hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

باسيل تلقى من رئيس الجمعية اللبنانية لتقدم العلوم دعوة للمشاركة في مؤتمراتها العلمية

الخميس ١٥ تموز ٢٠١٦ - 09:24

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

إجتمع رئيس الجمعية اللبنانية لتقدم العلوم ونائب رئيس جامعة الروح القدس- الكسليك للشؤون الإدارية البروفسور نعيم عويني بوزير الخارجية والمغتربين المهندس جبران باسيل بهدف مناقشة آخر التحضيرات التي تقوم بها الجمعية لمؤتمراتها ونشطاتها العلمية لعامي 2016-2017.
بداية شكر عويني باسيل ووزارة الخارجية والمغتربين لمشاركتها في المؤتمر السنوي العلمي الدولي الثاني والعشرين للجمعية والذي حمل عنوان "السبل الاجتماعية للأبحاث" وأقيم في 14 و15 نيسان 2016 في جامعة الروح القدس - الكسليك. ثم عرض عويني على باسيل التوصيات التي صدرت عن طاولات الحوار العلمية التي أقيمت ضمن فعاليات المؤتمر والتي تناولت مواضيع الاتصالات والسلامة الغذائية والبيئة والحوكمة والتراث الثقافي وتطوير الإدارة ومؤسسات الدولة.

ثم ناقش معه التحضيرات التي تقوم بها الجمعية في ما يخص مؤتمرها السنوي الثالث والعشرين والذي سينعقد في الأسبوع الثاني من نيسان 2017. وأكد باسيل مشاركة وزارة الخارجية والمغتربين بالمؤتمر، لافتا إلى أنه "من أنجح المؤتمرات العلمية بما أنه يشمل كل الميادين العلمية وبمشاركة العديد من الوزارات والمؤسسات البحثية اللبنانية والعالمية".

بعدها، وضع عويني باسيل في أجواء مؤتمر "الجامعة الريادية" الأول الذي انعقد في جامعة الروح القدس - الكسليك، مقيما النجاح الذي حققه إن لناحية تحويل قسم من طلاب الدكتوراه لأطروحاتهم إلى مشاريع منتجة شارك فيها الصناعيون والشركات وإن لناحية مشاركة الصناعيين والمؤسسات المنتجة ووزارتي الصناعة والتربية والتعليم العالي والوكالة الجامعية الفرانكوفونية والمعهد الفرنسي التابع للسفارة الفرنسية وجامعة لورين الفرنسية ومعاهد الدكتوراه الخمس في الجامعات اللبنانية.

ودعا عويني باسيل للمشاركة في مؤتمر "الجامعة الريادية" الثاني والذي سينعقد في 26 كانون الثاني 2017 في جامعة القديس يوسف.

في الختام، طلب عويني من باسيل تعميم المؤتمرات الدولية عبر السفارات اللبنانية في كافة الدول بهدف حث الباحثين اللبنانيين المقيمين خارج لبنان على المشاركة فيها من خلال تقديم آخر ما توصلوا إليه في أبحاثهم ودراساتهم العلمية. كما وطلب منه تسمية ممثلين عن وزارة الخارجية والمغتربين للمشاركة في الاجتماعات التحضيرية.  

  • شارك الخبر