأرثوذكس لكي يتجادلوا في جنس مجلس الشيوخ ويحلموا بتشيكله ورئاسته . وعلى طاولة رديفة كان مجلس الوزراء يلهو بقطع رأس عبد المنعم يوسف بعد انشقاق في كتلة المستقبل حول مصير هذا الرجل الذي لعب بقطاع الإنترنت عشْر سنوات بحماية سياسية وزراء الجلسة تجندوا لإطاحة يوسف الذي لا بد أن يحاسب بعد الإقالة لكن ماذا بعد ؟ الملف لن ينتهي هنا وإذا كان ملف الانترنت سوف يقتصر على رجل واحد فإن على طاولة الجديد ملفات تطيح شبكة واسعة من ال " e one" إلى الغوغل كاش وعمقا نحو الزعرور بكل مرارتها فإستديو فيزيون ودور أوجيرو فيما عرف بجبل الجليد وإذا كانت لجنة الاتصالات حق فالجديد هو الذي سيطالب ولن يضيع حق وراءه مطالب.


==================================

 

* مقدمة نشرة اخبار ال "ان بي ان"

رئيس مجلس النواب نبيه بري خرج اكثر تفاؤلا من الخلوات الحوارية الثلاث التي عقدت في عين التينة، هذا ما اكده رئيس المجلس بنفسه للnbn مرحلة جديدة من الحوار الوطني تحضر لما هو آت لاصلاح النظام السياسي على قاعدة تطبيق اتفاق الطائف.

مقررات الحوار ليست هروبا من فشل الحوار على رئيس للجمهورية بل الدخول في عمق الازمة، ومن هنا جاء طرح تطبيق اللامركزية الادارية وانشاء مجلس شيوخ.

الترجمة فورية عملية فتم الاتفاق على اقتراح قانون بخصوص اللامركزية ليحال الى اللجان النيابية المشتركة والبدء بورشة عمل تمهد لاقتراح قانون حول المادة 22 من الدستور.

تلك الورشة يجري تحضيرها في المرحلة الفاصلة عن موعد جلسة الحوار في الخامس من ايلول المقبل، الورشة الوطنية ستعالج جوهر الازمة في خطوة داخلية لبنانية صرفة يجري فيها الاعتماد على الذات من دون استعانة ولا اتكاء على اي دعم خارجي.

على طاولة الحوار بدا ان الاعتراضات التي ظهرت هي للمزايدات الشعبية اكثر مما هي واقعية، فالنائب سامي الجميل رفض الدخول في الاصلاح السياسي بغياب رئيس للجمهورية فهل يجمد كل شيء في البلد وكل محاولة حل حتى ينتخب الرئيس؟

العواصم مشغولة باحداث الساحات، ولا سيما في سوريا التي تقاوم فيها حلب غزوة الارهابيين وتحبط هجماتهم رغم كثافة العداد وضخامة المعدات والاسلحة المتطورة التي يستخدمونها.

وعلى حدود لبنان الشرقية كان الجيش اللبناني يهاجم مقرات داعش في جرود عرسال ويتمكن من اعتقال عدد من ارهابيي التنظيم، هذا الهجوم جاء ليؤكد ان المبادرة الميدانية هي في قبضة الجيش اللبناني وان زمن هجوم الارهابيين قد ولى فانتقلت المؤسسة العسكرية اللبنانية من الدفاع الى الهجوم.


===================================

 

* مقدمة نشرة اخبار ال "او تي في"

في لحظة، كاد البعض منا أن يصدق أن نظامنا ذاهب نحو التطوير... ذات جلسة، أو ذات خلوة، كاد حتى بعض المتحاورين أن يقتنع أن أزمتنا متجهة نحو حل كامل... قانون انتخاب على أساس النسبية الكاملة، لبنان دائرة واحدة، مناصفة من دون مذهبية... وسلطة منبثقة من الشعب... كدنا حتى نرى بأعيننا أصحاب المناصب الجديدة، الشيوخ الجدد... شيوخ منتخبون. لا مثل الشيوخ الموروثين من انكشارية العثماني أو من خزمتشية المقاطعجيي... حتى فؤاد السنيورة كاد يصدق مناورته. جاء اليوم منجزا فرضه المنزلي بالكامل وبإتقان. حمل أوراقا عليها هيكليات المجلس الجديد وأعداد شيوخ، وتفاصيل صلاحياتهم المخلوطة بين مقدمة الدستور ومضمون المادة 65... فجأة، انتبه الجميع إلى أنهم كادوا يصدقون أنفسهم مثل جحا... فتذكروا أن المطلوب أولا رئيس... رئيس يطبق هذه الإصلاحات، ويرعى تطوير الدستور، ويضبط ميثاقية التعديل، ويضمن توازن البلد... باختصار المطلوب رئيس ميثاقي، كشرط للتسوية الميثاقية... فانتهى البحث، أو جمد، أو علق أو أجل... شهرا كاملا. هل هي فرصة أخرى ضائعة؟ الأكيد أن الضياع لم يكن نصيبها وحدها ... فالنائب سامي الجميل لم يؤيدها مثلا. كذلك زميله الوزير بطرس حرب. ربما لأن كليهما شيخ بالهوية والجينات. فما حاجتهما إلى مجلس شيوخ بالشرعية والانتخابات؟! ولذلك خرج الجميل يصرح ويصرخ، متناسيا أنه كان أول من أسقط حقة النيابي والرئاسي والدستوري، يوم وافق على تطيير الانتخابات وتعيين نفسه نائبا، في ربيع 2013... أما زميله حرب فلديه موعد آخر اليوم، مع فضائح الاتصالات على طاولة مجلس الوزراء ... ما هي أخباره؟ الجواب ضمن نشرة الـ OTV.


==================================

 

* مقدمة نشرة اخبار "المنار"

بعملية نوعية خطف الجيش اللبناني الانظار، لعله يزخم منتدى الحوار في عين التينة، دخل الى عمق معاقل الارهابيين في وادي عطا في جرود عرسال ليعود غانما بأربعة ارهابيين بينهم قياديان لبنانيان واخران سوريان، فعيد الجيش شهداءه وعسكرييه لان دماءهم وتضحياتهم محفوظة وهي تنبت مع قليل من الاصرار اجمل انجازات بما اتيح من امكانات بعيدا عن الهبات والمهاترات.

مصادر امنية اكدت للمنار ان الموقوفين ينتمون لداعش وهم مسؤولون عن قتل عسكريين ومدنيين لبنانيين وتفخيخ سيارات وتفجيرها في الداخل اللبناني، اما مصادر من داخل عين التينة فلم تجد ما تقدمه للبنانيين الذين انتظروا بشيء من الجدية خلوات قياداتهم السياسية، ورغم كل محاولات الرئيس نبيه بري فإن النتائج لم تعكس التوقعات بل عكست الواقع، فسدت الشياطين والتفاصيل كل بصيص حل.

وفيما كانت مقترحات حل بعض اللبنانيين توائم الحل الاسرائيلي والاميركي بنزع سلاح المقاومة كانت الحلول التي قدمها رئيس الوزراء الفرنسي الاسبق فرونسوا فيون بدعم حزب الله والجيشين السوري والعراقي والاكراد لانهم الوحيدون الذين يقاتلون داعش الارهابي كما قال. 

ق، . .

مقدمات نشرات التلفزيون

20-11-2017 23:10 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 20/11/2017 19-11-2017 22:25 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 19/11/2017 18-11-2017 22:55 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 18/11/2017 17-11-2017 23:02 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 17/11/2917 16-11-2017 22:47 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 16/11/2017 15-11-2017 22:13 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 15/11/2017 14-11-2017 22:35 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 14/11/2017 13-11-2017 22:56 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 13/11/2017 12-11-2017 22:44 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 12/11/2017 11-11-2017 23:27 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 11/11/2017
10-11-2017 22:51 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 10/11/2017 09-11-2017 23:01 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 9/11/2017 08-11-2017 22:09 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 8/11/2017 07-11-2017 22:41 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 7/11/2017 06-11-2017 23:21 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 6/11/2017 05-11-2017 22:49 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 5/11/2017 04-11-2017 22:03 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 4/11/2017 03-11-2017 22:43 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 3/11/2017 02-11-2017 22:31 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 2/11/2017 01-11-2017 22:11 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 1/11/2017 31-10-2017 22:54 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلاثاء في 31/10/2017 30-10-2017 23:04 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 30/10/2017 29-10-2017 21:35 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 29/10/2017 28-10-2017 21:33 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 28/10/2017 27-10-2017 23:16 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 27/10/2017 26-10-2017 22:43 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 26/10/2017 25-10-2017 22:59 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 25/10/2017 24-10-2017 22:56 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 24/10/2017 23-10-2017 23:06 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 23/10/2017 22-10-2017 21:34 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 22/10/2017 21-10-2017 22:29 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 21/10/2017 20-10-2017 22:57 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 20/10/2017 19-10-2017 22:48 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 19/10/2017 18-10-2017 22:26 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 18/10/2017 17-10-2017 22:46 - مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الثلاثاء في 17/10/2017 16-10-2017 23:15 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 16/10/2017 15-10-2017 22:57 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 15/10/2017 14-10-2017 22:20 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 14/10/2017 13-10-2017 23:17 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة 13/10/2017 12-10-2017 23:17 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 12/10/2017 11-10-2017 22:58 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 11/10/2017 10-10-2017 22:14 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 10/10/2017 09-10-2017 23:10 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 9/10/2017 08-10-2017 22:48 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 8/10/2017 07-10-2017 22:03 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 7/10/2017 06-10-2017 22:42 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 6/10/2017 05-10-2017 23:16 - مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الخميس في 5/10/2017 04-10-2017 23:01 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 4/10/2017 03-10-2017 22:39 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلاثاء في 3/10/2017 02-10-2017 23:12 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 2/10/2017
الطقس