hit counter script
شريط الأحداث

الحدث - نبيل براكس ? الولايات المتحدة الأميركية

الإنتخابات الرئاسية الأميركية ما بين الجمهوريين والديموقراطيين

الجمعة ١٥ تموز ٢٠١٦ - 06:25

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

إنتهى مؤتمر الحزب الديموقراطي الاميركي بخطاب لمرشحة الحزب للرئاسة الاميركية هيلاري كلينتون. وقد استمر المؤتمر لمدة اسبوع جرى خلاله التصويت على تسمية نائب لكلينتون وجرى خلاله كلمات تميزت بجملة عنيفة على المرشح الجمهوري دو نالد ترامب.
ليل الاربعاء (فجر الخميس بتوقيت بيروت) كانت كلمة للرئيس الاميركي باراك اوباما الذي اعلن عن دعمه لهيلاري كلينتون ووصفها بالسيدة الاقوى التي ستقود اميركا نحو الافضل اميركا الديموقراطية القوية. وشن اوباما حملة عنيفة على ترامب واعتبره بالرجل الفاشل.
وابتداء من الاسبوع المقبل في اوائل اب سينصرف كل من فرقاء العمل لدى الحزبين الحزب الجمهوري والحزب الديموقراطي للاستعداد للمناظرات بين المرشحين التي سيعلن فيها كل من ترامب وكلينتون مواقفهما داخليا (اميركا) وخارجيا على جميع الصعد.
وفرقاء العمل الذين تفرقوا مجموعات لمواكبة الانتخابات الرئاسية الاميركية سيعمل كل فريق على تنفيذ الخطط لحشد اكبر عدد من الذين سيصوتون لكل من المرشحين.
على الصعيد اللبناني وفيما خص الاميركيين المتحدر ين من اصل لبناني الذين حضروا كل من المؤتمرين الجمهوري والديموقراطي الاميركي انصرفوا هم ايضا لتنفيذ الخطط التي وضعوها للبحث بها مع فرقاء العمل لترامب وهيلاري كلينتون. ذلك انه للمرة الاولى يتحدث الاميركيون المتحدرين من اصل لبناني عن خططهم وهي الضغط على الحزبين وعلى مجموعات العمل للحزبين من اجل مساعدة لبنان، هذه المساعدة التي تتركز على الضغط على الاطراف المعنية بانتخابات الرئاسة الاولى في لبنان والحديث عن مقايضة ما بين الاميركيين المتحدرين من اصل لبناني وبين مجموعات العمل للمرشحين.
وقد عقد اللبنانيون في اكثر من ولاية لاسيما في اوهايو وفي فيلاديلفيا- بنسلفانيا سلسلة اجتماعات مع اعضاء في الكونغرس من الجمهوريين والديموقراطيين وطرحوا معهم كيفية مساعدة لبنان في الموضوع الاساسي وهو انتخاب رئيس جمهورية للبنان.
اعضاء في الكونغرس اعترفوا ان استمرار الوضع في لبنان على ما هو عليه الان سينعكس سلبا في المستقبل القريب وانه لا يجوز الانتظار اكثر من ما انتظره اللبنانيون.
وذكر احد اعضاء الكونغرس المهتم بلبنان بانه هو وزملاء له سيزورون لبنان قبل انتخابات الرئاسة الاميركية للاطلاع على وضع لبنان سياسيا وامنيا واقتصاديا ووضع تقرير يرفعه الى الكوونغرس.
وفي هذا الاطار فان معلومات ذكرت عن ان موفداً فاتيكانياً سيزور الولايات المتحدة الاميركية حاملا ملفا خاصا لعرضه على المسؤولين فيما يتعلق بوضع المسيحيين في الشرق الاوسط وموضوع الارهاب الذي بدأ يطال اوروبا اضافة الى الوضع في لبنان. وعلم ان الزيارة ستتم في اوائل شهر اب المقبل.
ملاحظات :
بعد خطاب الرئيس اوباما جاءت الى المنصة هيلاري كلينتون وقبلت ا وباما وحيّت الجمهور المحتشد في المؤتمر.
- السيناتور تيم كاين الذي اختاره المندوبون الديموقراطيون خلال المؤتمر العام للحزب الديموقراطي في فيلاديلفيا لمنصب نائب الرئيس في الاقتراع الرئاسي الاميركي الذي سيجري في تشرين الثاني المقبل كانت له كلمة قبل كلمة اوباما.
- لوحظ ان كل الحديث في مؤتمرات الحزبين الجمهوري والديموقراطي كان عن اميركا ومستقبل اميركا.
نبيل براكس- فيلاديلفيا - الولايات المتحدة الاميركية

  • شارك الخبر