hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

زياد علوكي يرغب بالهجرة إلى ألمانيا

الثلاثاء ١٥ تموز ٢٠١٦ - 02:39

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

حلّ زياد صالح الملقّب بـ«زياد علوكي» نجماً في المحكمة العسكرية، هو الذي حضر، أمس، في آخر ملفّ مدعّى عليه به بجنحة تهديد أحد العسكريين بسلاحٍ حربي في طرابلس بتاريخ 26 حزيران 2013.
وبعد أن برّأته هيئة «العسكريّة»، أمس، تكون ملفّات «علوكي» قد أقفلت وأنهى عقوبته الأقصى التي حوكم بها، أي ثلاث سنوات ونصف السنة داخل السجن. فيما سيبدأ وكيل الدّفاع عنه المحامي رشاد العلي بإجراءات إدغام كافّة أحكامه ابتداء من الغد، ما يعني إمكان إطلاق سراحه قبل منتصف آب المقبل.
وفي الجلسة الأخيرة له، لم يرض «علوكي» أن تمرّ مرور الكرام.. فحينما سأله العميد ابراهيم عمّا إذا كان سيعود إلى ما كان عليه سابقاً ويدخل «العسكريّة»، سارع إلى القول: «أعوذ بالله»، معلناً رغبته بالهجرة إلى ألمانيا، بعد أن يبيع الشقّة والمحلّ اللذين يملكهما في طرابلس.
وما لبثت أن عادت الابتسامة إلى وجهه عندما قال له ابراهيم إنّه سيعيده إلى السّجن إذا تم إطلاق النّار عند إطلاق سراحه أو اذا فعل مستقبلوه ما فعله من اسستقبلوا قبله سعد المصري في طرابلس، فأجاب «علوكي»: «إذا هيك خليني بالحبس. أنا شو ذنبي». حينها قال له ابراهيم: «أنا سأحمّلك مسؤولية أفعالهم»، فردّ «علوكي»: «أنا بدّي خلّص وسافر على ألمانيا، بس».
ومازحه ممثل النيابة العامة القاضي فادي عقيقي بأنّه يجب أن ينال براءة اختراع عن «العلوكيات»، أمّا «علوكي» فكان قاطعاً: «يا عمّي ما بدي شي. أنا أريد البراءة فقط».
 

  • شارك الخبر