hit counter script

أخبار محليّة

لجنة الغابات في الفاو انتخبت شهيب رئيسا لدورتها ال 24

الأحد ١٥ تموز ٢٠١٦ - 13:15

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

انتخبت لجنة الغابات التابعة لمنظمة الأغذية والزراعة الدولية - "الفاو"، في ختام دورتها ال 23 في مقر المنظمة الدولية في روما، وزير الزراعة أكرم شهيب رئيسا للدورة ال 24 للجنة ولمدة سنتين.

والقى شهيب كلمة شكر فيها "دول الشرق الأدنى على ترشيحه لهذا المنصب وباقي الدول الحاضرة على منحه الثقة من خلال انتخابه". ودعا إلى "العمل على أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة التي تشدد على دور الغابات في مكافحة التصحر والحد من تدهور الأراضي والمحافظة على التنوع البيولوجي إضافة إلى تأمين الموارد الغذائية للمجتمعات الريفية".

ولفت إلى أنه "على منظمة الأغذية والزراعة دعم الدول في تحضير برامج ومشاريع تمكنها من الافادة من صناديق الجهات المانحة لا سيما فيما خص مكافحة التغيرات المناخية".

وأشار الى ان "منطقة الشرق الأدنى تشمل مساحات شاسعة تعاني من التصحر وشدد على ضرورة أن تولي الجهات الداعمة أهمية أكبر للغابات في هذه المنطقة".

وتطرق ختاما الى "البرامج الطموحة التي تقوم بها وزارة الزراعة اللبنانية في قطاع الغابات وعلى رأسها برنامج زرع 40 مليون شجرة"، مشددا على "الأهمية الخاصة للشجرة لدى اللبنانيين إذ أن لبنان هو الدولة الوحيدة التي تحمل شجرة حرجية على علمها".

وعلى هامش الدورة، عقد شهيب لقاء مع المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة خوسيه غراسيانو داسيلفا حضره كل من القائم بالأعمال في سفارة لبنان في إيطاليا كريم خليل ومدير التنمية الريفية والثروات الطبيعية في وزارة الزراعة شادي مهنا. وتم البحث في مواضيع عدة أهمها انجاز التحضيرات لإنشاء المكتب شبه الإقليمي للمنظمة في لبنان والتي شارفت على الانتهاء.

بدوره، عبر داسيلفا عن "سروره لانتخاب الوزير شهيب رئيسا للدورة ال 24 للجنة الغابات في المنظمة وعن ثقته الكبرى بنجاح شهيب في هذا المنصب".
 

  • شارك الخبر