Lebanon Web Design
اتيح لمتصفحي موقعنا من الهواتف الذكية تبويب خاص يسهل متابعة الأخبار، بينما يبقى التبويب العادي متوفراً من الالواح الالكترونية التي يزيد حجمها عن 7 انش
وفيات
مقدمات نشرات التلفزيون
مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 22/7/2016

* مقدمة نشرة أخبار "تلفزيون لبنان"

في موازاة عطلة نهاية الاسبوع هناك عطلة سياسية محلية تمتد حتى نهاية الشهر الحالي حين يعود الرئيس نبيه بري من إجازة خاصة في أوروبا.

وتأسيسا على ذلك لا ثمار لأي تحرك حتى انعقاد جلسات الحوار الوطني في الثاني والثالث والرابع من آب. أما جلسة اللجان النيابية المشتركة الاربعاء المقبل فهي بحكم المؤجلة الى ما بعد جلسات الحوار.

ورغم العطلة السياسية المحلية تحرك لرئيس مجلس الوزراء تمام سلام مطلع الاسبوع على هامش القمة العربية في موريتانيا والتي ينتقل إليها من المغرب الذي يمضي فيه ليلته بعد غد الأحد.

وبعد ذلك هناك جلسة لمجلس الوزراء الخميس المقبل للبحث في عقدي شركتي الخلوي. واليوم كانت مواقف سياسية في وزارة الداخلية التي زارتها السفيرة الاميركية. وفي معراب على لسان الوزير الياس بو صعب. وفي بكركي على لسان النائب سيمون أبي رميا.

في الداخلية الوزير نهاد المشنوق شدد على الانتخاب الرئاسي.


============================

 

* مقدمة نشرة اخبار ال "ال بي سي"

وبترجع ع دراج بعلبك. الليلة الحدث من التاريخ حيث ستتمايل اعمدة مدينة الشمس مع لوحات كركلا بألوانها الغنية، لكن هذه اللوحة لا تمتد على طول الخارطة اللبنانية، فعلى مسافة كيلومترات من بعلبك حدث في عرسال لكنه غير فني على الاطلاق، حيث تستبدل اللوحات بلوائح التهديد بالاغتيالات. مع ذلك، فإن الساحة الداخلية ستستريح في عطلة نهاية الاسبوع مع مشاركة رئيس الحكومة على رأس وفد وزاري في القمة العربية في موريتانيا، لكن مفارقة هذه المشاركة ان الرئيس سلام سينام في المغرب ويشارك في اليوم التالي في القمة في موريتانيا، على ان يعود الى المغرب قبل العودة الى بيروت، ويبدو ان موريتانيا بلد مطابق للقمة لكنه غير مطابق للنوم. وقبل الدخول في تفاصيل النشرة، نشير الى ما نقلته وسائل اعلام المانية قبل قليل عن اطلاق نار في مجمع أوليمبيا في ميونيخ ما أوقع عددا من القتلى والجرحى، وسنكون في سياق النشرة مع مزيد من التفاصيل. البداية من مدينة الشمس.


==============================

 

* مقدمة نشرة اخبار ال "ام تي في"

ماذا يجري داخل مجلس الوزراء؟ وهل صحيح ان هناك 13 وزيرا هددوا بتعليق مشاركتهم في الحكومة اذا لم يتم اقرار الموازنة؟ المعلومات تتقاطع عند تاكيد الامر وان الوزراء الـ 13 يتفقون على ضرورة اتخاذ قرار جريء لان الاوضاع الاقتصادية والمالية الداهمة تحتم اتخاذ مثل هذا القرار داخل الحكومة ما دام مجلس النواب عاجزا عن لعب دوره، وثمة معلومات اخرى ترجح ان يكون الرئيس سلام شخصيا من مؤيدي هذا الاتجاه.

سياسيا، الرئيس الحريري عاد الى لبنان، في حين غادر النائب جنبلاط بيروت فجأة الى باريس، وتردد ان الاسبوع الطالع سيكون حافلا بالاتصالات والمشاورات الهادفة الى الاعداد للخلوة الحوارية المقررة في 2 و3 و4 آب المقبل، وتتركز الاتصالات خصوصا على مشاركة جميع القوى السياسية بفاعلية في الخلوة عبر شخصيات الصف الاول.

دوليا، الارهاب المتنقل حط في المانيا حيث حصل اطلاق نار في مركز تجاري في ميونيخ ما ادى الى سقوط عدد من القتلى والجرحى.


==============================

 

* مقدمة نشرة اخبار "الجديد"

بلد العتمة الممهور بسنة نفايات كاملة المفتوح على لائحة اغتيالات في عرسال يشارك مزهوا في قمة موريتانيا العربية ويختال مقطوع الرأس الرئاسي لبنان الحاضر في نواكشوط بوفد حكومي رفيع برئاسة تمام سلام سيرتدي سترة النجاة في المغرب لكن كل المشاركين العرب والسكان الموريتانيين الأصليين سيكتشفون أن هناك بلدا أكثر "تعتيرا" اسمه لبنان وزراؤه يختلفون فيقطعون الكهرباء عن الناس ويجمدون المشاريع ويتركون مدنهم بلا تيار في صيف لا يرحم بعدما طمروا المواطنين بالنفايات في الصيف الماضي فمن ادعى أننا أفضل من موريتانيا؟ ومن قال إننا دولة؟ هنا "بالكاد" مزرعة تتدافع فيها الكائنات الزاحفة على النهب، وتتبارى بالفساد، وتعطل مصالح الناس، وتقرش الحصص، وتشرب من النفط الخام، وتضرب يدها إلى عمق البحر لتسحب الحصة السياسية من ثروة الأجيال وإذا كنا نتعاطى بفوقية مع دولة موريتانيا العظمى فإن العرب قد نظروا إلى هذه البقعة من الدنيا بنظرة دنيا مليارات النفط صرفت على الحروب وتسليح الإرهاب وإسقاط المدن خليج مذهب ودول تعيش على آبار نفط وغاز وأموال لا تحصى إلا في المصارف الأميركية ومع ذلك تهمل دولة مصنفة عربية كموريتانيا وتترك لجوعها أن يدفع شبابها إلى طريق الإرهاب للعرب اندفاعة كبيرة على الحرب وتمويلها وإبادة سكانها لكن لن تجد لهم مبادرة على صعيد نشأة الدول وتطويرها أو ضم بعضها عن وجه حق إلى دول مجلس التعاون وعملا بمنطق حجب المساعدة فإن لبنان نال حصته من الحرمان العربي عندما حرم دعم الجيش في مواجهة الارهاب وسحبت منه المليارت الاربعة لتبقى الحدود على موعد يومي مع تهديدات داعش والنصرة وجديدها لوائح إسمية بالاغتيالات في عرسال. ومن التهديد الإرهابي الى التطويع الحزبي حيث حالتان تتافسان على ضرب الديمقراطية قوميا وعونيا وفيما بدأ التيار الوطني الحر عملية محاكمات داخلية لمن سموا المتمردين فإن الحزب القومي يبدو أكثر حردا ولن يكون أسعده بعد اليوم الحاكم بأمره.


=============================

 

* مقدمة نشرة اخبار ال "او تي في"

هذا الصباح طلعوا علينا بهذا الخبر: "العثور على كميات من الأسلحة على متن الباخرتين المصادرتين في طرابلس. الباخرتان انطلقتا من أحد المرافئ التركية وتنقلان كميات كبيرة من السلاح والذخائر، وهما مرسلتان من جهات خارجية إرهابية تابعة لـ"داعش"، إلى مجموعات تمت لها بصلة في لبنان وتحديدا في منطقة الشمال"، والكلام طبعا منسوب إلى مصادر.

بعد ظهر اليوم صار الخبر كالتالي: "السفينتان قدمتا الى لبنان بصورة شرعية، وهما محملتان بكميات من البضائع المختلفة، ولا تحتويان على أي مواد أو أعتدة ممنوعة"... قبل مدة طلعوا علينا بخبر مماثل عن ضبط متفجرات في مطار بيروت... في اليوم التالي كذبوا أنسفهم وسكتوا... كل يوم أخبار من المصادر نفسها عن بطولات وإنجازات وأخطار وكوارث... كلها تسقط عند سهر البطل وحكمته وشجاعته... في الأيام التي تلي الأخبار، يكتشف الناس أن لا صحة لما كل ما يحكى... مجرد بهورات وعراضات وعنتريات... فيما الإرهابيون الفعليون، حين جاؤوا إلى القاع والضاحية وطرابلس وغيرها، جاؤوا فعلا... ووصلوا وفجروا... ولم يوقفهم أحد... هي قصة الديب والغنم يكررها البعض علينا كل يوم... ودائما بلغة المصادر... حتى صارت مكشوفة ممجوجة سمجة معيبة مشينة... ما الهدف من كل هذا التهويل على ناسكم ومواطنيكم؟ مكسب مادي؟ مكسب معنوي؟ سلبطة لفرض واقع غير قانوني؟ وهم للطمع بواقع غير دستوري؟ كلها أساليب فاشلة... بدلا منها ومن إضاعة وقتكم ووقتنا ووقت الوطن، إذهبوا وقوموا بواجباتكم. واتركوا الإعلام والأضواء والفلاشات... قبل أن تصابوا بسرطان الضوء... نعم سرطان الضوء. وقد يكون موجودا فعلا، طالما اكتشف أمس سرطان الشوكولا... القصة الكاملة في تحقيق ضمن نشرة الـ OTV.


==============================

 

* مقدمة نشرة اخبار "المنار"

العطلة القسرية التي تعيشها البلاد بسفر العديد من المسؤولين الى الخارج وتوجه رئيس الحكومة تمام سلام الى موريتانيا غدا لحضور القمة العربية كرست التعطيل، استسلم مجلس الوزراء لمنطق التاجيل في القضايا والملفات الكبرى والتي استحدثت لها جلسات خاصة واستثنائية لم تبدل احوالها ولم تفتح امامها سبل الحل، فالنفط راكد في بلوكاته العشرة سيما الجنوبية منها التي يحوطها التهديد الصهيوني، وملف سلامة الغذاء التحق بكل التلوث من اطول مجاري الليطاني الى بحيرة القرعون، والهاتف الخلوي غير مستقر وسط النكد السياسي الذي لا تؤثر فيه المزايدات او المناقصات التي تجلت في تلزيمات النفايات.

في تركيا التي بدا عداد حالة الطوارئ يلف ايامها تتزايد فيها ارقام الموقوفين والمعتقلين والملاحقين بتهمة التورط بالانقلاب الفاشل.

في اليمن، عود على بدء في يوميات العدوان بعدما اخفقت مناورات السعودية وحلفائها في فرض مشروع لا يحمل سوى الفوضى لليمنيين وسط السؤال عما ستقدمه قمة موريتانيا لهم.

اما في البحرين فقد سجلت اخر انتهاكات السلطات فيه منع اقامة صلاة الجمعة في الدراز مع استمرار الاستدعاءات والاعتقالات.


============================

 

* مقدمة نشرة اخبار "المستقبل"

على الرغم من أهمية الملفات المطروحة سياسية كانت أم اقتصادية-إجتماعية، فإن الداخل اللبناني يعيش حالا من العطلة وكأنه في اجازة صيفية. ولعل التطورات السياسية والامنية في الاقليم أرخت بثقلها على الواقع السياسي اللبناني، متابعة وترقب، عما ستؤول اليها الاوضاع.

فتركيا التي ما زالت تعيش تداعيات محاولة الانقلاب الفاشل، تواصل قواتها الامنية ملاحقة المتورطين، بينما يتابع رئيسها رجب طب اردوغان اجراءاته، ومواقفه. واخرها توجيهه خطابا الى الشعب شاكرا اياه على تضحياته، وقال: لا ننحني لغير الله، ودعا الى مواصلة المسيرات والتظاهرات الداعمة في مختلف الميادين والساحات التركية.

الاروقة الدبلوماسية العالمية التي تتابع عن كثب تداعيات الحدث التركي ضجت بكيفية وبمضمون رد وزير الخارجية السعودي عادل الجبير على مداخلة القنصل العام الايراني خلال مشاركته بمحاضرة في العاصمة البلجيكية بروكسل. وذكر الجبير القنصل الايراني بما ينص عليه الدستور الايراني، قائلا ألا يشير الدستور الايراني إلى تصدير الثورة، ألا يشير إلى الاهتمام بالشيعة المحرومين؟

ألم تقم إيران بتأسيس حزب الله؟..ألم تهاجم ايران أكثر من 12 سفارة داخل ايران في انتهاك كافة القوانين الدولية؟ نحن لم نهاجم، ايران هي التي فعلت.


==============================

 

* مقدمة نشرة اخبار ال "ان بي ان"

26 قمة عربية لم تلامس أدنى طموحات الشعوب الناطقة بلغة الضاد، فهل ستفعل قمة نواكشوط؟ بتأخير 4 اشهر تنعقد القمة العادية بنسختها الجديدة، وستخرج بإعلان وبيانات وخطابات ومواقف لا تحفظ ولا تترجم على علتها. ليس هناك من يرفض اجتماع العرب ووحدة كلمتهم، ولكن التمنيات شيء والواقع شيء اخر.

الارهاب الذي لم يترك قطرا عربيا الا وطرق بابه، لن يحظى بخطوات عملية تترجم على الارض لمحاربته جماعيا، فيترك كل بلد يواجه مصيره منفردا. هذا في المضمون، أما في الشكل، فيشارك 16 من القادة العرب وسط مقعد سوري شاغر، فيما يتمثل لبنان برئيس الحكومة تمام سلام وفلسطين بوزير خارجيتها.

سوريا المغيبة عن حصرم قمة نواكشوط ستحضر بالتوازي باجتماع لأكل العنب في جنيف يشارك فيه نواب وزيري الخارجية الروسي والأميركي والمبعوث الأممي ستيفان دي مستورا تمهيدا لاستئناف المحادثات السورية السورية. ولأن وقائع الميدان تترجم في السياسة، أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن الوضع السوري تغير بشكل جدي، وعوامل الانتصار على الارهابيين تظهرت وهي تفتح الباب أمام تنظيم حوار سوري حقيقي.

القراءة الروسية لمسار الأحداث السورية لم تأت من فراغ، بل هي زبدة الواقع العسكري الذي سجل اليوم شن قاذفات روسية استراتيجية بعيدة المدى ضربات ضد مواقع لداعش في تدمر بريف حمص.

وبعيدا عن كل ما تقدم يعيش المواطن اللبناني هم تقنين الكهرباء وشح الماء وتسمم الغذاء.
 

ق، . .

مقدمات نشرات التلفزيون

17-11-2017 23:02 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 17/11/2917 16-11-2017 22:47 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 16/11/2017 15-11-2017 22:13 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 15/11/2017 14-11-2017 22:35 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 14/11/2017 13-11-2017 22:56 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 13/11/2017 12-11-2017 22:44 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 12/11/2017 11-11-2017 23:27 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 11/11/2017 10-11-2017 22:51 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 10/11/2017 09-11-2017 23:01 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 9/11/2017 08-11-2017 22:09 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 8/11/2017
07-11-2017 22:41 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 7/11/2017 06-11-2017 23:21 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 6/11/2017 05-11-2017 22:49 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 5/11/2017 04-11-2017 22:03 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 4/11/2017 03-11-2017 22:43 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 3/11/2017 02-11-2017 22:31 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 2/11/2017 01-11-2017 22:11 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 1/11/2017 31-10-2017 22:54 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلاثاء في 31/10/2017 30-10-2017 23:04 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 30/10/2017 29-10-2017 21:35 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 29/10/2017 28-10-2017 21:33 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 28/10/2017 27-10-2017 23:16 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 27/10/2017 26-10-2017 22:43 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 26/10/2017 25-10-2017 22:59 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 25/10/2017 24-10-2017 22:56 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 24/10/2017 23-10-2017 23:06 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 23/10/2017 22-10-2017 21:34 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 22/10/2017 21-10-2017 22:29 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 21/10/2017 20-10-2017 22:57 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 20/10/2017 19-10-2017 22:48 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 19/10/2017 18-10-2017 22:26 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 18/10/2017 17-10-2017 22:46 - مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الثلاثاء في 17/10/2017 16-10-2017 23:15 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 16/10/2017 15-10-2017 22:57 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 15/10/2017 14-10-2017 22:20 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 14/10/2017 13-10-2017 23:17 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة 13/10/2017 12-10-2017 23:17 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 12/10/2017 11-10-2017 22:58 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 11/10/2017 10-10-2017 22:14 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 10/10/2017 09-10-2017 23:10 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 9/10/2017 08-10-2017 22:48 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 8/10/2017 07-10-2017 22:03 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 7/10/2017 06-10-2017 22:42 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 6/10/2017 05-10-2017 23:16 - مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الخميس في 5/10/2017 04-10-2017 23:01 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 4/10/2017 03-10-2017 22:39 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلاثاء في 3/10/2017 02-10-2017 23:12 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 2/10/2017 01-10-2017 23:13 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 1/10/2017 30-09-2017 23:15 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 30/9/2017 29-09-2017 22:53 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 29/9/2017
الطقس