hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

افتتاح Hub Jezzine برعاية اتحاد بلديات جزين

السبت ١٥ تموز ٢٠١٦ - 19:26

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

افتتح عند الساعة الثالثة من بعد ظهر اليوم المركز المجتمعي "Hub Jezzine"، برعاية اتحاد بلديات منطقة جزين، بلدية جزين، DPNA، OXFAM، الاتحاد الاوروبي والوكالة الايطالية للتنمية، في حضور النائب امل ابو زيد، رئيس بلدية جزين خليل حرفوش، الاب جورج عواد ممثلا المطران الياس نصار، الاب ميشال واكيم ممثلا المطران ايلي حداد، العميد صلاح جبران، رئيس رابطة كاريتاس لبنان- اقليم حزين والأعضاء، ممثلين عن الاتحاد الاوروبي والسفارة الايطالية وDPNA وOXFAM، ورؤساء بلديات ومخاتير وممثلي احزاب وجمعيات ومدراء مدارس جزين وفاعليات.

بدأ الاحتفال بالنشيد الوطني، ثم القى حرفوش كلمة عدد فيها المشاريع التي قام بها بالتعاون مع الاتحاد الاوروبي ومنها بيت الغابة، معمل الصنوبر ومعمل الزيتون، ووعد بإقامة "مشاريع جديدة منها تأهيل مغارة فخر الدين، انشاء حدائق عامة وبنى تحتية من صرف صحي وغيرها واقامة مشاريع لتأمين فرص العمل وتثبيت الاهالي في ارضهم".

ثم تحدث عن "Hub Jezzine"، فأوضح انه "مركز ثقافي مجتمعي شبابي، انشئ بتمويل من الاتحاد الاوروبي والوكالة الايطالية للتنمية، بتنفيذ من اتحاد بلديات منطقة جزين وبلدية جزين وOXFAM. ويهدف هذا المركز الى خلق مساحة مشتركة لتفعيل دور الشباب في المجتمع من خلال النشاطات التي ينظمها والافكار الابداعية التي يطلقها"، وقال: "ليست المرة الاولى التي يؤمن فيها الاتحاد الاوروبي بالمشاريع التي يطلقها اتحاد بلديات منطقة جزين، فهو شريك دائم في مشاريع عدة منذ 6 سنوات وحتى اليوم، وهذا دليل على الثقة الكبيرة التي يعطيها الاتحاد الاوروبي للاتحاد ولبلدية جزين".

ثم عدد مشاريع جديدة أبرزها مشغل للسكاكين ولتعليم ابناء جزين الشباب هذه الحرفة ودعمها، فرز النفايات، مركز ومسارات للسير على الاقدام وغيرها، ووعد بأن تكون جزين "مركزا سياحيا بامتياز". وختم شاكرا كل من ساهم في هذا المشروع.

ثم تحدثت رولا عباس عن الاتحاد الاوروبي، فقالت: "لقد ساهمنا في هذا المشروع دعما للشباب، ونتمنى ان يكون فعالا ويساهم في تثبيت الشباب في ارضهم، فجزين رائدة في تطبيق المشاريع".

كما كانت كلمات لكل من فيديريكا مازوتا باسم السفير الايطالي، منسق المشروع جو حرفوش، ممثل OXFAM، مدير البرامج في DPNA رامي شما وعضو اللجة الشبابية الادارية ل"Hub Jezzine" فاديا عبد النور التي قدمت عرضا مفصلا عن المشروع.

كذلك القى داريو مارمو كلمة المركز المجتمعي في فلورانس- ايطاليا "لاما"، ووعد بأن يكون مركز فلورانس على تواصل مع مركز جزين لتبادل الخبرات.

واخيرا اقيم حفل كوكتيل على شرف المدعويين. 

  • شارك الخبر