hit counter script

أخبار محليّة

فاعليات وادي خالد ناشدت وزير الصحة والشؤون التدخل

السبت ١٥ تموز ٢٠١٦ - 18:41

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

عقد رؤساء بلديات ومخاتير وفاعليات ووجهاء منطقة وادي خالد في محافظة الشمال، لقاء موسعا، حضره رئيس بلديات وادي خالد الدكتور فادي الأسعد، لمناقشة "معاناة مرضى المنطقة وسوء معاملة المستشفيات لهم، واضطرارهم خاصة في الحالات الصعبة، للانتظار طويلا عند أبوابها، للسماح لهم بالدخول من أجل تلقي العلاج اللازم".

وأصدر المجتمعون بيانا، رأوا فيه أنه "تكررت من جديد جريمة قطاع المستشفيات في لبنان، حيث يلقى المواطنون من ابناء وادي خالد، المهانة وحتى الموت احيانا على ابوابها، دون التمكن من تلقي العلاج اللازم، لحجج واهية. منها عدم توفر المال، او لكونهم غير مضمونين، او بحجة عدم وجود اسرة في هذا المستشفى او ذاك، وبناء على ذلك يحكم عليهم بالاعدام".

وذكروا ب"سلسلة من حوادث الوفاة، التي حصلت"، مناشدين كلا من "معالي وزير الصحة وائل ابو فاعور، الذي لطالما عهدناه وزيرا لم يساوم ولو للحظة واحدة على صحة المواطن، بلفتة كريمة لهذه المنطقة، الاكثر حرمانا في لبنان، خاصة في ظل النزوح السوري الكبير والبطالة، التي يشكو منها اكثر من 90% من اليد العاملة في منطقتنا"، متمنين عليه "تحذير المستشفيات من عدم استقبال المرضى تحت اية ذرائع واهية ومحاسبة اي مستشفى يقوم بالتقصير وفق القوانين المرعية الاجراء".

وناشدوا أيضا، وزير الشؤون الاجتماعية رشيد درباس "التدخل في هذا الموضوع وتفعيل الاستشفاء بموجب بطاقة وزارة الشؤون واعطائها للمستحقين، وهم كثر في وادي خالد".

كما طالبوا "كل المسؤولين المعنيين، ايلاء منطقتنا عين الرعاية لتأمين فرص العمل في الوظائف العامة".

واكدوا ختاما انهم "سيتابعون هذا الموضوع الحيوي مع كل المسؤولين المعنيين لانصاف وادي خالد واهلها". 

  • شارك الخبر