hit counter script

أخبار محليّة

قبلان: لتوحيد الجهود لمكافحة الارهاب التكفيري

الثلاثاء ١٥ تموز ٢٠١٦ - 14:17

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

استقبل نائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى الشيخ عبد الأمير قبلان في مقر المجلس ظهر اليوم، وفدا دينيا يمثل المرجع الديني الشيخ بشير النجفي ضم كلا من: الشيخ علي النجفي، الشيخ علي بحسون، السيد ناجي عطوي، الشيخ باقر بحسون والسيد محمد صولي، وتم التباحث في تطورات الاوضاع في لبنان والعراق.

ونقل الوفد تحيات المرجع النجفي الى الامام قبلان وتمنياته بالتوفيق ودوام الصحة والعافية.

ورحب قبلان بالوفد محملا اياه الدعاء والتحيات للمرجع النجفي وكل المرجعيات في النجف الاشرف. واكد "ضرورة المحافظة على النجف وحفظ تراثها لتكون عاصمة للثقافة الاسلامية لما لها من مكانة علمية ودور ريادي وقدسية دينية، اذ تجسد تراث المسلمين الشيعة وفقه اهل البيت وعلى علماء الدين ان يعيدوا دور ومكانة النجف لتكون منارة في العالم الاسلامي تشع نورا وثقافة".

ونوه "بالانجازات الكبيرة التي يحققها الجيش العراقي والحشد الشعبي في دحر داعش عن ارض العراق"، داعيا "العراقيين الى التوحد والتضامن لحفظ وحدة العراق وسيادته والانخراط في معركة مكافحة الارهاب التكفيري ودعم مسيرة الاصلاح في العراق".

وشدد على على "دور علماء الدين في تعميم ثقافة التعاون على البر ونبذ العنف والارهاب وضرورة توحيد الجهود لمكافحة الارهاب التكفيري".

بدوره قال النجفي:"تشرفنا ضمن زيارتنا للبنان بلقاء سماحة الشيخ قبلان وجرى خلال اللقاء الحديث عن وضع النجف ولبنان والوضع الاسلامي بصورة عامة والطرق التي يمكن من خلالها تحسين الوضع الاسلامي والانساني وثقافة السلام والحب وثقافة الاسلام الحقيقي البعيد عن التطرف والقتل والدماء التي تسود في هذه المنطقة، متمنين وداعين الشعوب الاسلامية وشعوب المنطقة للسلام والامان والاستقرار، ونستثمر هذه الفرصة لنوصل تحيات سماحة المرجع لاهلنا في لبنان ومحبته ووده ودعائه للاستقرار والامان ولعلمائه التوفيق والسداد".  

  • شارك الخبر