hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

عكار العتيقة تنافس بحماسة على لقب القرية المفضلة للبنانيين

الأربعاء ١٥ تموز ٢٠١٦ - 13:42

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

شهدت بلدة عكار العتيقة والكثير من البلدات العكارية وعدد كبير من صفحات التواصل الاجتماعي ومجموعات "الواتساب"، حماوة كبيرة تصويتا لبلدة عكار العتيقة على امل اختيارها احدى افضل القرى اللبنانية ال 10، في اطار مسابقة للتصويت على "القرية المفضلة لدى اللبنانيين"، التي اطلقتها صحيفة لوريو لوجور برعاية وزارة السياحة.
وتتنافس على هذا اللقب بلدات: عكار العتيقة، ضهور الشوير، دوما، اهدن، حمانا، جزين، كفردبيان، راشيا، الصرفند واليمونة.

وقد انتشرت عبر وسائل التواصل الاجتماعي صور عكار العتيقة واجمل ما كتب عنها، هذه البلدة التاريخية التي أدت ادوارا سياسية في ازمنة متعاقبة. وتمتاز بقلعتها الاثرية والتكايا والمساجد والمنازل التراثية، فضلا عن جمال طبيعتها وشلالها النظيف وينابيعها العذبة ومغاور زبود التي ترقى الى عهد الكنعانيين. وتتميز هذه البلدة بكرم اهلها وضيافتهم وغيرتهم عليها، التي باتت اليوم على كل شفة ولسان ويتم تداول اسمها على نطاق واسع والكل يمني النفس ويسعى الى ان تفوز عكار العتيقة بلقب "القرية المفضلة لدى اللبنانيين".

ويركز فريق العمل الذي يدير هذه الحملة على التواصل مع الاصدقاء في مختلف المناطق اللبنانية وفي الاغتراب. والجدير ذكره ان هذه المسابقة اضفت حيوية لافتة على ابناء عكار عموما واهالي عكار العتيقة خصوصا، الذين دعوا الحميع الى التصويت بكثافة لمصلحة بلدتهم قبل انتهاء مهلة التصويت المحددة في 6 آب المقبل. وتعلن النتيجة في 8 منه عبر جريدة لوريون لوجور".
 

  • شارك الخبر