hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

منحوتات على شاطىء الرملة البيضاء احتفالا بعيد الجيش

الأحد ١٥ تموز ٢٠١٦ - 10:54

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أقام منتدى "الوان" وملتقى "موسم حرف" بالتعاون مع "محبي الجيش اللبناني" وجمعية "سيدرز للعناية"، احتفالا على شاطىء الرملة البيضاء في بيروت تضمن نحتا على الرمل بمشاركة 35 فنانا من لبنان والدول العربية، لمناسبة العيد 71 للجيش اللبناني ورفضا للارهاب، في حضور ممثل قائد الجيش العماد جان قهوجي العقيد بلال قصب وعدد من عوائل شهداء الجيش ومحبيه.

وزرع شاطىء الرملة البيضاء بالاعلام اللبنانية واعلام الجيش وبثت الاغاني والاناشيد الوطنية وأطلقت بالونات مضاءة في سماء المنطقة.

بعد النشيد الوطني الذي عزفه على الكمان الفنان خضر نجا، كانت كلمة لمدير الملتقى الشاعر مجدي ضو شكر فيها من ساهم في انجاح الاحتفال، وقال: "ان شعار "رملك ذهب" الذي يمثل شاطىء بيروت، انما هو يمثل الماضي والحاضر والمستقبل، والاحتفال يهدف الى ان يتحول الرمل في عيد الجيش الى لغة تدعم الجيش وترفض الارهاب".

بدوره، شكر ممثل المنتدى محمد علوش الجيش قيادة وافرادا، معتبرا ان "المناسبة اليوم هي لتجديد دعم الجيش في عيده وللتعبير عن رفض شتى انواع الارهاب".

وشكرت زينب المرعبي باسم عوائل شهداء الجيش ممثل قيادة الجيش وكل القيمين على الحفل، معتذرة عن عدم حضور قسم من اهالي الشهداء "بسبب تزامن العيد 71 للجيش مع الذكرى السنوية لأبنائهم الذين تم الاعتداء عليهم منذ سنتين في عيد الجيش في عرسال". ولفتت الى ان "نشاط اليوم هو شيء بسيط لدعم اهالي الشهداء معنويا ومن اجل تقويتهم".

بعد ذلك قدم عدد من الشعراء قصائد من وحي المناسبة، وجال قصب على الشاطىء مطلعا على المنحوتات الرملية. 

  • شارك الخبر