hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

قمرالدين عرض مع وفود من السفارة البريطانية وهيئات مشاريع تهم طرابلس

الثلاثاء ١٥ تموز ٢٠١٦ - 20:08

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

بحث رئيس اتحاد بلديات الفيحاء رئيس بلدية طرابلس المهندس أحمد قمر الدين، خلال اجتماع عقده في مكتبه في القصر البلدي، مع وفد من مديرية التعاون العسكري المدني cimic، وحضور مستشار الرئيس ربيع جحجاح، مسألة انشاء ملعب في منطقة بعل الدراويش التي تربط بين منطقتي التبانة وجبل محسن، على أن تقوم المديرية المذكورة بتنفيذه.

وشكر المهندس قمرالدين "قيادة الجيش اللبناني ضباطا وأفراد الجهود التي يبذلونها في سبيل الحفاظ على أمن المدينة، لا سيما بين منطقتي باب التبانة وجبل محسن"، مشددا على "أهمية الدور المنوط بهم على صعيد لبنان ككل ومدينة طرابلس والشمال على وجه الخصوص".

وفد مجلس نقابة اطباء طرابلس
والتقى قمرالدين وفدا من مجلس نقابة اطباء طرابلس والشمال، تقدمه النقيب عمر عياش، وضم الاطباء هاني كسحة، سلوى كسحة، احمد البوش، عامر عطية ونديم شقص، بحضور رئيس اللجنة الطبية في المجلس البلدي الدكتور رياض يمق.

وبارك النقيب عياش لقمرالدين والمجلس البلدي على الفوز في الانتخابات، متمنيا لهم "النجاح في مهامه الجديدة بما يخدم طرابلس واهلها ويدفع عجلة الانماء والاعمار الى الامام".

من جهته، شكر قمرالدين "مجلس النقابة مباركته واهتمامه لمشاريع طرابلس"، داعيا الى "ضرورة تفعيل مجلس طرابلس المكون من البلدية وغرفة التجارة ومعرض رشيد كرامي ونقابات المهن الحرة لما فيه من خير لطرابلس ومشاريعها الحيوية".

وفد السفارة البريطانية
واستقبل المهندس قمر الدين وفدا من السفارة البريطانية، ضم كلا: من نيكولا ديلوزيو ولورا جليس وبن مالتن، بحضور عضو المجلس البلدي باسل الحاج. وناقش الوفد مع المهندس قمر الدين "قضية المساعدات التي تقدمها السفارة في المنطقة والمشاريع التي تنفذها في المدينة"، مؤكدا "أهمية دور بلدية طرابلس في تقديم الدعم لهذه المشاريع والتي ستطال في قسم كبير منها الأسواق الداخلية للمدينة من أجل خلق فرص العمل لشباب المدينة".

وبعد ترحيبه بالوفد، أكد على قمر الدين "أهمية التعاون القائم بين البلدية وسفارات الدول الأجنبية ومنها السفارة البريطانية التي تسعى اليوم الى اعادة تأهيل الأسواق الداخلية للمدينة والتي هي بأمس الحاجة الى مشاريع انمائية من شأنها رفع غبار الاهمال عن كاهلها".

واستقبل قمر الدين بحضور نائبه المهندس خالد الولي، وفدا من المجلس الثقافي البريطاني، ضم كل من مديرة البرامج والشراكات نورما واكيم، مدير المشاريع وسام سمحات ومدير منطقة الشمال لبرنامج الأمم المتحدة الانمائي آلان شاطري.

واطلع قمر الدين الوفد على "المشروع المزمع اطلاقه في مدينة طرابلس من قبل المجلس والممول من الاتحاد الأوروبي وبالتنسيق مع UNDP والمتعلق بتعزيز قدرة المرونة عند الشباب، هذا المشروع الذي سيطال فئات متعددة من الشباب والصبايا الأكثر عرضة للأذى والتطرف بغية اشراكهم في أنشطة رياضية من شأنها تخفيف الضغط عن كاهلهم".

وأشار الوفد الى "ان المجلس يسعى مع كل الوزارات المعنية بغية تقديم الدعم اللازم لهذا المشروع فضلاً عن الجمعيات الفاعلة على الأرض شمالاً على أن تكون بلدية طرابلس هي المشرفة عليه".

وشكر قمر الدين الوفد على "اهتمامه بشباب المدينة من خلال استخدام الجانب الرياضي في سبيل بناء مهاراتهم"، مؤكدا "أن الرياضة تحتل حيزا كبيرا من اهتماماته في العمل البلدي".
 

  • شارك الخبر