hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

اللقاء الحادي عشر لنقابة الممرضين والممرضات في بلدية حلبا

الأحد ١٥ تموز ٢٠١٦ - 11:16

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

نظمت نقابة الممرضات والممرضين في لبنان لقاءها الحادي عشر في مركز بلدية حلبا محافظة عكار، ضمن الحملة الوطنية التي أطلقتها النقابة تحت شعار "لقاء في كل قضاء مع الممرضات والممرضين في لبنان: شارك، إفحص، تعرف"، برعاية دائرة الرعاية الصحية الأولية في وزارة الصحة وبالتعاون مع بلدية حلبا.

شارك في اللقاء رئيس بلدية حلبا عبدالحميد الحلبي واعضاء المجلس البلدي، نقيبة الممرضات والممرضين الدكتورة نهاد يزبك ضومط وعدد من رؤساء البلديات ومدراء وأصحاب عدد من المستشفيات الخاصة وعدد كبير من الكادر التمريضي في المحافظة وبمشاركة فعالة من قبل الاهالي الذين توافدوا من مختلف القرى والبلدات العكارية، حيث كان اللقاء فرصة للتواصل مع الممرضات والممرضين والتعرف على مهنتهم، كما تمكن المشاركون من الافادة من فحوص صحية مجانية تم اجراؤها خلال هذا اللقاء المفتوح ك "فحص السكري، والكوليسترول، والضغط، والكتلة الجسمية اضافة الى توعية صحية حول مرض السكري والضغط، صحة المرأة وصحة الطفل"، مبنية على توصيات وإرشادات دائرة الرعاية الصحية الاولية - وزارة الصحة العامة. كما تخلله أيضا نشاطات تعليمية صحية ترفيهية لكل العائلة من قبل الممرضات والممرضين وطلاب التمريض وفق برنامج خاص معد سابقا لهذه الغاية.

وألقى الحلبي كلمة رحب فيها بالممرضين والممرضات، مثنيا على "دورهم ونشاطهم الانساني والصحي الفاعل"، وقال: "إن بلدية حلبا تدعم مثل هذه النشاطات وبخاصة المتصلة بالوضع الصحي والتوعية الصحية لما فيه خير ومصلحة أبناء عكار كافة. وإننا سنسعى الى خطوات ولقاءات وأنشطة مماثلة على هذا الصعيد بالتعاون مع كل الهيئات والجمعيات والمؤسسات الفاعلة".

ونوه بالدور الذي يقوم به وزير الصحة وائل ابو فاعور، شاكرا "للمستشفيات العاملة في عكار وبخاصة في نطاق بلدة حلبا التي تبذل جهودا وفق الامكانيات المتاحة".

بدورها، قالت ضومط: "إن هذا النشاط التي تقيمه نقابة الممرضين والممرضات في لبنان بدأناه في 10 نيسان الماضي، وكل يوم أحد في مركز إحدى المحافظات اللبنانية حيث نجري الفحوص المجانية والتوعية الصحية للناس".

أضافت: "هذا النشاط بشعاره المرفوع المراد منه بناء نقاط وحلقات تواصل بين الممرضات والممرضين والناس في كل المناطق للتعاون معا على خدمة الناس خارج جدران المستشفيات. ونحن في حلبا اليوم في اللقاء ال 11 الذي تم في مختلف المناطق اللبنانية، وهي لقاءات جيدة ومثمرة ولمسنا فيها كل التفاعل المرجو لجهة التعرف على مهنة التمريض واهمية هذه المهنة الرسالة، سيما وان الممرضين يجب ان تتوافر فيهم الكفاءة العلمية والمهنية لتقديم العناية التمريضية الآمنة والسليمة.

وتابعت: "إننا كنقابة نحاول أن نمد جسور التفاهم مع كل النقابات الصحية للتعاون في ما بيننا وفق أساليب علمية لتطوير العناية الصحية للناس، وكيف بالامكان لنا جميعا ان نتعلم من بعضنا البعض كيفية التنسيق لتقديم الخدمة الامثل على الصعيد الصحي ".

وأبدت ضومط أسفها لجهة ان حقوق الممرضات والممرضين مهدورة من قبل الادارات والمستشفيات التي دائما تقدم حججا واهية بأن لا اموال كافية لديها، وقالت: "إن الممرضين الذين يتعبون ليلا نهارا لتقديم العناية للمرضى المحتاجين والسهر على صحتهم وسلامتهم من حقهم أن ينالوا حقوقهم كاملة".

هذا، وسينظم اللقاء الأخير في صور - مؤسسات الامام الصدر، الاحد 31 تموز 2016 من الساعة 9 صباحا وحتى 4 بعد الظهر.  

  • شارك الخبر