hit counter script

أخبار محليّة

فرعية الاشغال ناقشت موضوع أزمة السير في طرابلس

الأربعاء ١٥ تموز ٢٠١٦ - 15:05

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

عقدت اللجنة الفرعية المنبثقة عن الاشغال العامة والنقل والطاقة والمياه المكلفة مناقشة موضوع معالجة أزمة السير في اتحاد بلديات الفيحاء، جلستها في الحادية عشرة من قبل ظهر اليوم، برئاسة النائب بدر ونوس، في حضور النواب معين المرعبي، كاظم الخير، محمد كبارة وسمير الجسر، رئيس مجلس الانماء والاعمار نبيل الجسر، قائد سرية طرابلس العقيد عبد الناصر غمراوي، رئيس اتحاد بلديات الفيحاء احمد قمر الدين، مجلس الانماء والاعمار ممثلا برمزي كلداوي وايلي حلو، الاستشاري من دار الهندسة المهندس ناجي الهبر والمهندس ايلي عماد، ممثلي "شركة جينكو" بشير ديماسي وزياد حموضة، ممثل نقابة المهندسين في الشمال المهندس روبر دالاتي، آمر مفرزة سير طرابلس الرائد عمر الشريف ورئيس شعبة المرور العقيد جهاد الاسمر.

اثر الجلسة، صدر عن اللجنة البيان التالي: "بحثت اللجنة الفرعية في وضع خطة سير لمدينة طرابلس والتشدد بقمع مخالفات الدراجات النارية لجهة عدم استيفائها للشروط القانونية والسيارات غير القانونية، وتطرقت الى موضوع الرخص المعطاة لاماكن توقيف السيارات المخالفة لشروط الرخصة لجهة استيعابها للسيارات. كما بحثت في ضرورة تحديد اماكن تسعير السيارات وطلب التنسيق بين النقابة المهندسين والبلدية ومجلس الانماء والاعمار لجهة التعاون في الدراسات لخطة السير. وتم التطرق الى الجسر الغربي لمدينة طرابلس والمعوقات التي تعيق استكمال تنفيذه".

وإثر الاجتماع، أمل النائب محمد كبارة أن "يؤدي هذا الاجتماع الى نتائج إيجابية لا أن يكون كسابقاته التي لم تثمر عن شيء.

أضاف: "لقد بحثنا في متابعة تنفيذ الطريق الدائري الغربي لطرابلس ومحطات التسفير ومعوقات تنفيذها، وإشارات المرور وخطة السير العامة وتنفيذ قانون السير.

وتابع: "نحن كنواب سنقوم بواجباتنا في متابعة كل مشاريع طرابلس، وسنبذل كل ما لدينا من جهد لإزالة كل العراقيل التي تحول دون تنفيذها، كما سنسعى الى تشكيل لجنة نيابية طرابلسية من أجل الضغط لتحصيل حقوق المدينة في التنمية والانماء خصوصا أن طرابلس تشهد نسبا مخيفة على صعيد الفقر والبطالة. 

  • شارك الخبر