Lebanon Web Design
اتيح لمتصفحي موقعنا من الهواتف الذكية تبويب خاص يسهل متابعة الأخبار، بينما يبقى التبويب العادي متوفراً من الالواح الالكترونية التي يزيد حجمها عن 7 انش
وفيات
مقدمات نشرات التلفزيون
مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الجمعة في 29/7/2016

* مقدمة نشرة أخبار تلفزيون "لبنان"

مفردات عدة رائجة هذه الأيام، من شأنها أن تزداد لهيبا في شهر آب:

- فحلب قد تكون لممرات إنسانية بطلب روسي، لا تستكين له الادارة الاميركية، التي تحذر من تدمير التعاون.

- جبهة النصرة، والتحول الى جبهة فتح الشام، لم تنتزع بعد ارتياحا أميركيا لإمكان وضعها في مواجهة داعش.

- اليمن الذي تدفعه حركة الحوثي - صالح في إنشاء مجلس حكم قد يشهد في الساعات المقبلة موت المفاوضات في الكويت.

- الانتخابات الرئاسية الاميركية تشهد حماوة في مهرجانات كل من المرشحين كلينتون وترامب، وسط اتهام الديمقراطيين للجمهوريين بالتنسيق مع الرئيس الروسي.

كل هذه التطورات في الخارج، نتناولها في سياق النشرة بعد التوقف مع أبرز التحركات والمواقف المحلية.

البارز إعلان النائب سليمان فرنجيه من عين التينة أنه لن ينسحب من السباق الرئاسي، وتأكيد اللقاء التشاوري على الاستثمار المربح في الأمن، والتحضيرات لعيد الجيش، وجولة الأمين العام لتيار المستقبل في البقاع.

الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله طالب الحكومة بأن تبادر وتتخذ موقفا مما يجري في بلدة الغجر، في مواجهة الاجراءات الاسرائيلية لتثبيت هيمنتها على الجزء اللبناني. ودعا الى معالجة ما تم في التعاطي مع موريتانيا وما لحق بها من إساءة خلال انعقاد القمة العربية. واشار نصرالله الى الملفات الضاغطة والخطيرة ومنها تلوث الليطاني والقرعون، وشدد على عدم تغطية أحد واتخاذ إجراءات صارمة حقيقية تمنع التلوث وتحمي الناس، قائلا: أي تهاون يعني حماية القتل.
وتناول السيد نصرالله ملف المياه.

================

* مقدمة نشرة أخبار تلفزيون "ان بي ان"

لا تغيرات سياسية داخلية، كل يستعد لحوار الاسبوع المقبل وفق قناعاته وثوابته، ولا سيما ما يتعلق برئاسة الجمهورية، هذا ما عكسه كلام النائب سليمان فرنجية بعد لقائه الرئيس نبيه بري في عين التينة، زعيم المردة تحدث عن استراتيجية واحدة ورؤية موحدة مع رئيس المجلس الى حد الاتفاق مئة بالمئة كما قال حول الاستحقاق الرئاسي.

فرنجية انطلق من بقاء مبادرة الرئيس سعد الحريري قائمة، فلا رئيس المستقبل بدل من طرحه ولا زعيم المردة قرر التخلي عن ترشحه، فكل تسريب في الاعلام حول نية انسحابه عار من الصحة، وحده الاتفاق الوطني والاجماع على أي شخص يفرض انسحاب فرنجية لا غير.

اجواء التيار الوطني الحر كانت على حالها كما قال ماريو عون على قاعدة اما عون رئيسا للجمهورية او عون رئيساً للجمهورية، الوزير السابق عكس جوا تفاؤلا الى حد حديثه عن استعداد نواب في المستقبل للتصويت للجنرال او اعطاء الحرية لهم، لكن اجواء التيار الازرق كانت مناقضة، فالاتفاق تم ولا تداول بامكانية تبني عون مرشحاً للرئاسة حصل، وعلى هذا الاساس كل يحمل ترشيحه الى طاولة الحوار في عين التينة على وقع انشغال عواصم العالم عن لبنان.

الامريكيون مهتمون بانتخاباتهم الرئاسية وبمشاريع اتفاقهم مع الروس، وموسكو تعطي الاولوية لسوريا في ظل تبدل وقائع الميدان لصالح الجيش السوري بدءا من حلب التي غيرت وجه معارك الشمال.

جبهة النصرة وصفت نفسها فتح الشام لكن الجوهر هو ذاته والالتزام العقائدي نفسه والدليل اذن ايمن الظواهري للجولاني بالتعديل، ما يعني ان تلك الجماعة القاعدية التي تعتمد على متشددي التنظيم من ايغور وقوقازيين وتركستانيين في كل معاركها السورية ستبقى هدفاً للاميركيين والروس والجيش السوري وباقي الحلفاء.

==============

* مقدمة نشرة أخبار تلفزيون "او تي في"

كل المؤشرات الإيجابية تتراكم ... قبل أسابيع كنا وحدنا المتهمين بارتكاب جرم التفاؤل ... اليوم يبدو أننا نجحنا، على الأقل، في نقل العدوى ... صارت الأصوات القائلة بقرب الحل، أكثر عددا من تلك المائلة إلى نظرية الحائط المسدود ... والأهم أن المبشرين بالرئاسة صاروا أعلى رتبة ومرتبة وترتيبا ... من الناعين للدولة ... هكذا بات الفرز واضحا في البلاد ... كل الزعماء والأقطاب ... يسعون إلى حل.

يتشاورون حوله عشية خلوة آب، وحول مواعيد ما بعدها ... ففي النهاية، الحق وحده أكثرية. فكيف بأكثرية مع الحق ... الأكثرية والحق شرطان لمعالجة كل الأزمات. من الرئاسة وبناء الدولة وإقرار قانون انتخابات عادل ... وكل ما يشكل سلة التسوية الميثاقية ... وصولا إلى ملفات المواطن الملحة، من ماء وكهرباء وتلوث وهدر وسرقة ... وكل ما يشكل رزمة السرقة النفاقية، أو صورة البلدة المنهوب، كما وصفه السيد حسن نصرالله اليوم. ...

==============

* مقدمة نشرة أخبار تلفزيون "المنار"

من سنين عطاء ازهرت انتصارا وبكثير وفاء لتضحيات اثمرت عزة اطل الامين العام لحزب الله سماحة السيد حسن نصر الله تكريما لفقيد الجهاد والمقاومة القائد اسماعيل زهري، من الزمن الجميل لابي خليل ورفاقه بدأ الامين العام والى الزمن العربي الرسمي السيء والهزيل وصل الى تفنيد ما آلت اليه الاحوال ، التطبيع مع الاسرائيلي بات بالمجان راى السيد، وزيارة الجنرال السعودي انور عشقي لتل ابيب اسوأ البدايات والاخطر هو التضليل الثقافي والفكري والفتاوى السعودية الجاهزة لترافق هذا المسار.

امام التطور السلبي في السلوك السعودي جدد السيد خيار المقاومة ، خيار الشهيد محمد الفقيه الذي واجه وحيدا مئات الجنود الاسرائيليين في بلدة صوريف الفلسطينية ، سلوك سعودي هو سلوك داعش والنصرة قتل وذبح ورفض للحوار من سوريا الى العراق فاليمن وصولا الى البحرين المحاصرة، وليأخذ الحكام السعوديون العبرة قال السيد نصر الله فوقائع سنة ونصف من العدوان على اليمن اكدت انهم عاجزون عن فرض الشروط وانجاز حلب اسقط المشاريع الاقليمية والاحلام الامبراطورية ولم يبق امام السعودية سوى فرصة لمراجعة حساباتها والقبول بالتفاوض والا الهزيمة.

لبنانيا، اطل السيد نصر الله على البلد الغرق في انهاره الملوثة لاسيما الليطاني العابر بافادته الى كل الطوائف والمذاهب ، الى البلد العالق بالياف الانترنت الغير الشرعي اضاع على الدولة اموالا كثيرة فلا زيادة على الضرائب تحت اي عنوان ومحاربة الفساد هو العنوان

ولادعياء السيادة والمتباكين عليها سؤال من الامين العام اين انتم مما يفعله الاحتلال في بلدة الغجر اللبنانية واين موقف الحكومة من مسؤولياتها؟

==============

* مقدمة نشرة أخبار تلفزيون "ام تي في"

انا باق في المعركة الى اخر دقيقة ما دام هناك من يؤيدني، انه الموقف البارز الذي اعلنه النائب سليمان فرنجية من عين التينة بعد لقائه الرئيس نبيه بري، هو موقف يدحض كل ما تردد اخيراً عن امكان انسحاب فرنجية من السباق الرئاسي لمصلحة العماد عون، واللافت ان هذا التصريح تزامن مع نفي مستقبلي لما تردد عن امكان تأييد الحريري وصول عون الى بعبدا كما تزامن مع عدم تتطرق السيد حسن نصرالله الى الملف الرئاسي في كلمته اليوم.

تزامنا يعود الحراك الشعبي غدا الى الشارع بدعوة من حملة بدنا نحاسب وذلك تحت شعار المطالبة بالنسبية في القانون الجديد للانتخابات النيابية، وهو تحرك سيتواصل الاسبوع المقبل ليواكب جلسات الحوار الثلاث المزمع عقدها في الثاني والثالث والرابع من اب، عودة الحرارة الى الشارع يرافقها ارتفاع حرارة الطقس ونسبة الرطوبة ووصول رياح حارة اتية من الخليج، كلها عوامل توحي ان الايام المقبلة ستكون بحرارة مزدوجة طبيعية وسياسية.

==============

* مقدمة نشرة أخبار تلفزيون "الجديد"

في غياب العرب وتيممهم بالشطر الإسرائيلي كان السيد حسن نصرالله أمينا عاما للقضية الفلسطينية مهاجما التطبيع مع إسرائيل بالمجان وفي غياب المحاسبة والدور الحكومي كان نصرالله أمينا عاما لمجلس الوزراء (من دون قياس أو تشبيه) فاتحا ملفات يقربها للمرة الأولى كالهدر في الإنترنت غير الشرعي الذي لامس مليار دولار وتلوث مياه الليطاني ورفع الغطاء عن أصحاب المرامل من قبل الأحزاب والمدن العطشى ورفض زيادة أي قرش على الضريبة قبل فتح ملفات الفساد واستعادة أموال الدولة المنهوبة: مال وماء وكهرباء وفساد وإنترنت وليطاني وقرعون حتى كاد نصرالله يسير بعبارة "وينيي الدولة".

الأمين العام على كل هذه القضايا تحدث بلغة الناس وحرك الحكومة للمبادرة واتخاذ موقف مما يجري في بلدة الغجر التي هيمنت عليها إسرائيل وإذا كانت رسائل نصرالله إلى الداخل مقرؤة فإن حروفه للخارج قد لا تغير في مسار التطبيع شيئا ما دام العرب قد فهموا عبارة زحفا زحفا حتى القدس على طريقتهم فأرادوها زحفا زحفا نحو تل أبيب والكنسيت الإسرائيلي وبدلوا وجهة القضية وقد انتقد نصرالله السعودية تحديدا على هذا المسار لكونها تقدم نفسها على أنها دولة الإسلام والمؤتمنة على أرض الانبياء دولة القرآن والحرمين الشريفين وهذا سوف يعطي بقية الدول العربية ذريعة للجنوح نحو التطبيع لأن المملكة فعلتها وانتقلت بالعلاقة مع إسرائيل من السر إلى العلن واعتبر نصرالله أن السعودية تصر على نهجها في الحروب وستهزم مؤكدا أن أهمية ما يجري في حلب اليوم يرتبط بإسقاط المشاريع الإقليمية والأحلام الإمبراطورية ورأى نصرالله أن الثقافة الارهابية هي نفسها وإن تغيرت وجوهها وعلى طريقة ترك ممرات آمنة للهرب فتح نصرالله نافذة عبور سياسي للملكة وقال إن أمام السعودية وحكامها فرصة للتدارك فاليمني جاهز للتفاوض والبحريني والسوري والإيراني والعراقي كذلك فكونوا شركاء في معالجة أوضاع المنطقة.

==============

* مقدمة نشرة أخبار تلفزيون "المستقبل"

الاستحقاق الرئاسي الذي بات اسير رهانات حزب الله وفي السلة الايرانية التي تنتظر الوضع السوري وتجلياته اعاده اليوم الى الواجهة الكلام الذي اطلقه النائب سليمان فرنجية من عين التينة مؤكدا انه لن ينسحب من السباق الرئاسي إلا للاجماع الوطني والتوافق الكامل.

اما رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع فاكد ان حزب الله غير جدّي في ترشيح عون الى الرئاسة لافتا الى ان الحزب جزء من الاستراتيجية الايرانية التي تحاول ابقاء الرئاسة في لبنان معلّقة من اجل مقايضتها بثمن ما.

وبين كلام فرنجية وجعجع سجل موقف للامين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله ابتعد فيه عن الاستحقاق الرئاسي واهميته محملا الحكومة مسؤولية الملفات المطروحة سواء على المستويات السياسية والاقتصادية.

وابتعاد نصر الله عن الخوض في الاستحقاق الرئاسي يطرح اكثر من علامة استفهام حول جدية حزب الله في انتخاب الرئيس رغم القنابل الدخانية المتعلقة بتمسكه بالعماد ميشال عون كمرشح للرئاسة.

في سوريا، القصف العنيف يتواصل على أحياء حلب المحاصرة فيما المبادرة الروسية المتصلة بالممرات الانسانية لا تزال تثير جملة مخاوف، في وقت حيث حذر وزير الخارجية الاميركية جون كيري من ان العملية الانسانية الروسية في حلب ستدمر التعاون الاميركي الروسي اذا ثبت انها مجرد حيلة.

===============

مقدمة نشرة اخبار تلفزيون "ال بي سي"

كربجة لعله المصطلح الاكثر دقة لتصوير الواقع لا سيما الرئاسي منه.

النائب سليمان فرنجية يعلن من عين التينة انه لن ينسحب من السباق الرئاسي سوى اذا جرى اجماع وطني، كاشفا ان السيد حسن نصرالله لن يطلب منه الانسحاب. الرئيس الاسد لن يطلب منه الانسحاب.

السيد نصرالله، القى خطابا شن فيه هجوما عنيفا على السعودية وانتقد الحكومة موجها انتقاده اول مرة الى رئيسها، لكن اللافت ان الخطاب الذي استغرق ساعة وبضعة دقائق لم يتطرق الى ملف الرئاسة ولو من بكلمة واحدة وهذا التجاهل يعني ربما ان الرئاسة ليس في هذه المرحلة اولوية لدى حزب الله ونشير الى موقف مفاجىء للنائب وليد جنبلاط غمز فيه من قناة ما يحكى عن التمديد لقائد الجيش، فقال في تغريدة له هذا المساء: البدع السخيفة في الجيش التمديد للبعض على حساب القانون.
 

ق، . .

مقدمات نشرات التلفزيون

22-11-2017 22:52 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 22/11/2017 21-11-2017 22:21 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 21/11/2017 20-11-2017 23:10 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 20/11/2017 19-11-2017 22:25 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 19/11/2017 18-11-2017 22:55 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 18/11/2017 17-11-2017 23:02 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 17/11/2917 16-11-2017 22:47 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 16/11/2017 15-11-2017 22:13 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 15/11/2017 14-11-2017 22:35 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 14/11/2017 13-11-2017 22:56 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 13/11/2017
12-11-2017 22:44 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 12/11/2017 11-11-2017 23:27 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 11/11/2017 10-11-2017 22:51 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 10/11/2017 09-11-2017 23:01 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 9/11/2017 08-11-2017 22:09 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 8/11/2017 07-11-2017 22:41 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 7/11/2017 06-11-2017 23:21 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 6/11/2017 05-11-2017 22:49 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 5/11/2017 04-11-2017 22:03 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 4/11/2017 03-11-2017 22:43 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 3/11/2017 02-11-2017 22:31 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 2/11/2017 01-11-2017 22:11 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 1/11/2017 31-10-2017 22:54 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلاثاء في 31/10/2017 30-10-2017 23:04 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 30/10/2017 29-10-2017 21:35 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 29/10/2017 28-10-2017 21:33 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 28/10/2017 27-10-2017 23:16 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 27/10/2017 26-10-2017 22:43 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 26/10/2017 25-10-2017 22:59 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 25/10/2017 24-10-2017 22:56 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 24/10/2017 23-10-2017 23:06 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 23/10/2017 22-10-2017 21:34 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 22/10/2017 21-10-2017 22:29 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 21/10/2017 20-10-2017 22:57 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 20/10/2017 19-10-2017 22:48 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 19/10/2017 18-10-2017 22:26 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 18/10/2017 17-10-2017 22:46 - مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الثلاثاء في 17/10/2017 16-10-2017 23:15 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 16/10/2017 15-10-2017 22:57 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 15/10/2017 14-10-2017 22:20 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 14/10/2017 13-10-2017 23:17 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة 13/10/2017 12-10-2017 23:17 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 12/10/2017 11-10-2017 22:58 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 11/10/2017 10-10-2017 22:14 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 10/10/2017 09-10-2017 23:10 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 9/10/2017 08-10-2017 22:48 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 8/10/2017 07-10-2017 22:03 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 7/10/2017 06-10-2017 22:42 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 6/10/2017 05-10-2017 23:16 - مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الخميس في 5/10/2017 04-10-2017 23:01 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 4/10/2017
الطقس