hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

تشكيل لجنة لحماية نهر العاصي في الهرمل

السبت ١٥ تموز ٢٠١٦ - 14:42

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أعلن اليوم في الهرمل تشكيل لجنة لحماية نهر العاصي، خلال لقاء حضره وزير الصناعة حسين الحاج حسن، النائبان نوار الساحلي وعلي المقداد، محافظ بعلبك الهرمل بشير خضر، قائمقام الهرمل طلال قطايا، ممثلون عن دوائر وزارتي الصحة والزراعة، والأجهزة الأمنية، فاعليات بلدية واختيارية أصحاب المؤسسات، والمعنيين.

بعد النشيد الوطني، والقاء كلمات للعمل البلدي واتحاد بلديات الهرمل، تناولت "دور اللجنة لتوفير امن اجتماعي وحماية العاصي من مجموعة من المشاكل"، لفت محافظ بعلبك الهرمل لما يمثله العاصي من "ثروة وطنية"، داعيا إلى "التعاون بين الأهالي والهيئات الرسمية المعنية لحمايته، ليبقى نعمة للهرمل وأهاليها، ولا يصبح مصدرا للأمراض".

ثم أشاد الساحلي ب "المبادرة التي تهدف إلى الحفاظ على العاصي، لكونه الشريان الأساس لمنطقة الهرمل"، داعيا إلى تضافر الجهود "للحفاظ على النهر".

وطالب القوى الأمنية المعنية ب"المحاسبة الصارمة لكل اعتداء" على النهر، مؤكدا ان "حزب الله" لن يحمي أي مرتكب.

بدوره، القى مخلص أمهز كلمة باسم "جمعية شباب الهرمل لحماية البيئة"، لفت فيها إلى أن "العاصي مصدر رزق، وان أي نشاط سلبي له تداعياته على الدورة الإقتصادية".

من جهته، هنأ الحاج حسن بـ"إطلاق لجنة حماية العاصي"، داعيا إلى "التعاون بين البلديات لإيجاد محطات للصرف الصحي مع تأمين الدراسات اللازمة للجدوى والتشغيل"، ولافتا ان "التعاون مع الأهالي خلال المرحلة السابقة أعطى نتائج إيجابية أدت الى خفض منسوب التلوث، بحيث أضحى العاصي آمن من الناحية الصحية والبيولوجية".

بعد ذلك، تم الإعلان عن برنامج عمل اللجنة، بالتنسيق مع البلديات والجمعيات والأهالي. 

  • شارك الخبر