hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

بلدية حصرون اطلقت مهرجاناتها لصيف 2016: حفلات غنائية وعرض مسرحية للاطفال

الجمعة ١٥ تموز ٢٠١٦ - 13:28

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

اطلقت بلدية حصرون مهرجاناتها لصيف 2016، تخللها عرض مسرحية للصغار وحفلات غنائية.

فقد استضافت البلدية بالتعاون مع شباب وشابات دائرة الشمال في مصلحة الطلاب في القوات اللبنانية الفنان ماريو باسيل وفرقة "كوميدي نايت" على مدرج المعهد الأنطوني في حصرون. كما تم عرض مسرحية لونا الغنائية للاطفال التي رقص وغنى معها أكثر من أربعمئة طفل على مدى ساعتين.

وللمناسبة ايضا، إستحدثت البلدية مدينة ملاهي ومنتزها للأطفال في محيط مدرسة السيدة للآباء الأنطونيين تفتتح يوميا وبأسعار رمزية.

وأعلن رئيس البلدية المهندس جيرار السمعاني "مواصلة إقامة الإحتفالات للكبار والصغار لتنشيط الحركة السياحية في البلدة ضمن مشروع أطلقنا عليه إسم "عمرها بالمهرجانات". وقال: "في هذا الإطار، نشجع أبناء البلدة على الإبتكار في مجال تطوير المهرجانات الصيفية والمشاركة فيها بعد أن تم إنشاء مجلس الشباب البلدي والذي نسعى معه لإقامة أنشطة رياضية وسباقات متنوعة".

وعدد أبرز المشاريع الإنمائية التي تنفذها البلدية، فقال: "إنطلقت عجلتها، وعملنا على تأمين المياه في الشبكة بشكل متواصل رغم الشح في الينابيع ونعمل على حفر الآبار"، شاكرا المغتربين من أبناء حصرون الذين ساهموا في تكاليف ضخ المياه وإنشاء خزان جديد.

اضاف: "تم تأمين الكهرباء 24 ساعة/24 ساعة بعد الإتفاق مع أصحاب المولدات، وطبعا بحسب تسعيرة وزارة الطاقة. ومن الناحية الصحية، بدأنا العمل على تفعيل دور المستوصف من خلال مساهمة العديد من الاطباء الاختصاصيين من ابناء البلدة ونتابع كل الحملات التي تقوم بها وزارة الصحة. وقد نظمنا يوما صحيا بإشراف أخصائيتي التغذية صوفي عواد وجوزي هندية في باحة كنيسة السيدة، تم خلاله الفحص الطبي مجانا للمواطنين، إضافة الى فحص السكري والكوليسترول والتريغليسيريد". 

  • شارك الخبر