Lebanon Web Design
اتيح لمتصفحي موقعنا من الهواتف الذكية تبويب خاص يسهل متابعة الأخبار، بينما يبقى التبويب العادي متوفراً من الالواح الالكترونية التي يزيد حجمها عن 7 انش
وفيات
مقدمات نشرات التلفزيون
مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الخميس 28/7/2016

* مقدمة نشرة أخبار تلفزيون "لبنان"

يراوح الوضع المحلي مكانه بإنتظار جلسات الحوار الوطني الثلاثاء المقبل ولثلاثة أيام، بعد عودة نبيه بري هذا المساء، وتمام سلام آخر الاسبوع من الخارج.

وما برز محليا اليوم كلمة وجهها الرئيس ميشال سليمان الى اللبنانيين داعيا إلى انتخاب رئيس للجمهورية، وتأكيد العمل بإعلان بعبدا واقرار قانون انتخابات نيابية على اساس النسبية المطلقة.

وإذا كان الوضع المحلي جامدا، فإن الوضع الاقليمي متحرك في اتجاهات عدة:
- ففي اليمن إعلان ميلشيوي عن مجلس لإدارة البلد بما اعتبر خليجيا نسفا لمفاوضات الكويت.

- وفي سوريا ضغط عسكري روسي على حلب مع خطة انسانية.

وفي سوريا ايضا اعلان من تنظيم القاعدة عن اطلاق يد جبهة النصرة.

- وفي تركيا وموسكو تحضيراتٌ للقاء الرئيسين اردوغان وبوتن في التاسع من آب
.
بداية من سوريا والوضع الملتهب في شمال شرقها، والكلام الاميركي عن مهاجمة الارهابيين من الجنوب.

في حلب سجل تراجع قياسي للمعارضة المسلحة، فيما التفاهمات الاميركية الروسية تصطدم بعقدة الاستمرار في الهجوم او وقفه وقد طلبت ذلك واشنطن فيما اعتبرت موسكو ان إتمام ذلك دون تحديد المعارضة المعتدلة حيله اميركية.

==============

* مقدمة نشرة أخبار تلفزيون "ان بي ان"

في غياب اي تطور سياسي داخلي بارز شدت التطورات العسكرية الجارية في حلب الانظار اليها اليوم، الجيش السوري استعاد مساحات واسعة من المدينة منذ بداية الاحداث وسط استسلام عدد من المجموعات المسلحة بشكل يوحي ان الشمال السوري دخل مرحلة جديدة.

اما في جديد تحسين خياط اليوم فإن شكواه امام القضاء ضد قناة الـ nbn جاءت على طريقة "ضربني وبكى سبقني واشتكى"، لا بأس فنحن كقناة nbn نحترم ما سيصدر عن القضاء وبالتالي لن نعطي تحسين الخياط ومن معه وخلفه وزنا او حجما بعد اليوم.

واذا كانت الجديد قد افتتحت وافتعلت بصراخها العالي الازمة على خلفية مشروع باركينغ المطار، فإننا سنعرض كل التفاصيل والوثائق والارقام التي عرضتها وزارة الاشغال اليوم لتكون برسم الرأي العام، ليتكشف ان كل ما قيل وسيق على قناة الجديد في هذا المجال مجرد اكاذيب واضاليل وافتراءات.

=============

* مقدمة نشرة أخبار تلفزيون "او تي في"

بعد نكسة اللجان المشتركة المتوقعة في المجلس النيابي على جبهة قانون الانتخاب، ونكبة الاتصالات المعروفة في مجلس الوزراء، استفاق اللبنانيون اليوم على تراجع في الأخبار المحلية لمصلحة الشأن السوري، ولاسيما، الميداني. ففي موازاة إلقاء المناشير التي تدعو المسلحين في مدينة حلب إلى الاستسلام، أحرز الجيش السوري وحلفاؤه تقدما ملحوظا في المدينة، بعد تداعي مواقع تنظيمات داعش والنصرة ونور الدين زنكي وسواها...لكن، على رغم أهمية التحول الميداني في حلب، نجح زعيم جبهة النصرة ابو محمد الجولاني في سرقة الأنظار، حيث أعلن عن أول إطلالة إعلامية له بوجهه الكامل عبر قناة الجزيرة، التي نشرت له تصريحات قبل قليل، اكد خلالها الانباء المتداولة عن قرار اتخذ بفك الارتباط بين الجبهة وتنظيم القاعدة، معلنا تبديل تسمية جبهة النصرة إلى جبهة فتح الشام...ماذا تعني خطوة الجولاني وما هي أسبابها وتبعاتها؟ وما هو ارتباطها بالتطورات الميدانية النوعية، او بالخشية من قرار ما على المستوى الدولي كما تداولت حسابات تدور في فلك التشكيل الإرهابي قبل أيام؟ الجواب ينتظر الأيام المقبلة. اما الآن، فلنبدأ من حلب، مع تفاصيل التحول الحاسم على الأرض.

=============

* مقدمة نشرة أخبار تلفزيون "المنار"

سوريا تتنفس من رئتها الشمالية.. مدينة حلب على طريق الحرية..

على طريق الكاستيلو بدأ الانجاز الكبير، التف الجيش السوري والحلفاء، حتى قطعوا شرايين الامداد للمسلحين التكفيريين الذين فروا من الميدان بعد ان التفت ساقهم بالساق، وكان لاهل سوريا القرار..

لن يخنق المسلحون في شرقي حلب، الا اذا ارادوا هم ذلك.. فممرات الهروب مفتوحة لهم، وكذلك طرق التوبة، التي فتحها الرئيس السوري قبيل استقباله وفدا اميركيا..

سيقرأ العالم بكثير من الاهتمام انجاز حلب.. سيقرأون من دوار الليرمون الى بني زيد ، وبعده كل حي يستعد لاستقبال طلائع الجيش..

اول غيث الاقتصاص من الارهابيين كانت عبر قائد قتلة الطفل عبد الل العيسى في حندرات.. قتل القائد العسكري لجماعة نور الدين زنكي المدعو عمار شعبان باشتباك مع الجيش السوري، قبل ان تجف دماء الطفل الشهيد على سكين ذابحيه..

والعهد من الجيش السوري والحلفاء ان لا تضيع دماء الابرياء، ولا المجاهدين الشهداء، الا باستعادة سوريا لعافيتها عبر كل الجبهات..

ولن ينجو التكفيريون الارهابيون وان تغيرت الاسماء.. فالنصرة جبهة ملوثة بالدماء، والشام لن تفتح ابوابها الا للشرفاء من ابنائها..

==============

* مقدمة نشرة أخبار تلفزيون "المستقبل"

بات للجبهة وجه، في أول صورة تنشر لابو محمد الجولاني، وبات لها ايضا اسم جديد بعد اعلان اميرها فك الارتباط بتنظيم القاعدة والعمل تحت اسم جبهة "فتح الشام" تمهيدا للتسوية التي بدأ الهمس حولها في سوريا.

في لبنان؛ الذي ينتظر على رصيف الدول، التمديد سيد الموقف فوزير الدفاع رجح التمديد عاما جديدا لقائد الجيش العماد جان قهوجي ووزير الداخلية أعلن أن لا تعيينات أمنية قبل انتخاب رئيس للجمهورية.

لكن التعطيل الإيراني؛ يريد شل دنيا العرب كلها، ولبنان ليس اشتثناء.

فقد شهد اليمن انقلابا ثانيا نفذته إيران عبر الحوثيين وعلي عبدالله صالح؛ نسف العملية السياسية وأعادها إلى حيث كانت، ولايختلف الأمر كثيرا في سوريا حيث تجهض المبادرة تلو الأخرى وفي العراق حيث الميليشيات المذهبية التابعة لإيران؛ تصر على قضم البلاد وتهجير العباد.

والهجوم العابر للدول استكمل في لبنان بإعلان حزب الله هجوما جديدا على المملكة العربية السعودية والبحرين، قبل أن يتذكر قارىء بيان كتلته النيابية أن بيئته الحاضنة تعاني من غياب الكهرباء وانقطاع المياه وتردي معظم الخدمات، بعد الشلل الذي أصاب مختلف المؤسسات. بيئته أسوة ببقية اللبنانيين، الرازحين تحت لعنات التعطيل الإيراني بانتظار أمر الولي الفقيه.

============

* مقدمة نشرة أخبار تلفزيون "ال بي سي"

لعله التطور الابرز منذ اندلاع الحرب السورية او على الاقل منذ التورط العسكري في سوريا، جبهة النصرة الفصيل الاقوى في مواجهة النظام تصبح جبهة فتح الشام، التحول اعلنه زعيم الجبهة ابو محمد الجولاني في اول ظهور علني له يظهر فيه وجهه وذلك في اطلالة تلفزيونية تؤشر الى هذا التحول الكبير، الجولاني حدد الهدف اعلن ان فك الارتباط مع القاعدة هدفه حماية الثورة السورية وجهاد اهل الشام.

داخليا التطور الابرز ما اعلنه وزير الداخلية في مقابلة حصرية مع الlbci يعلن فيها ان هناك انتخابات رئاسية قبل نهاية هذه السنة وحتى ذلك الحين لا تعيينات عسكرية على الاقل في قوى الامن الداخلي.

==============

* مقدمة نشرة أخبار تلفزيون "ام تي في"

اذا كان للتلوث البيئي من يعالجه ولو بالحد الادنى لانه منظور ويقتل العدو والحليف وله رائحة كريهة فان التلوث السياسي عصي على المعالجة لانه غير منظور ولا رائحة كريهة له ولانه في نظره من يعتاش منه يقتل العدو من دون المس بالحليف.

من هنا يمكن التصور بان تنظيف الليطاني من الملوثات اسهل من اعفاء مدير عام ولو صرخ هذا الموظف في وجه الجميع، انا الاتصالات والاتصالات انا، انا الاستثمار والاستثمار انا، انا الشاري والبائع انا، انا المجرم والقاضي انا.

وفيما الرهان يكبر كالورم على انجازات ستأتينا من الحوار الوطني وبعد الخيبة المدوية التي اصيب بها لبنان الرسمي من القمة العربية تعبئ الحكومة الفراغ بالتركيز الاحادي على ايجاد حل لتلوث الليطاني من دون معضلة الكهرباء ومن دون كارثة النفايات ومن دون الفساد الضارب في الضمان الاجتماعي، علما بان هذه المسائل لا ترتبط بالازمات الاقليمية ولا بالخلاف السعودي الايراني، وعلما ايضا بان الاصلاح المستمر لخسائرها يكلف اكثر من اصلاحها مرة لكل المرات.

============

* مقدمة نشرة أخبار تلفزيون "الجديد"

بالأمس قيل كل دروب الحب توصل إلى حلب واليوم يقال كل دروب الحل تبدأ من حلب. في الشهباء تدور أم المعارك حيث تحولت المدينة إلى ستالينغراد السورية وعلى ميدانها ستكون المعركة الحاسمة خاتمة الأزمة السورية. أحكم الطوق على المدينة بعد عصيان دام أربعة أعوام وتحققت السيطرة على نقاطها الإستراتيجية من الكاستيلو إلى الليرمون فحي بني زيد قرقعة النار تسير جنبا إلى جنب السلاح الأبيض وبعد المناشير المتساقطة جوا عفو رئاسي عمن يرمي السلاح ويتلو فعل الندامة ويعود إلى حضن الدولة وعليه الأمان أما الممرات الآمنة ففتحتها روسيا في سوريا لخروج المدنيين والمسلحين المستسلمين من حلب بعدما غض الأميركي الطرف عن تزويد الروسي بمواقع جبهة النصرة والجيش الحر وإذا ما اقتلعت الشوكة من خاصرة سوريا الشمالية فثمة أشواك في خاصرتها الجنوبية يسعى الأميركي لانتزاعها ضمانا لأمن إسرائيل وهو ما يبرر بحث وزير الدفاع الأميركي عن طرق لمحارية داعش في جنوبي سوريا ووفقا لروزنامة الاتفاق الأميركي الروسي فالأمور ذاهبة إلى خواتيمها عبر محاصرة داعش بإقفال الحدود مع تركيا ورفع سواتر الذهاب والإياب عند الحدود الأردنية وإقامة غرفة عمليات مشتركة تدار برأسين دوليين لا ثالث لهما . للحرب على الأرض حرب رعب رديفة تعيشها أوروبا ومعها أميركا مرة بالاعتداءات الإرهابية ومرات بالحقائب الفارغة والطرود المشبوهة والإنذارات الخاطئة وقد تجتمع الأمتان لاتخاذ قرار بفرض عقوبات على الوزير السابق وئام وهاب لكن جل ما تستطيعانه أمام الإرهاب الإسرائيلي بحق الفلسطينيين وقضم أرضهم بالمستوطنات إصدار بيانات شجب قيمتها لا تساوي قيمة الحبر المكتوبة فيه ولا تصرف بالشيكل الإستيطاني وحال عرباننا الزاحفين إلى التطبيع ليس بأفضل حال . في مطلق الأحوال لفلسطين شعب مقاوم يحاسب وللبنان أمل بقضاء المحاسبة وقدره فبعد اتهام وزير الاتصالات بطرس حرب المباشر لشركة "studio vision " بقرصنة التخابر الدولي بمعدل أربعة آلاف مكالمة يوميا إدعى القاضي صقر صقر على ثلاثة نقباء وأربعة مؤهلين أول في قوى الأمن الداخلي في جرم الإهمال في القيام بالوظيفة وعدم تنظيم محاضر ضبط في حق أصحاب محطات الأنترنت غير الشرعي في الزعرور وأحال صقر الملف على قاضي التحقيق العسكري الأول. بعد الإمساك بأول الخيط أصبح الوصول إلى محاسبة أولياء الزعرور واجب شرعا وقانونا والألياف الضوئية المسروقة في الانترنت غير الشرعي والتخابر الدولي ما عادت بحاجة لسنين ضوئية للكشف عن سارقي أموال الدولة وان كان المر ناهبا للمال العام فللمر حليف امر وقع من لقب دولة الى جورة البلوط وعلى حد قول الامام المغيب مبادؤنا ليست آلهة من تمر نأكلها عندما نجوع والنبيه من الاشارة يفهم.
 

ق، . .

مقدمات نشرات التلفزيون

23-11-2017 23:05 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 23/11/2017 22-11-2017 22:52 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 22/11/2017 21-11-2017 22:21 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 21/11/2017 20-11-2017 23:10 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 20/11/2017 19-11-2017 22:25 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 19/11/2017 18-11-2017 22:55 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 18/11/2017 17-11-2017 23:02 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 17/11/2917 16-11-2017 22:47 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 16/11/2017 15-11-2017 22:13 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 15/11/2017 14-11-2017 22:35 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 14/11/2017
13-11-2017 22:56 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 13/11/2017 12-11-2017 22:44 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 12/11/2017 11-11-2017 23:27 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 11/11/2017 10-11-2017 22:51 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 10/11/2017 09-11-2017 23:01 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 9/11/2017 08-11-2017 22:09 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 8/11/2017 07-11-2017 22:41 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 7/11/2017 06-11-2017 23:21 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 6/11/2017 05-11-2017 22:49 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 5/11/2017 04-11-2017 22:03 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 4/11/2017 03-11-2017 22:43 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 3/11/2017 02-11-2017 22:31 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 2/11/2017 01-11-2017 22:11 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 1/11/2017 31-10-2017 22:54 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلاثاء في 31/10/2017 30-10-2017 23:04 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 30/10/2017 29-10-2017 21:35 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 29/10/2017 28-10-2017 21:33 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 28/10/2017 27-10-2017 23:16 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 27/10/2017 26-10-2017 22:43 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 26/10/2017 25-10-2017 22:59 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 25/10/2017 24-10-2017 22:56 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 24/10/2017 23-10-2017 23:06 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 23/10/2017 22-10-2017 21:34 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 22/10/2017 21-10-2017 22:29 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 21/10/2017 20-10-2017 22:57 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 20/10/2017 19-10-2017 22:48 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 19/10/2017 18-10-2017 22:26 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 18/10/2017 17-10-2017 22:46 - مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الثلاثاء في 17/10/2017 16-10-2017 23:15 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 16/10/2017 15-10-2017 22:57 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 15/10/2017 14-10-2017 22:20 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 14/10/2017 13-10-2017 23:17 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة 13/10/2017 12-10-2017 23:17 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 12/10/2017 11-10-2017 22:58 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 11/10/2017 10-10-2017 22:14 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 10/10/2017 09-10-2017 23:10 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 9/10/2017 08-10-2017 22:48 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 8/10/2017 07-10-2017 22:03 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 7/10/2017 06-10-2017 22:42 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 6/10/2017 05-10-2017 23:16 - مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الخميس في 5/10/2017
الطقس