hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

ميشال جبران رئيسا لرابطة مختاري قضاء جبيل

الأحد ١٥ تموز ٢٠١٦ - 17:22

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

 جرت قبل ظهر اليوم في قاعة المحاضرات في ثانوية جبيل الرسمية، إنتخابات هيئة إدارية جديدة لرابطة مختاري قضاء جبيل، وتنافست لائحتان الأولى برئاسة مختار جبيل ميشال أبي شبل وضمت إيلي سعد، زخيا ضو، عفيف الغداف، مهدي المقداد، كريستيان القصيفي، غسان كيرللس ويوسف نعمة، والثانية برئاسة مختار بلدة شامات ميشال جبران، وضمت بيتر أبي عبدالله، ألفريد خيرالله، جورج الراعي، حكمت الهاشم، فؤاد متى، بسام حبيب، ريمون قرقفي، داني ميرزا، وديع نوفل، محمد شمص، فؤاد نصر الدين.

وقد إفتتح جلسة الإنتخاب الرئيس السابق للرابطة وديع أبي غصن وأعضاء الهيئة السابقة، وحضرتها قائمقام جبيل نجوى سويدان فرح التي أكدت في كلمة لها أن "المعركة الديموقراطية التي تجرى تدل على أن قضاء جبيل يتمتع بالثقافة والحرية"، متمنية التوفيق لكل المرشحين الذين أرادوا خدمة قرى وبلدات القضاء.

ولفتت إلى أن "المختار مهمته كبيرة، وهو ضابطة عدلية وواجباته السهر على حماية أهل قريته والقضاء"، وشددت على "ضرورة أن يكون الفائز في خدمة الجميع لأنه بالإتحاد قوة "، مؤكدة أن "قضاء جبيل هو قضاء واحد لجميع أبنائه من دون تفرقة لأي طائفة إنتموا"، وختمت شاكرة أعضاء الهيئة الإدارية السابقة على ما قامت به خلال ولايتها.

ثم جرت العملية الإنتخابية للهيئة الإدارية الجديدة وتمت عملية الفرز وجاءت النتائج على الشكل التالي: فوز 7 مخاتير من لائحة ميشال جبران وهم إضافة إلى جبران وديع نوفل، ألفرد خيرالله، بيتر أبي عبدالله، جورج الراعي، حكمت الهاشم وفؤاد متى.

ومن اللائحة الثاني المخاتير: إيلي سعد، ميشال أبي شبل، زخيا ضو، كريستيان قصيفي ويوسف نعمة.

وبعد فوزها إجتمعت الهيئة الإدارية الفائزة وجاءت المناصب على الشكل التالي: ميشال جبران رئيسا، فؤاد متى نائبا للرئيس، وديع نوفل أمينا للسر، جورج الراعي أمين سر مساعد، كريستيان القصيفي أمينا للصندوق، حكمت الهاشم مفوضا لدى الحكومة، غسان كيرللس محاسبا وإيلي سعد مستشارا.

اشارة إلى أن مخاتير القضاء من الطائفة الشيعية، إنسحبوا بعد إجراء عملية فرز الأصوات إعتراضا على خساراتهم في إنتخابات الهيئة الإدارية، إذ أن العرف يقضي حسب ما اعلنوا بإشراكهم بعضوين في الرابطة من أصل 12 عضوا، وسيعقد إجتماع لاحق لمعالجة المسألة.
 

  • شارك الخبر