hit counter script

أخبار اقتصادية ومالية

اطلاق برنامج Seeds Of Hope لمساعدة الشباب في مجال الأعمال المهنية

الثلاثاء ١٥ تموز ٢٠١٦ - 19:24

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أطلقت مؤسسة Schneider Electric اليوم، برنامج Seeds Of Hope لمساعدة المنخرطين في مجال الأعمال المهنية على بناء غد باهر لأنفسهم.

ويهدف البرنامج، بحسب بيان للمؤسة، الى "دمج الشباب من الناحيتين الاجتماعية والمهنية، وذلك من خلال توفير بيئة مشبعة بمفاهيم الحرفية ومدارس مهنية تفتح الطريق أمام تحقيق ذلك، كما يهدف الى دعم المدارس المهنية الجديدة من خلال مدها بالتدريب والمواد الأساسية، فضلا عن أنَّه جرى نقل التجربة اللبنانية إلى كل من المغرب، نيجيريا، ساحل العاج ومصر.

وتمتد فترة التسجيل في هذه المدارس المهنية من أيلول حتى تشرين الثاني المقبلين، في حين أن فترة إنتساب طلاب المدارس الرسمية قد تتواصل حتى شهر كانون الأول المقبل، علما أنَّه يفترض على هذه المدارس إرسال أسماء التلاميذ الراغبين في المشاركة إلى وزارة التربية بين نهاية كانون الأول وبداية كانون الثاني، أي بعد إنتهاء فترة التسجيل، وبالنسبة إلى المدارس الخاصة، فتختلف فترات التسجيل من مدرسة إلى أخرى، لكن المعلوم أن َّالأخير يبدأ بين أيلول وكانون الأول. أما الدروس التقنية، فتمتد على مدار كانون الأول، لكن التاريخ المحدد لبدايتها يختلف من سنة إلى أخرى، وتنتهي في نهاية حزيران.

وبعد انتهاء البرنامج، سيكون الطلاب على موعد مع تدريب إلزامي بين السنتين الأولى والثانية للمسار التعليمي الذي يخوضونه بموجب البرنامج، على أن يستغرق بين أسبوعين إلى ثمانية. والأهم من ذلك هو أن هذا التدريب سيكون جزءا من التقييم أثناء الامتحان الرسمي".

(الوكالة الوطنية)

  • شارك الخبر