hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

حملة توعية على شاطىء صيدا لحماية السلاحف البحرية

الأحد ١٥ تموز ٢٠١٦ - 13:46

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

 أطلقت لجنة البيئة في مطرانية صيدا للروم الكاثوليك بالتعاون مع بلدية صيدا، جمعيات "الجنوبيون الخضر"، "أصدقاء زيرة وشاطىء صيدا" و"عا دروب ضياعنا"، حملة توعية مشتركة على شاطىء صيدا والمرافق البحرية تمثلت بتثبيت لوحات إرشادية حول أهمية السلاحف البحرية في الحفاظ على البيئة والدعوة لحمايتها، في حضور عضو لجنة البيئة في بلدية صيدا محمد البابا ممثلا رئيس بلدية صيدا محمد السعودي، رئيسة جمعية "عا دروب ضياعنا" ابتسام خوري، والعضوين ديانا متى وناهي الديك ممثلات لجنة البيئة في مطرانية صيدا للروم الكاثوليك.

وشملت الحملة تثبيت لوحات على شاطىء المسبح الشعبي في صيدا وقبالة القلعة البحرية وفي زيرة صيدا وقبالة نهر الأولي.

ونوه البابا ب "إطلاق الحملة وبالمشرفين عليها"، مؤكدا "دعم بلدية صيدا لكل نشاط بيئي هادف ومن بينها حملة حماية السلاحف التي تعتبر أكثر من ضرورة بيئية لحماية الشواطىء". ودعا إلى "الحفاظ على المراكز التي تلجأ إليها السلاحف من أجل وضع بيضها".

ولفت إلى أن "البلدية تعمل من أجل حماية السلاحف وهناك ما يقارب 35 سلحفاة كبيرة في حوض مرفأ صيدا الجديد وجرت اخيرا عملية إنقاذ سلحفاة معمرة وتم نقلها أيضا إلى حوض المرفأ".

وتحدث عن "تخصيص خط ساخن رقم 03333975 لتلقي إتصالات المواطنين للابلاغ عن وجود سلاحف بحرية او في حالات التعرض لها والإعتداء عليها".

وأكدت خوري أن "الحملة تنطلق من إهتمام لجنة البيئة في مطرانية صيدا وجمعية "عا دروب ضياعنا" للاضاءة على أهمية السلاحف البحرية في المجال البيئي".

ونوهت ب "تعاون بلدية صيدا والجمعيات الأهلية المنضوية في الحملة من أجل إيصال الفكرة إلى المواطنين ورواد السباحة في كافة المرافق البحرية".
 

  • شارك الخبر