hit counter script

أخبار محليّة

فرعون استقبل وفد جمعية تجار مار الياس وهيئات والمجلس السياحي لطرابلس

الإثنين ١٥ تموز ٢٠١٦ - 16:01

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

استقبل وزير السياحة ميشال فرعون، قبل ظهر اليوم، وفدا من جمعية تجار مار الياس برئاسة عدنان فاكهاني وعضوية نائب الرئيس جورج فرح وامين السر فؤاد صبرا واعضاء الجمعية، ووجه اليه دعوة الى حضور مهرجان شارع مار الياس لصيف 2016 بعنوان "لونها" في 31 الحالي والذي يتضمن نشاطات فنية ولقاءات فولكلورية وحفلة فنية، بالاضافة الى نصب خيم لبيع المأكولات التراثية والالعاب والحلى وغيرها.


بعد الاجتماع، قال فاكهاني: "تشرفنا بزيارة معالي الوزير لدعوته الى حضور المهرجان، وقد أثنينا على الجهود المميزة التي يقوم بها على جميع الاراضي اللبنانية عموما وبيروت خصوصا لاضفاء مناخ من الفرح والسعادة والخروج من هذا النفق المظلم اقتصاديا وسياسيا. ان هذه المهرجانات تعبر عن ارادة الحياة للشعب اللبناني الذي يصر على ان يكون لبنان بلد الثقافة والعلم والفن والحضارة والسياحة والتجارة. ونحن كجمعية تجار شارع مار الياس نساهم، ولو بجزء صغير، في اضاءة شمعة في هذا الشارع".

واستقبل فرعون وفدا من "بيروت كوكتيل فاكتوري" قوامه: سليم حاكمة، بسام كرم، غي الحاج بسمة كرم، وكريم نعوم، طلب رعايته لمهرجان المشروبات الروحية في برمانا، بالتعاون مع بلديتها، واتحاد النقابات السياحية بين 18 آب و21 منه، بمشاركة 50 بارا في لبنان وشركات توزيع المشروبات الروحية والمطاعم في برمانا، وهذا المهرجان سيكون فريدا من نوعه في منطقة الشرق الاوسط".

المجلس السياحي لطرابلس
ثم استقبل فرعون وفدا من المجلس السياحي في مدينة طرابلس ضم: الدكتور يحيى فتال، محمد مجذوب، ندى الشهال، خالد تدمري، رشا سلطان، رائد الخطيب، ابراهيم دردري،
سامر عبد الحي، وأمية كبارة، قدم اليه مذكرة اكد فيها "اعتماد المجلس على السياحة كرافعة دعم اقتصادية تسهم في الحد من المؤشرات السلبية وتمكن من فتح مجال لعشرات الشباب الطرابلسي للعمل".

ولفتت المذكرة الى ان "طرابلس هي المدينة الوحيدة التي تعتبر متحفا حيا، وان 20 في المئة منها على الاقل هي احياء اثرية، ومن هذا الواقع يرى مجلسنا ضرورة الاهتمام بسن تشريعات مرنة تساعد على جلب الاستثمارات بالتعاون مع وزارة السياحة".

واضافت: "انطلاقا من هذا الشرح المختصر، كلنا أمل في استكمال زيارتكم التي افتتحتم خلالها الخط السياحي، بخطى عملية لاستنهاض واقع السياحة في العاصمة الثانية، ولدعم المشاريع السياسية، ولا سيما ان معاليكم أولى اهتماما استثنائيا للسياحة في زمن الاستثناء في البلد، لذا فاننا نرفع اليكم مطالبنا التي نختصرها بالآتي:
-اعلان خطة طوارئ سياحية لمدينة طرابلس، تشمل:

أ - تنظيم دورات تدريب وتوعية سياحية برعاية وزارتكم وتخصيص الدعم اللازم لها، بما يمكن المجتمعات المحلية في طرابلس من محو الامية السياحية.

ب - توظيف ادلاء ومرشدين سياحيين من ابناء طرابلس بما يسهم من تخفيف البطالة بين خريجي الجامعات.

- العمل على اعادة الاعتبار الى طرابلس عبر وضعها على الخارطة السياحية، وان يوضع ذلك في برامج الوزارة وخصوصا في المنشورات الصادرة عنها، ولا سيما في مطار رفيق الحريري الدولي او في مكاتب السياحة والسفر في لبنان والخارج وفي سفارات لبنان الخارجية.

- تخصيص دعم مالي للمجلس السياحي يمكنه من القيام بتنفيذ خطته التي يعمل على استصدارها بالتعاون مع كل المعنيين.

- ان يوجه معاليكم كتابا الى السفارات الاجنبية في لبنان تعلمها فيه ان طرابلس مدينة آمنة ومنزوعة السلاح، والايعاز الى رعاياها لرفع الحظر عن زيارتهم لها.

- ان تتبنى وزارتكم اعتماد طرابلس وجهة سياحية اساسية للزائرين أسوة ببقية المناطق السياحية، على ان تشمل رعايتكم الايعاز الى الاعلام المرئي والمسموع والمكتوب بتسويق طرابلس، وان يعاد الاعتبار اليها في الكتيبات والملصقات والنشرات التي تصدر عن وزارتكم.

- تحديث مكتب الوزارة في العاصمة الثانية على الا يكون فقط مكتبا للاستعلامات، وتوسيع صلاحيته.

- تبني الوزارة لمشروع تحويل شارع جادة الاستقلال الأثري والمنطقة المحيطة به، الى شارع نموذجي، وترميم المباني فيه بما يمكنها من ان تتحول الى فنادق من مستويات عدة، وهذا يتطلب منكم، معالي الوزير، ان توجهوا نداء الى القطاع الخاص لتحقيق هذا الغرض، على ان يستتبع هذا الاقتراح بالملف الكامل من صور وغيرها عند طلبكم".

واستقبل وزير السياحة وفدا من بلدية منيارة برئاسة رئيسها طوني عبود الذي طالبه ب"دعم مهرجان منيارة السياحي بين 1آب و7 منه والذي يتخلله عشاء قروي ومعرض نحت ورسم وسهرات فنية".
 

  • شارك الخبر