hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

الراعي استقبل فتفت ومساعد البابا

الجمعة ١٥ تموز ٢٠١٦ - 15:53

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

عرض البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي اليوم في الديمان، مع النائب أحمد فتفت، الوضع العام في لبنان وموضوع طاولة الحوار التي ستنعقد مطلع آب المقبل لثلاثة ايام متواصلة، آملا ان "يتوصل المتحاورون الى اقرار قانون للانتخابات النيابية يرضي جميع اللبنانيين، والى تفاهم ينهي الفراغ الرئاسي ويعيد الحياة الطبيعية الى المؤسسات".

وكان الراعي استقبل صباحا، مساعد البابا تواضروس للعلاقات العامة مع كنائس الشرق الاوسط جرجس صالح يرافقه المحامي عبد الله مسلم، وقد نقل صالح رسالة شفوية من قداسة البابا الى البطريرك الراعي حول التحضيرات للجمعية العامة المقبلة لكنائس الشرق الاوسط، وعرض مع الراعي اوضاع المسيحيين في الشرق الاوسط وقدم له هدية عبارة عن صليب عربون محبة وتقدير.

على صعيد آخر، ترأس البطريرك الماروني اجتماعا لمكتب التنسيق بين المؤسسات المرتبطة بالبطريركية، حضره المنسق العام انطوان ازعور وامين سر المكتب جورج عرب والمهندس عبد الله ريشا والمحامي وليد غياض، واطلع ازعور الراعي على استكمال هيكلية المكتب واعداد مركز خاص به في المجمع البطريركي الماروني في ذوق مصبح. ثم نوقشت خطة العمل الاولية القائمة على استجماع المعطيات الاحصائية عن المؤسسات وبرامج عملها القريبة والبعيدة المدى تمهيدا لاعداد المشاريع المشتركة والمبادرات العملية.

ونوقشت عدة مبادرات انمائية مباشرة سوف يجري العمل على تنسيقها بين المؤسسات ذات الاهداف المشتركة، بالاضافة الى مبادرات تقارب قطاعات الاعلام وتمويل المشاريع وتعزيز المشاركة في الادارات العامة.

وأثنى الراعي على جهود مكتب التنسيق، مشددا على "العمل بروح الانفتاح والتعاون بين جميع المؤسسات ضمن استقلاليتها توصلا الى مبادرات عملية تلامس هموم المواطنين وتطلعاتهم".

وبعد اللقاء، اوضح ازعور ان "العمل متواصل ترجمة لقرارات اجتماعي اللقاء الموسع للمؤسسات البطريركية لجهة استكمال الهيكلية الادارية لمكتب التنسيق الذي سيضم مجموعة من الخبراء والاخصائيين والاداريين والمباشرة بالدراسات الاحصائية والانتقال من المرحلة التأسيسية التنظيمية الى مرحلة العمل الفعلي". وقال: "فور اعداد ورقة المبادرات المباشرة سوف نعود بأسرع وقت الى اللقاء الموسع واتخاذ القرارات التنفيذية بشأنها".
 

  • شارك الخبر