hit counter script
شريط الأحداث

أخبار إقليمية ودولية

السلطات الاسرائيلية هدمت 15 منزلا لفلسطينيين قرب القدس

الثلاثاء ١٥ تموز ٢٠١٦ - 17:45

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

هدمت السلطات الاسرائيلية اليوم 11 منزلا فلسطينيا في قرية قلنديا، القريبة من القدس في الضفة الغربية المحتلة، بحسب تقارير فلسطينية، فضلا عن 4 مبان في احد احياء المدينة المقدسة.

وقال شهود عيان انه بعد وقت قصير من منتصف ليل الاثنين - الثلثاء، دخلت مجموعة من الاليات العسكرية والجرافات الاسرائيلية الى القرية قبل هدم 11 منزلا.
وجرت عملية الهدم في القرية الخاضعة للسيطرة العسكرية الاسرائيلية بحجة عدم الترخيص.

وكان محمد الجوري صاحب احد هذه المنازل الذي كان ينتظر وصول الجرافات، اكد ل"وكالة الصحافة الفرنسية" ليلا انه تلقى بلاغا بالهدم ظهر أمس.

واضاف الجوري ان السلطات الاسرائيلية ابلغت نيتها هدم 11 منزلا، تعود ملكية غالبيتها الى أشخاص من سكان القدس، مشيرا ان "العديد من المنازل كانت قيد البناء".

وقال عماد ابو شلبك الذي هدم منزل شقيقه الليلة الماضية للوكالة نفسها: "فجأة بدأوا بهدم المنازل. وقالوا لنا انهم ابلغونا بقرار الهدم البارحة".
واضاف: "بحثنا ووجدنا قرار الهدم خلف المنزل. لم يصلنا قرار الهدم ولم نعلم اي شيء".

وتقول العائلة مالكة المبنى انها حصلت على تصريح بالبناء من بلدية القدس عام 1983.

ولم يكن بالامكان الحصول على تعليق فوري من السلطات الاسرائيلية حول عمليات الهدم.

ونددت وزارة الخارجية الفلسطينية في بيان "بأشد العبارات" بعمليات الهدم، مشيرة ان هذه العمليات تهدف "إلى إغلاق الباب أمام أي فرصة لتحقيق سلام عادل وإقامة دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس الشرقية".

واضافت "تواصل حكومة نتنياهو اليمينية المتطرفة حربها على الوجود الفلسطيني في القدس ومحيطها، بهدف استكمال مخططات تهويدها عبر محاولة اقتلاع أكبر عدد من المواطنين".
 

  • شارك الخبر