hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

مقبل عرض الأوضاع مع اليوت ماري: وعدتنا بمتابعة السعي لدعم الجيش

الأربعاء ١٥ تموز ٢٠١٦ - 18:16

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

استقبل نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الوطني سمير مقبل بعد ظهر اليوم في مكتبه في الوزارة النائبة في البرلمان الفرنسي ميشيل اليوت ماري، والتي سبق لها ان شغلت مناصب وزارية سابقة في الدفاع والداخلية والعدل والخارجية.

وقال مقبل بعد اللقاء:"إن اللقاء كان ايجابيا ولمسنا تفهمها للوضع الاقليمي عامة والاوضاع في لبنان بشكل خاص وهي ملمة بتفاصيلها ومدركة لمشكلة النازحين السوريين، وقد وعدتنا بمتابعة السعي والتنسيق بشأن دعم الجيش اللبناني ومساندة لبنان في محنه، لا سيما معالجة وضع النازحين وايجاد الحلول الناجعة لهذه الازمة".

وصرحت النائبة الفرنسية: "تشرفت بلقاء معالي وزير الدفاع اللبناني. سبق لي أن التقيت عددا من وزراء الدفاع السابقين وتربطني علاقة طيبة بهم، الأمر الذي جعلني أكن كل التقدير والاحترام للجيش اللبناني. ثمة تعاون وثيق بين الجيشين اللبناني والفرنسي منذ سنوات طويلة. ويرتكز هذا التعاون على أساس المساواة والاحترام المتبادل. لقد واجهنا معا ظروفا صعبة كثيرة. ولا بد من أن نعمل معا في ظل الظروف السياسية والاستراتيجية الراهنة".

اصافت: "نحن نعتمد كثيرا على الجيش اللبناني الذي يشكل دعامة لوجود لبنان. ونحن على دراية بالدور الذي يضطلع به الجيش في مجال ضمان الوحدة الوطنية والدفاع عن الأراضي اللبنانية كافة وحماية الشعب اللبناني. من هنا، لا بد من الحفاظ على التعاون القائم بيننا بشكل ملموس، والسعي إلى تعزيزه وتوطيده في مجالات عدة. إذا، خلال اللقاء، تطرقنا إلى المشاكل كافة التي تتم مواجهتها، تلك الإيجابية منها، وهي مهمة، وتلك التي لا نزال نسعى إلى حلها. وقد أكدت لمعاليه أني لدى عودتي إلى باريس، سأحرص على إطلاع السلطات الفرنسية على هذه المشاكل وخصوصا معالي وزير الدفاع الفرنسي".

وختمت: "أنا مقتنعة تماما بأننا سنتمكن معا من التصدي لما نواجهه من تحديات، وخصوصا الإرهاب الذي يهدد المواطنين كافة. فالمسؤولية الأولى التي تقع على عاتق الدولة تتمثل بحماية المواطنين. ويتعين على الجيش في الدرجة الأولى المساهمة في هذه الحماية. من هنا، نحن نثق كل الثقة بالجيش اللبناني ونؤكد دعم الجيش الفرنسي له".
 

  • شارك الخبر