hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

دار العلم وقطاع المرأة في العزم كرما الشاعرة رنا رسلان

الجمعة ١٥ تموز ٢٠١٦ - 14:15

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

نظمت أمسية شعرية للشاعرة رنا رسلان في قاعة محاضرات دار العلم والعلماء في طرابلس، بدعوة من الدار وقطاع المرأة في "تيار العزم".

بداية، كانت كلمة لمنسق منتدى العزم الأدبي أيمن طرابلسي، "رحب فيها بالحضور، مثنيا على الشاعرة، ومتناولا "أهمية لقاءات كهذه في إحياء الأدب والشعر الأصيل".

وقال: "باسم منتدى العزم الادبي أشكركم على تكريم الشاعرة رنا رسلان، زهرة الشعر الخليجي في لبنان. وإن لفتتكم الكريمة هذه لكبيرة في نفوسنا، وتعزز روح انتمائنا للعائلة الكبيرة، عائلة العزم والسعادة".

ثم عرض فيلم مصور عن مسيرة رسلان الشعرية، تلته قراءة باقة من قصائدها التي تحمل المضامين الوطنية والاجتماعية، إضافة إلى القصائد الدينية الإسلامية.

بعدها، قدم درعان تكريميان باسم كل من قطاع المرأة في "تيار العزم"، ودار العلم والعلماء. واختتم اللقاء بحفل كوكتيل على شرف المكرمة.

يذكر أن الشاعرة رنا رسلان حصلت على المرتبة الاولى في برنامج قمة الشعر في البحرين، وكان أول تكريم لها من قبل الشيخ سلمان آل خليفة، إضافة إلى تكريم من الملك السعودي الراحل عبد الله بن عبد العزيز، كما نالت المرتبة الاولى في مسابقة اميرة للشعر. ولها عدة دواوين شعرية، منها: "الاصيل"، "اميرة الشعر" وتصدر قريبا ديوانا باسم "حبيبي انت".
 

  • شارك الخبر