hit counter script

أخبار محليّة

اقليموس عرض مع رئيس مجلس الجنوب شؤونا انمائية لقرى الشريط الحدودي

الأربعاء ١٥ تموز ٢٠١٦ - 15:24

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

استقبل رئيس الرابطة المارونية النقيب انطوان اقليموس ظهر اليوم، رئيس مجلس الجنوب الدكتور قبلان قبلان، في حضور عدد من أعضاء المجلس التنفيذي للرابطة، وكان عرض للوضع الإنمائي في منطقة الجنوب ولا سيما في بلدات وقرى الشريط الحدودي، وتحديدا المسيحية منها. كما تم البحث، بحسب بيان الرابطة، في السبل الآيلة الى تحقيق مشاريع نوعية تساعد على تثبيت الناس في أرضهم من خلال إقامة البنى التحتية اللازمة لدعم هذه المشاريع، وما يمكن لمجلس الجنوب القيام به في هذا الاطار.

وتم الاتفاق خلال اللقاء على "التواصل الدائم والتعاون لحل كل المشكلات التي قد تواجهها البلدات والقرى الحدودية، وعلى تبادل الافكار من أجل تجذير الاهالي في أماكن وجودهم من خلال تنفيذ المشاريع المنتجة وتنويع فرص العمل المستدام".

وقد قدم قبلان عرضا مفصلا عن الدور الذي يضطلع به المجلس، مبديا استعداده "للتجاوب مع طلبات أبناء البلدات والقرى وتوفير ما يحتاجون إليه، وذلك ضمن الصلاحيات والامكانات المتاحة"، مؤكدا أن "مجلس الجنوب يوفر الخدمات لبلدات وقرى المنطقة من دون تمييز سياسي أو طائفي، وذلك من منطلق وطني"، مذكرا بأنه ينتمي الى "مدرسة سياسية تؤمن بالاندماج على مستوى الطوائف والمذاهب وأن كل مسلم لا يؤمن بالمسيحية والمسيح يكون إسلامه غير كامل".

من جهته، شكر اقليموس لقبلان زيارته للرابطة المارونية، متمنيا أن "تلقى المطالب التي ترفعها على أثر جولة مجلسها التنفيذي الى البلدات والقرى المسيحية في الشريط الحدودي، التجاوب من قبل مجلس الجنوب، وأن يقوم تعاون بين الطرفين من أجل مساعدة أبنائها على مواجهة المصاعب والتحديات الإنمائية، وتوفير فرص العمل من أجل ربطهم بأرضهم والحؤول دون اتساع رقعة الهجرة"، لافتا الى أن "إثارة الرابطة هذا الموضوع تنطلق من مبادىء ميثاقية وطنية ما حادت عنها يوما".

وفي نهاية الاجتماع قدم رئيس الرابطة لقبلان كتابا عن تاريخ الموارنة، فيما قدم الاخير مجلدين عن أعمال مجلس الجنوب وإنجازاته.
 

  • شارك الخبر