2018 | 20:44 شباط 23 الجمعة
وهاب لـ"الجديد": الاخرون بحاجة الينا أكثر من حاجتنا اليهم وسنقوم بتحالفتنا بحسب مصلحة الخطّ الذي نسير به | مصادر "أو.تي.في.": لقاء جمع ساترفيلد وهيئة إدارة البترول في 7 شباط الماضي وقد خلا من أي تهديد كما قيل | أبي خليل لـ"أو.تي.في.": الكهرباء يمكن ان تُؤمن عندما يُرقع الحظر عن تأمين الكهرباء وهذا قرار يجب أن تأخذه الحكومة |

أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم السبت في 30 تموز 2016

أسرار - السبت 30 تموز 2016 - 07:28 -

السفير


"يضغط" نائب متني على إعلاميين لكتابة تقارير تتحدّث عن "إنجازاته" و"بطولاته" قبيل موعد الانتخابات التمهيدية في "التيار".

قررت وسائل إعلام "القوات" تحييد نفسها نهائيا عن الخلافات داخل البيت البرتقالي، بما في ذلك مكافحة "شطحات" بعض المناصرين على مواقع التواصل الاجتماعي.

تردد أن الوفد السعودي الذي زار إسرائيل مؤخراً التقى مسؤولاً صهيونياً تبين أنه صاحب كتاب يحمّل فيه "المملكة" مسؤولية ما أسماه "الإرهاب الاسلامي".

 

المستقبل


يقال


إن رئيس تكتل "التغيير والاصلاح" النائب ميشال عون رد على استفسارات نواب من كتلته عن اتجاه الأمور في الشأن الرئاسي بالقول: "بعد انتهاء جلسات الحوار الخميس المقبل لكل حادث حديث".

 

اللواء


نصح رئيس حزب، حليف له بإعادة البحث في تموضعه، بما يتناسب مع ظروف المرحلة ووضع لبنان..


أبلغ سفير دولة معنية أن بلاده لن تقبل بتنسيق من تحت الطاولة في ملف إعادة النازحين السوريين..


توقف مصدر شمالي عند حجم الإنفتاح لموظف غير مدني سابق، وعمّا إذا كان منسقاً مع المرجعية التي ينتمي إليها هذا الموظف..

 

الجمهورية


نصح سفير دولة ذات علاقات تاريخية بلبنان في أحد مجالسه، السياسيّين بالمسارعة الى انتخاب رئيس لكي لا تنتقل عدوى الخراب السياسي الى الأمن.


سألت جهات سياسية: هل يُشجع الحراك المدني المُطالِب بقانون النسبية تحالف التيار - القوات على النزول الى الشارع للمطالبة بقانون إنتخابي جديد؟.


توقفت أوساط مراقبة أمام حجم التجييش الذي يُرافق إستحقاقاً داخلياً لأحد الأحزاب حيث وازت أي معركة إنتخابية مع قوى لديها خصومة معه.

 

البناء


تدور نقاشات كثيفة بين قيادات تيار "المستقبل" حول إمكان تبني ترشيح رئيس تكتل التغيير والإصلاح العماد ميشال عون إلى رئاسة الجمهورية، وذلك في ضوء زيارة الأخير مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان في دار الفتوى والتي اعتبرها فريق في التيار الأزرق خطوة إيجابية من عون على طريق ما أسموه "المصالحة مع الطائفة السنية"، لكن حتى الآن لم تسفر النقاشات عن أيّ نتائج حاسمة على صعيد الاستحقاق الرئاسي.