hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

لقاء ثقافي حول كتاب مجمعيات الشبيبي للديبلوماسي العراقي صاحب ذهب

الأربعاء ١٥ تموز ٢٠١٦ - 12:08

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

اقيم لقاء ثقافي في جمعية التخصص والتوجيه العلمي في بيروت، بدعوة من اتحاد الكتاب اللبنانيين والحركة الثقافية في لبنان و"الملتقى الثقافي اللبناني" و"الصالون الثقافي الادبي" في ديترويت - الولايات المتحدة الأميركية، وبالتعاون مع السفارة العراقية في لبنان، حول كتاب مجمعيات الشبيبي لمعده الأديب الديبلوماسي العراقي العربي الدكتور صاحب ذهب.

حضر اللقاء فاعليات وشخصيات سياسية وادبية وفكرية واعلامية ومهتمون.

بداية النشيدان اللبناني والعراقي، ثم كلمة رئيس المنبر الثقافي في جمعية التخصص والتوجيه العلمي واصف شرارة، الذي اشاد بما قدمه الدكتور ذهب على المستوى الثقافي والعلمي في شتى المجالات، منوها ب"الدور الريادي الكبير الذي عمل من اجله وترسخ بفضل خبرته وعطاءاته واثمر نجاحات على مستوى كل العالم العربي".

وكانت كلمة الأمين العام لاتحاد الكتاب اللبنانيين الدكتور وجيه فانوس، معددا اعمال الدكتور ذهب والتي "ادت الى نجاحات ترسخت بفعل الادراك والتنوع وحسن المعاملة، وهذا ان دل على شيء فهو يدل على الحكمة والوعي الخلقي والثقافي الذي تمتع به وادى الى وصوله الى النجاح وايصال الكلمة الحقة في كافة الميادين".

كما القى الشيخ حسن المصري كلمة باسم الحركة الثقافية في لبنان، مشيدا بمناقبية الدكتور ذهب وعمله الدؤوب في ميدان العلم والثقافة والادب.

وكانت كلمة للشاعر الشيخ فضل مخدر الذي القى بعضا من أبيات الشعر التي حاكت دور وعمل الدكتور ذهب، اضافة الى مقتطفات من القصائد التي تنوعت بين الارض والحب والانسان.

والقى المفتي الشيخ محمد عسيران كلمة، نوه فيها بالدور والجهد الذي قام به ذهب على مستوى العالم العربي والاسلامي.

واختتم اللقاء بكلمة للدكتور ذهب، شاكرا كل من ساهم في انجاح اللقاء.

وكان قدم الاحتفال أمين سر الحركة الثقافية في لبنان حافظ الصايغ. وفي نهاية الاحتفال وزع كتاب مجمعيات الشبيبي على الحضور.
 

  • شارك الخبر