hit counter script

أخبار محليّة

الحريري: يجب على الكتل السياسية ان تأخذ قرارها بانتخاب رئيس

الأربعاء ١٥ تموز ٢٠١٦ - 20:51

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

رعى الرئيس سعد الحريري مساء اليوم في منطقة "زيتونة باي" حفل إطلاق السجادة الحمراء، إيذانا بافتتاح مهرجانات "بياف" بدورتها الخامسة، لتكريم عدد من المبدعين من لبنان والعالم، في حضور منظمي الحفل وشخصيات.
وقال الرئيس الحريري بالمناسبة: "اليوم نفتخر بحصول مثل هذا الحدث في لبنان على وجه الخصوص، فهو يشكل رمزية على أن الحياة في هذا البلد ما زالت طاغية وأن الناس يريدون أن يعيشوا ويفرحوا وأن تتوالى التكريمات. وأنا، كما كان الشهيد رفيق الحريري، أريد أن أرى لبنان مركزا لكل هذه الأشكال من الثقافة والترفيه، وبيروت خاصة تلعب هذا الدور. فحب الحياة جزء من مشروعنا، والناس يريدون أن ينعموا بالاستقرار والأمان ويريدون أن يتابعوا هذا النوع من النشاطات والمناسبات، فحرام أن لا يكون لبنان مركزا لكل هذه النشاطات".
اضاف " لذلك علينا جميعا أن نعمل جديا لكي نعيد الشباب اللبناني إلى بلده ونعطيه الأمل بأن لبنان يستحق ويجب أن نضحي من أجله. ومهرجان "بياف" هو أحد المظاهر التي تؤكد ذلك، وبالمناسبة أشكر كل من قام وساهم به، لأنهم يؤمنون ببيروت وبلبنان. ونحن من جهتنا لن نقصر وسندعم كل حدث من هذا النوع. وغدا إن شاء الله هناك تكريم لكل المبدعين الذي يستحقون، والذين عملوا طوال حياتهم للوصول إلى هذه المرحلة. نحن نريد أن نرى كل لبنان مزدهرا وعلى هذه الصورة".


سئل: ما هي المعايير التي اعتمدها لقبول رعاية هذا المهرجان؟
أجاب:" هم دعوني وأنا قبلت الرعاية. وأنا مع كل ما يظهر للناس صورة بيروت التي يتلهف اللبناني لرؤيتها. وهناك الكثير من العمل الذي لا بد من القيام به في لبنان، ونحن سنقوم بهذا العمل إن شاء الله".
سئل: ألا تعتقد أن لبنان يجب أن يدخل كتاب "غينيس" من حيث استمرار الفراغ الرئاسي؟
أجاب:" أظن أنه دخل بالفعل "غينيس". يجب علينا انتخاب رئيس جمهورية، فمن المؤسف أن نصل إلى هذه المرحلة، ولكن يجب على كل الكتل السياسية أن تأخذ قرارها بأن انتخاب رئيس للجمهورية يجب أن يحصل في أقرب وقت ممكن".


يذكر أن السجادة الحمراء التي جرى إطلاقها يبلغ طولها 5.5 كلم وهي ستدخل كتاب "غينس" في فئتها. 

  • شارك الخبر