hit counter script

أخبار محليّة

حرب: أنصح الوزراء المهتمين بملف الاتصالات أن يجهدوا أنفسهم بقراءة التقرير

الخميس ١٥ تموز ٢٠١٦ - 17:16

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

استقبل وزير الإتصالات بطرس حرب ظهر اليوم، في مكتبه في الوزارة، سفيرة الولايات المتحدة الأميركية لدى لبنان اليزابيث ريتشارد وبحث معها الأوضاع والتطورات في لبنان والمنطقة والعالم في حضور مستشار الشؤون السياسية والإقتصادية في السفارة جون راث. وبعد اللقاء اكتفت السفيرة ريتشارد بإعلان سرورها بلقاء الوزير واصفة اللقاء ب"الجيد".

وكان حرب التقى النائب نديم الجميل وكانت بينهما جولة أفق حول التطورات السياسية في البلاد والعقبات التي تشل المؤسسات وانتظام العمل السياسي الوطني.

من جهة أخرى، وفي رد على سؤال، نصح حرب الوزراء "المهتمين بملف الإتصالات بقراءة تقريره المقدم الى مجلس الوزراء والذي جاء في 19 صفحة وليس كما ذهب إليه البعض، والرجوع إلى المستندات المرفقة للتثبت من صحة محتوى التقرير".

وقال حرب "للوزراء المعترضين" على حجم التقرير: "أنصح الوزراء المعنيين أن يجهدوا أنفسهم بقراءة التقرير لا أن يتذرعوا بحجج واهية حول ضخامة التقرير وعدم فهمهم لمحتواه. إن التعليقات التي صدرت عن بعض الوزراء الذين اعتادوا معارضة كل مشاريع وزارة الإتصالات منذ اليوم الأول الذي توليت فيه مهامي كوزير، تؤكد بصورة لا يرقى إليها الشك أنها تهدف إلى إخفاء الأسباب الحقيقية لتخلف لبنان في عالم الإتصالات خلال توليهم الوزارة شخصيا أو عبر ممثلين عن كتلهم، للحؤول دون نجاح الجهود التي تبذلها وزارة الإتصالات منذ تولي مسؤولية إدارتها. فيوم قدمت تقريرا موجزا يتضمن شرح واقع الوزارة وهيئة أوجيرو، كما كان مطلوبا، وقبل اكتشاف الوزارة الإنترنت غير الشرعي والتخابر الدولي غير الشرعي، صدرت انتقادات لأن تقريرنا لم يتضمن هذه الأمور التي لم تكن قد كشفت عند وضع التقرير، وأنه تقرير مقتضب. وضعنا تقريرا يتضمن هذه المستجدات فسمعنا انتقادات بأننا أغرقنا مجلس الوزراء بتقرير كبير".

وأضاف: كشفا للحقيقة الكاملة، أتمنى على الوزراء الذين أدلوا بملاحظات شفهية في الجلسة السابقة (الأخيرة) الى تحويلها الى ملاحظات خطية لكي يتحول النقاش من كلام شفهي يزول عند الإنتهاء من لفظه إلى نقاش جدي وموثق فيتحمل أصحاب الملاحظات مسؤولية ملاحظاتهم".

وختم: "أعتقد أن مهلة أسبوع ستكون كافية لقراءة الملف ووضع الملاحظات الخطية".
 

  • شارك الخبر