hit counter script
شريط الأحداث

متفرقات

شركة "فيريرو" المصنّعة لـ"كيندر" تخرج عن صمتها

الأحد ١٥ تموز ٢٠١٦ - 07:26

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

بعد الاخبار الكثيرة المتداولة عن المواد المسرطنة الموجودة داخل شوكولا كيندر، ردّت الشركة المصنعة فيريرو بالقول إن الجدل حول موضوع هيدروكربونات الزيوت المعدنيّة (MOH) في السلع الغذائية ليس جديداً وهو يطال مجموعة كبيرة من المنتجات الغذائية من عدّة فئات مختلفة.

وأضافت فيريرو: "إلّا أن آثار الزيوت المعدنيّة موجودة تقريبًا في كلّ مكان في البيئة ويمكنها أن نتنقل إلى المأكولات بطرق متعدِّدة. إن مصادر الإنتقال الأساسية هي مثلًا مكوّنات الزيت المعدني القادم من حبر المطبعة الموجودة في الأغلفة الناتجة عن إعادة التدوير والذي ينتقل إلى المواد الأوّلية وإلى المنتجات الغذائية. وبما أن هذه المسألة تؤثّر على صناعات عديدة وبسبب مدى تعقيد الموضوع تمت المطالَبة بجهود مشتَرَكة من كل الأطراف المعنيّة بسلامة الغذاء ومن ضمنها تجارة المواد الأوّلية داخل أوروبا خارجها".

وأوضحت أنه في شركة فيريرو "نحن وكافة شركائنا الممونين نعمل معًا على حلول تقنيّة لتخفيف المواد المؤذية بقدر الإمكان وتجنّب انتقالها إلى الطعام. مثلًا أصبحنا نستخدم بشكل حصريّ الألياف الخام الموثوقة المصدر ولا نستخدم أي مادة معاد تدويرها في الغلاف الأساسي".

وطمأنت شركة فيريرو المستهلكين إلى أن كل منتجات فيريرو مُصَنَّعة بجودة عالية وبانتباه كبير على أمن المنتجات وفقًا لكلّ التشريعات القانونية.

  • شارك الخبر