hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

تيمور جنبلاط استقبل في المختارة وفودا شعبية ومجالس بلدية

السبت ١٥ تموز ٢٠١٦ - 17:02

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

استقبل تيمور جنبلاط، في إطار لقاءاته الأسبوعية في قصر المختارة، وفودا شعبية وبلدية، عرضت معه قضايا خدماتية وانمائية وحياتية عامة، في حضور وزير الصحة العامة وائل أبو فاعور، والنائبين هنري حلو، ونعمة طعمة، واصلان جنبلاط.

ومن الوفود التي التقاها، وفد من الباروك، ضم مختلف العائلات المسيحية والدرزية واعضاء من المجلسين البلدي والاختياري، تحدث بإسمه العقيد المتقاعد فؤاد محمود، مؤكدا "وفاء البلدة لدار المختارة"، وشاكرا تيمور جنبلاط على "رعايته ودعمه الدائم لها"، ووفد من بلدة مزرعة الظهر ضم المجلس البلدي والأهالي، تحدث باسمه رئيس البلدية حسيب عيد، لافتا إلى "بعض المطالب الانمائية والحياتية التطويرية، ومنها دعم انجاز كنيسة سيدة الانتقال في البلدة".

كذلك التقى اتحاد بلديات الشوف السويجاني برئاسة رئيس بلدية مزرعة الشوف يحيى ابو كروم، ورؤساء بلديات الجديدة نائب الرئيس هشام الفطايري، وعترين العميد المتقاعد غانم حسن، وعينبال رائد عبد الباقي، وعين وزين شادي الحسنية، والكحلونية سامي ابو حمدان، والسمقانية حلمي هرموش. وشكر ابو كروم لتيمور ثقته "من اجل ادارة الاتحاد"، وعرض مسائل متعلقة "بتطوير معمل فرز ومعالجة النفايات ليستوعب حاجيات القرى، وانشاء جهاز للجمع والكنس، وتطوير الجهاز الفني والشرطة البلدية".

كما استقبل وفدا شعبيا من شارون ضم المجلسين البلدي والاختياري ومشايخ وفاعليات وحشد من الاهالي، شكر بإسمه رئيس البلدية ملحم البنا لتيمور جنبلاط "رعايته الاستحقاق الانتخابي البلدي الاخير"، مطالبا بـ"استمرار دعمه للبلدة لتحقيق المشاريع والانجازات والخطط الموضوعة للتنفيذ، من اجل النهوض بها وتحقيق الاهداف والتطلعات التي تخدم ابنائها، الى جانب مطلبي حفر بئر ارتوازي، وشق وتأهيل الطرق الداخلية والفرعية". كما تحدث المختار يوسف الصايغ.

ومن زوار المختارة وفد من بلدة جديدة القيطع في عكار، ضم المجلسين البلدي والاختياري واهالي، شدد بإسمه رئيس البلدية نافذ العمر والمختار عصام جابر، على "العلاقة التاريخية التي تربط البلدة بقصر المختارة الذي وقف ماضيا وحاضرا الى جانب الاهالي في مطالبهم واحتياجاتهم المختلفة، حيث يبادلونه الوفاء بالوفاء". وجرى عرض لبعض المطالب الحياتية والصحية المتعلقة بحاجيات الناس. ثم المجلس البلدي في بيصور، الذي شكر بإسمه رئيس البلدية نديم ملاعب تيمور جنبلاط، "لدعمه المسيرة الانمائية في الجبل، خصوصا بلدتنا التي تحضى برعايته ومتابعته الدائمة لشؤونها، بغية مساعدتها ودعم خطواتها التطويرية على الصعد كافة".

كذلك التقى تيمور جنبلاط وفدا من كفرفاقود، طالبه رئيس البلدية بسام نصر "بالمساعدة في حل بعض المشاكل العمرانية العالقة". ومن عائلة حسن في بلدة داريا، شكره على دعمه ومساعدته تحقيق مطالب خاصة لأبناء العائلة. ومن سيدات بلدة كفرنبرخ لمتابعة اوضاع المستوصف الصحي في البلدة واحتياجاته، ووفدا من "جمعية العطاء" في بلدة الزعرورية طلب رعايته العشاء السنوي في 7 آب المقبل، ووفدا من "نادي الارشاد الرياضي" في شحيم، قدم له كأس بطولة لبنان في الدرجة الرابعة، ودعوته الى احتفال تتويج اللاعبين والجهاز الفني بمناسبة إحراز اللقب، وذلك في 29 الجاري في شحيم، ومثله وفد من "جمعية لنا الشبابية" ونادي "الفنون القتالية"، قدم له كأس المركز الثالث في بطولة لبنان في "التاي بوكسينغ" التي اجريت على الملعب البلدي في بطمة الشوف برعايته.

وتلقى سلسلة من المراجعات من وفود ومواطنين.

من جهة ثانية، زار جنبلاط بلدة الخريبة في الشوف، مقدما التعازي بوفاة المربية الراحلة منى صافي الأشقر زوجة المحامي سلمان الأشقر، وشقيقة مفوض الحكومة لدى مجلس الإنماء والإعمار وليد صافي. رافقه الوزير أبو فاعور، والنائبان حلو وطعمة، ورئيس جهاز الأمن القومي في الجيش العميد غسان غرز الدين، وعدد من المسؤولين في الحزب "التقدمي الإشتراكي". 

  • شارك الخبر