hit counter script

أخبار محليّة

الأعور: كل الملفات أمام القمم العربية تستهدف لبنان ومقاومته

الإثنين ١٥ تموز ٢٠١٦ - 16:08

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

تمنى عضو تكتل "التغيير والإصلاح" النائب فادي الأعور لو أن الوفد اللبناني الى القمة العربية كان "كامل الأوصاف" لجهة ضمّ الوزراء المعنيين بالملفات العربية. ولكن الجميع يعلم أن هذه الحكومة العرجاء لا تستطيع فعل شيء، وبالتالي حضور الرئيس سلام لقمة نواكشوط هو لتثبيت حضور لبنان الذي لا يستطيع ان يخفي حجم الإنقسام الداخلي على مستوى الملفات المطروحة.
وقال في حديث الى وكالة "أخبار اليوم": كل الملفات الموجودة أمام القمم العربية تستهدف لبنان ومقاومته، وبالتالي عدم مشاركة وزيري المال علي حسن خليل والخارجية جبران باسيل تهدف الى تخفيف وطأة الإنقسام نتيجة ما يحصل في القمم العربية.
وأضاف: لقد استبدلت الأجندة الصراعية مع العدو الإسرائيلي بنوع من الخصام والعداء لقوى المقاومة والتي تعمل لأجل فلسطين.
وتابع: لقد انقلب المشهد على كل المستويات وتحديداً في السعودية، لافتاً الى أن موقف المملكة وعلاقتها مع تل أبيب باتت علاقة وقحة على كل المستويات.
وشدّد على أننا سننأى بنفسنا عن هذا الموقف الذي يتجه نحو العدو الإسرائيلي حتى عودة فلسطين.
أما بالنسبة الى الثلاثية الحوارية في بداية آب، قال: نحن ننطلق من القاعدة الايجابية في مقاربة كل المسائل من أجل حل كل الإشكالات على المستوى اللبناني. ولفت الى أننا أمام خيارات محدّدة وهي قانون إنتخابي يعبّر عن حقيقة الوضع اللبناني وإنتخاب رئيس للجمهورية يستطيع أن يأخذ البلد الى شاطئ الأمان.
وختم: نحن منفتحون على الجميع ونأمل ان تتقدّم هذه المسائل على قاعدة مصلحة اللبنانيين.

  • شارك الخبر