hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

الوفد النيابي اللبناني التقى في باكستان رئيس مجلس الشيوخ

الأربعاء ١٥ تموز ٢٠١٦ - 15:46

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

واصل الوفد اللبناني الذي يضم النائبين حسن فضل الله وقاسم هاشم لقاءاته في العاصمة الباكستانية اسلام اباد، على هامش مشاركته في اجتماعات جمعية البرلمانات الآسيوية. وقد التقى رئيس مجلس الشيوخ الباكستاني ميان رازا رباني في حضور سفيرة لبنان في اسلام اباد منى تنير، وتم البحث في العلاقات البرلمانية بين البلدين ودور مجلسي النواب اللبناني والباكستاني في دفعها الى الامام خصوصا في هذه المرحلة التي تمر بها المنطقة.

واشاد النائب فضل الله "بالمواقف البرلمانية الباكستانية التي رفضت الانخراط في الحروب الداخلية في المنطقة، وبسعي باكستان للمصالحة وانهاء الازمات التي تعصف بالعالم العربي والاسلامي بالحوار والعمل لمواجهة تحدي الارهاب التكفيري الذي يضرب العالم ويعاني منه لبنان وباكستان على حد سواء، ما يتطلب تعاون الجميع خصوصا بين بلدان العالم الاسلامي لما يمثله هذا الارهاب التكفيري من حالة شاذة تسيء الى صورة الدين الاسلامي وتستهدف هويته".

من جهته، دعا رباني الى "تطوير العلاقات البرلمانية بين البلدين"، وقال: "ان موقف باكستان تجاه الخلافات بين الدول الاسلامية ينطلق من ضرورة معالجتها بالحوار، وهي لا ترى حلا عسكريا لأزمات سوريا واليمن بل الحل السياسي والحوار، وتدعو كي يسود السلام بين شعوبنا الاسلامية. وتأمل باكستان ان يعمم ما اتخذته من قرار على بقية الدول لأن الحروب لن تحل المشاكل بل تؤدي الى مزيد من التدمير والخراب".

وأمل رباني "ان يتطور التعاون المشترك مع البرلمان اللبناني من خلال تبادل الزيارات والخبرات"، مبديا سروره لمشاركة لبنان في الاجتماع في اسلام اباد ودوره في هذا المجال لتعزيز العلاقات المستقبلية. 

  • شارك الخبر