hit counter script

أخبار إقليمية ودولية

الإرهاب لا يرحم ألمانيا... قتيل بانفجار معتمد في مدينة انسباخ

الإثنين ١٥ تموز ٢٠١٦ - 06:12

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

قتل في ولاية بافاريا الألمانية في مدينة انسباخ قرب نورمبرج بجنوب المانيا، مفتعل الانفجار الذي دوى مساء أمس الأحد امام مطعم في المدينة، وهو نفسه من يشتبه بأنه وضع المادة المتفجرة التي ادت ايضا الى اصابة 12 اخرين.
 

ودوى الانفجار امام مطعم قريب من المكان الذي كان مفترضا ان يتم فيه تنظيم مهرجان موسيقي في الهواء الطلق بحضور 2500 شخص، لكن هذا المهرجان تم الغاؤه ودفع السلطات إلى إجلاء أكثر من ألفي شخص من المهرجان.

ورجحت وسائل اعلام محلية ان يكون هذا المهرجان هو الهدف الحقيقي للانفجار.

وكان هذا رابع حادث عنيف تشهده ألمانيا خلال أسبوع، في الوقت الذي مازالت فيه البلاد في حال قلق بعدما اعتقال لاجئ سوري عمره 21 عاما في اليوم عينه لقتله امرأة حاملا وإصابته اثنين آخرين في مدينة ريوتلنغن بجنوب غرب ألمانيا قرب شتوتغارت.

فيما الحادث الثالث الي شهدته البلاد، هو الجمعة الماضية (22 تموز) بعدما قتل مسلح ألماني من أصل إيراني يبلغ من العمر 18 عاما تسعة أشخاص في ميونيخ، يسبقها حادثة قطار في فورتسبورغ، حيث اقدم طالب لجوء قال انه من الجنسية الافغانية، على جرح خمسة اشخاص بالفأس الاثنين الماضي في 18 تموز.

السلطات الالمانية تصنف الانفجار بأنه "اعتداء"
وصفت السلطات الالمانية الانفجار الذي دوى مساء الاحد في وسط مدينة انسباغ بجنوب البلاد بأنه "اعتداء"، ولم تستبعد أن يكون تم تنفيذه بدافع جهادي.

وأعلن وزير الداخلية الالماني الاقليمي يواكيم هيرمان صباح اليوم ان الانفجار كان يستهدف مهرجانا للموسيقى، افتعله لاجئ سوري قتل في الانفجار.

وأشار الوزير الى أن هذا الرجل السوري البالغ 27 عاما والذي كان قد رفضت السلطات قبل سنة طلب لجوء تقدم به.

  • شارك الخبر