hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

حفل تسليم وتسلم في بريستول لرئاسة روتاري صيدا

السبت ١٥ تموز ٢٠١٦ - 17:25

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أقام نادي "روتاري" صيدا احتفالا في فندق بريستول في بيروت، جرى خلاله التسليم والتسلم بين رئيسة النادي الحالية منى قطب والرئيسة الجديدة دانية الصلح صفي الدين، وذلك في حضور الرئيس فؤاد السنيورة، النائبين ميشال موسى وعلي عسيران، الدكتور عبد الرحمن البزري، المنسق العام لتيار "المستقبل" في الجنوب الدكتور ناصر حمود، الأسرة "الروتارية" في لبنان تقدمها المحافظان السابقان للمنطقة "الروتارية" انياس معوض وفريد جبران، نائبة محافظ المنطقة الحالي ريما القاضي ومساعده جو كنعان وافراد الهيئة الادارية واعضاء كل من "روتاري" و"روتاراكت" و"انتراكت" - صيدا وعائلاتهم.

بعد ترحيب من أمينة سر النادي سالي زعتري، تحدثت الرئيسة المنتهية ولايتها منى قطب مستعرضة "ما حققه النادي خلال السنة الروتاية 2015-2016"، فرأت انه "كان عاما مميزا ومنتجا بفضل تعاون الهيئة الادارية ورؤساء اللجان واعضاء النادي، لما قدموه من دعم وتعاون ليشمل العديد من المناطق في صيدا وشرق صيدا، ولتطال برامجه وانشطته ومشاريعه عدة قطاعات ومرافق تربوية واجتماعية وانسانية وخدمات عامة"، معددة "بعض هذه المشاريع في مجال البيئة والصحة والتربية والثقافة والفنون، التي توجت بأن حصد روتاري صيدا كامل جوائز مؤتمر المنطقة الروتارية، الذي اقيم مؤخرا في البحر الميت وعددها سبع جوائز".

واعلنت "تسليم الراية للرئيسة الجديدة للنادي دانية الصلح صفي الدين"، متمنية لها وللهيئة الادارية الجديدة "التوفيق والنجاح".

وبعد عرض فيلم مصور عن مشاريع وانشطة "روتاري" صيدا للعام 2015 -2016، جرت مراسم التسليم والتسلم بين قطب والصلح بمشاركة القاضي.

وتحدثت الصلح مستهلة كلمتها ب"الاضاءة بفيلم مصور على تاريخ روتاري صيدا، الذي تأسس قبل اكثر من خمسة عقود، وكيف كان يجسد في كل انشطته لقاء العائلة اللبنانية والعيش المشترك في المدينة"، متوقفة عند "خصوصية العلاقة بروتاري صيدا بالنسبة لعائلة الصلح منذ عهد جدها والرئيس الأسبق للنادي المرحوم الحاج عفيف الصلح، مرورا بوالدها والرئيس السابق للروتاري السفير عبد المولى الصلح، لتتسلم هي الراية اليوم حيث ينتقل الايمان بمبادئ الروتاري من جيل لآخر، ويمتد الى اجيال جديدة عبر شباب الروتاري والروتاراكت والانتراكت".

وقالت: "ان الروتاري هو فعل ايمان لخدمة المجتمع وهو ساهم ولا يزال في دعم مؤسسات المدينة والمجتمع الصيداوي"، آملة ان "تتمكن خلال فترة ترؤسها للنادي من تحقيق شعار رئيس الروتاي العالمي جون جيرم وهو: خدمة الانسانية".

كلمة محافظ المنطقة "الروتارية" 2452 سعيد بن بليلى، القاها مساعده جو كنعان، ناقلا تحياته الى الحضور، معتبرا ان "الروتاري هو موقع لخدمة العامة حيث يتغير حكام ورؤساء النادي ويبقى الهدف واحد"، معددا "المجالات التي يهتم بها الروتاري مثل الامومة والطفولة والصحة والتعليم ومكافحة شلل الأطفال"، مشددا على "اهمية السلام بمفهومه المدني والانساني، الذي ينطلق من قبول الآخر والتنوع ويقوم على التربية المدنية منذ الصغر".

ولفت الى ان "السلام "سيكون شعار الحاكم المقبل للروتاري سنة 2018 الدكتور ميشال جزار، معلنا عن "تنظيم مؤتمر عام للمنطقة الروتارية في لبنان عام 2019، وانه سيكون لنادي صيدا دور كبير في التحضير له".

وتخلل الحفل منح وسام "بول هاريس" وهو ارفع درجة تكريم في "الروتاري" لكل من الرئيسين السابقين ل"روتاري" صيدا مساعد المحافظ نزيه الكلش وسامي غدار، وقام بتقليدهما الوسام المحافظان السابقان معوض وجبران، كما قدم نائب المحافظ السابق كمال كترا درعا تكريميا للكلش.

كما جرى تعليق شارة "الروتاري" للعضوين الجديدين في النادي الدكتورة غادة ايوب ابو فاضل، وقام كترا بتقليدها الشارة بمشاركة الصلح، الدكتورة بوران امبريس وقلدها الشارة مساعد المحافظ السابق نادر شهيب بمشاركة عضو النادي فرنسواز جوهري. 

  • شارك الخبر