hit counter script

أخبار محليّة

يعقوب: فليتجرأ القضاء ويُخلي سبيل القذافي

الثلاثاء ١٥ تموز ٢٠١٦ - 16:50

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

بعد اكثر من 6 اشهر على توقيفه (مئتان وخمسة عشر يوما تقريبا) عاد النائب السابق حسن يعقوب إلى الحرية، في اعقاب سجنه في قضية خطف نجل الرئيس الليبي الراحل معمر القذافي هنيبعل القذافي من داخل الأراضي السورية وصولا الى تسليمه للقضاء اللبناني، وهي قضية اثارت الكثير من التساؤلات والتحركات الشعبية من قبل ذويه، إلى ان صادقت الهيئة الاتهامية في جبل لبنان برئاسة القاضي عفيف حكيم امس، على قرار تخلية سبيل يعقوب، الذي كان وقعه قاضي التحقيق زياد مكنا، بكفالة مالية قيمتها 30 مليون ليرة.

ولم تمضِ ساعات قليلة على الافراج، حتى "غمز" النائب يعقوب من قناة من كانوا مسؤولين عن توقيفه من دون ان يُسمّيهم، فسأل "لماذا حصل هذا مع عائلة الشيخ محمد يعقوب واولاده وامه.. اهكذا تكون الأمانة"؟، لافتاً الى ان "اصنام اللحم والدم ستتدحرج تحت الأقدام، وكل ساعة قضتها العائلة على الطرق والعيون عمياء والآذان صماء ستكلف اعماراً. والكلام انتهى وبدأ العمل ومنتحاسب".

وفي وقت يواصل يعقوب إستقبال الوفود المهنئة بتخلية سبيله، اوضح لـ"المركزية"، ان "التضحيات الذي قدمها والده الشيخ محمد يعقوب المُغيّب مع الامام موسى الصدر من قبل وما يُقدّمه هو شخصيا اقوى مما هو قائم اليوم"، اسفاً "لما وصل اليه السياسيون"، متوجها اليهم بالقول "الصمت على الظلم عون للظالمين".

واذ رفض التحدث عن ظروف توقيت تخلية سبيله"، قال رداً على سؤال عمّا اذا كان وراء تخلية سبيله صفقة ما تُستكمل بالافراج عن هنيبعل القذافي لاحقاً؟ "فليتجرأ القضاء ويفعل ذلك، نحن لسنا جماعة صفقات، فالقضاء اضطر للإفراج عني لأنه لم يعد يستطيع تحمّل الضغوط والأوامر السياسية" .

(المركزية)

  • شارك الخبر