2018 | 20:10 شباط 19 الإثنين
مصادر "التيار الوطني" لـ"أم.تي.في.": قد يكون "التيار" والطاشناك على لائحة واحدة او لائحتين منقسمتين من دون انقسام سياسي | بقرادونيان لـ"أم.تي.في.": نعمل منذ فترة على تأسيس لائحة واحدة تضم "التيار" وميشال المر والطاشناك لتجنيب المواطن في المتن معركة شرسة واجتماع اليوم كان ايجابي | السير شبه متوقف من بعبدا وصولاً الى اوتوستراد الكرنتينا بسبب تعطل شاحنة في المحلة |

اسرار الصحف المحلية الصادرة يوم السبت في 23 تموز 2016

أسرار - السبت 23 تموز 2016 - 07:34 -

السفير


قال مرجع سياسي إنه سيستنفد الأسلحة القانونية لإطالة أمد توقيف أحد المقربين منه سابقا، برغم إدراكه أنه في أقصى الحالات لن يتجاوز التوقيف حدود الثلاث سنوات.

أجرى القضاء الحزبي في "التيار الحر" تحقيقا مع ناشط شمالي انتهى بالطلب منه توقيع تعهد بعدم التعرض لقيادة التيار مجددا، لكن الناشط رفض.

يجري الحديث عن "قطبة مالية ـ مصرفية ما" أدت الى اهتزاز العلاقة بين مرجعية مصرفية ووزارة سيادية.

 

المستقبل


يقال


إن الرئيس نبيه برّي لم يظهر تحسّساً عندما سأله أحد زوّاره عن تعليقه إزاء انزعاج الرئيس تمّام سلام بشأن اتفاق عين التينة النفطي بين الأول وبين الوزير جبران باسيل وقال: المسألة تحتاج إلى وقت.

 

اللواء


يُتوقّع أن يَحدث لقاء بين مرجعين قبل العودة إلى طاولة الحوار في 2 آب..


فُوجئ مقرّبون من موظف سابق غير مدني، تطوّره السريع، في إتقان الخطابة، وإجادة العلاقات السياسية.


انشغلت قوى حزبية وطائفية رفيعة المستوى وغيرها، بإنجاز تفاهم على المرشحين لمركز أول في مؤسسة وطنية!

 

الجمهورية


نُقِل عن أحد الوزراء أن ما شهدته جلسة أمس الأول أثار إمتعاضاً كبيراً لأنه يُفترَض بالوزراء أن يُمارسوا صلاحياتهم داخل وزاراتهم، وإن الملاحظات يجب أن تكون في إطار التحسين وليس في إطار العرقلة والكيدية.


زعمت مراجع سياسية أن ديبلوماسياً غربياً كبيراً لم يتحمّس لإتفاق عين التينة- الرابية، بعدما بلغته معلومات عن أن الإتفاق "صِيغ" في موسكو.

 

سألت جهات سياسية عن المصادفة التي دفعت برئيس حزب وسطي للسفر الى فرنسا في الوقت الذي يتواجد فيه قطب بارز في باريس، وعما إذا كان هناك من "طبق" يجري إعداده لتقديمه على طاولة الحوار الثلاثية.

 

البناء


لوحظ أنّ موفدين من التيار الوطني الحرّ يجولون على قيادات فاعلة في الاستحقاق الرئاسي للبحث في مستجدات هذا الاستحقاق، وذلك وسط إشاعة أجواء تفاؤل في أوساط فريق 8 آذار بارتفاع أسهم رئيس تكتل التغيير والإصلاح العماد ميشال عون في الانتخابات الرئاسية العتيدة، مع آمال بإجرائها بعد جلسات الحوار الثلاث التي دعا رئيس المجلس النيابي نبيه بري إلى عقدها في مطلع شهر آب المقبل.