hit counter script

أخبار محليّة

حزب الكتائب رفض العودة لقانون ال60 من خلال القوانين المختلطة

الإثنين ١٥ تموز ٢٠١٦ - 18:28

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

رفض المكتب السياسي الكتائبي في بيان اثر اجتماعه الدوري برئاسة رئيس الحزب النائب سامي الجميل، "عودة قانون الستين ولو جزئيا من خلال القوانين المختلطة التي تشوه التمثيل الصحيح وتكرس منطق المحادل الانتخابية وتقفل الباب امام التغيير الذي ينشده اللبنانيون للاتيان بطاقات جديدة تنهض بالبلاد، مع العلم أن اقتراحي القانونين المطروحين يصبان في هذا الإطار".

وجدد الكتائب طرحه "الدائرة الفردية كنظام كفيل بإزالة كل هذه العيوب وضمان عدالة التمثيل".

وعشية انعقاد القمة العربية في نواكشوط، عبر الحزب عن "صرخة الشعب اللبناني الذي يعاني امنيا واقتصاديا واجتماعيا من تفاقم ازمة النازحين في لبنان"، مذكرا "الجامعة بأن تحمل اعباء الأزمة السورية لا يمكن ان يبقى على عاتق اللبنانيين، وعلى دول الجامعة تحمل المسؤولية تجاه النازحين سواء المالية منها ام عبر استضافتهم في الدول العربية لا سيما التي تتمتع بالمساحات الجغرافية والامكانات الاقتصادية والاستقرار السياسي بما يسمح بتأمين الإقامة الكريمة لهم".

وأشار الى أن "حكومة مرقلي لمرقلك تؤكد مرة جديدة عدم اهليتها في ادارة شؤون البلاد واختصاصها في تشويه صورة لبنان الخارجية وآخرها عجز رئيس الحكومة عن اصطحاب وزرائه في عداد الوفد الرسمي لنكايات سياسية ومالية ونفطية".

وجدد الحزب تأكيد "إنتفاء صلاحية مجلس الانماء والاعمار في اجراء اي مناقصات بعد أم الفضائح في مناقصة الكوستا برافا التي بإعادة طرحها وفرت على الدولة ?? ملايين دولار من اموال البلديات من دون اي تعديل في دفتر الشروط، ما يفتح ملف الفساد والسمسرات على مصراعيه".

وذكر "السلطة بأن عائدات الصندوق البلدي المستقل هي ملك البلديات التي تتمتع بالشخصية المعنوية والاستقلالية المالية، وأن اي تصرف بهذه الأموال هو بمثابة عملية سلب تتعرض لها البلديات المنتخبة من الشعب اللبناني"، مناشدا البلديات "الخروج من العقود المركزية للنفايات والمباشرة بإنشاء مراكز فرز ومعالجة"، واضعا امكاناته وخبراته "بتصرفها لوقف هذه الأزمة الصحية والبيئية". 

  • شارك الخبر