2018 | 05:20 أيلول 25 الثلاثاء
"ال بي سي": الاشتباكات تطورت في الهرمل بعد توقيف "ح.ع" والجيش استقدم تعزيزات | "ال بي سي": تعرض دورية للجيش اللبناني في مرشحين في جرود الهرمل لاطلاق نار وأنباء عن سقوط شهيد وعدد من الجرحى | باسيل: لبنان ليس بلد لجوء بل بلد هجرة ولا نريد ربط عودة النازحين بالحل السياسي في سوريا عكس المجتمع الدولي وهذا الربط بالنسبة الينا وقت يمر واندماج يتم وعودة اصعب | باسيل من جامعة برينستون: لبنان يستضيف مليون ونصف مليون سوري منذ 2011 واذا اضيفوا الى اللاجئين الفلسطينيين وتم اسقاط الارقام على مساحة مماثلة هنا يمكن فهم الازمة | الكرواتي لوكا مودريتش يتوّج بجائزة أفضل لاعب كرة قدم في العالم | وزير الدفاع الأميركي: اتهام أميركا بالمشاركة في هجوم الأهواز سخافة | وزير الخارجية الفلسطينية لـ"ليبانون فايلز" من نيويورك: ننتظر من العرب كل الدعم وهناك العديد من القضايا التي يجب التعامل معها بسرعة في الخان الاحمر والمسجد الاقصى | "ليبانون فايلز": سفيرة لبنان في الامم المتحدة أمل مدللي تحضر اجتماع وزراء الخارجية العرب عوضاً عن وزير الخارجية جبران باسيل الذي لم يصل بعد الى نيويورك | ليبانون فايلز: يعقد الآن في الامم المتحدة اجتماع مغلق لوزراء الخارجية العرب لتنسيق المواقف قبل انطلاق جلسات النقاش في الجمعية العامة | "ال بي سي": اليوم بدأ استجرار 103 ميغاوات كهرباء من سوريا الى لبنان | دردشة جانبية شملت الحريري وحسن خليل وكنعان تناولت المسائل التشريعية والمالية والملف الحكومي | استخبارات الجيش تلقي القبض على عبد الرحمن خزعل الملقب بـ"أبي هاجم" في وادي خالد بجرم الاتجار وتعاطي المخدرات |

اسرار الصحف المحلية الصادرة ليوم الاثنين الواقع في 25 تموز 2016

أسرار - الاثنين 25 تموز 2016 - 07:13 -

السفير


نفى رئيس الحكومة تمام سلام أن يكون على خلاف مع الرئيس نبيه بري في الملف النفطي، وقال إن سبب عدم اللقاء بينهما هو الالتزامات المسبقة من الجانبين بالسفر الى الخارج.


جدد العماد ميشال عون دعوة بعض الأصدقاء من "أصحاب الخبرات" الى توفير اقتراحاتهم لمدة شهر، وعندها سيكون قادرا على ترجمتها من موقعه الجديد!


تردد أن ثقة مراجع رسمية بأعضاء في هيئة رسمية حيوية بدأت تهتز، خصوصا في ضوء ما أعلن من "اكتشافات" مؤخرا!

 

المستقبل


يقال


إن رئيس مجلس الوزراء تمام سلام ردّ على سؤال أحد الصحافيين المرافقين عمّا يحمله الى القمة العربية في موريتانيا من أجل لبنان بالقول: "الوزير رشيد درباس".

 

اللواء


تجري اتصالات لإصلاح ذات البين وإعادة الأمور إلى مجاريها بين مرجعين رسميين قبل موعد خلوة الحوار مطلع الأسبوع المقبل!


هدّد عدد من الأعضاء المفصولين من تيّار سياسي بارز، بالإعلان عن تنظيم حزبي تحت اسم "الحركة التصحيحية" للتأكيد على حجم الخلاف مع رئيس التيار الحالي!


تشكّل التعيينات الأمنية اختباراً جديداً للحكومة وللقيادات الأمنية المعنية، حيث من المتوقع خروج مجموعة من كبار الضباط من الخدمة في حال تمّ تعيين مَن هُم دونهم رتبة في مناصب قيادية!

 

الجمهورية


نصحَ مرجع دولي رئيس الحكومة تمام سلام قبيل مغادرته بيروت بصمّ آذانه عن إنتقادات الحكومة لأنها حاجة لا بدّ منها في هذه المرحلة رغم نواقصها.


تبيّن أن جهة حزبية تقف وراء المناشير التي وُزّعت في إحدى البلدات الساحلية المختلطة، والتي تعرّضت لإحدى الفعاليات غير المدنيّة فيها.


رجّح أحد الوزراء عدم حصول لبنان على ما يطمح إليه من مطالب في قمة إقليمية بسبب استمرار الموقف من لبنان.

 

البناء


استغرب إعلاميون أن يطالبهم أحد الوزراء المشاركين في الوفد اللبناني إلى القمة العربية في نواكشوط بـ"لفلفة" موضوع مبيت أعضاء الوفد في المغرب وليس في العاصمة الموريتانية، لأسباب تتعلق بـ"النظافة". وقال: "إذا كان أحدنا أخطأ وأساء بكلامه عن غير قصد إلى بلد شقيق، فحريّ بالإعلام اللبناني أن لا يثير هذه المسألة وأن يعمل على التخفيف منها، لا أن "يصبّ الزيت على النار"!