2018 | 06:01 شباط 19 الإثنين
المطران عصام يوحنا درويش بإسم أساقفة زحلة والبقاع للوزير جبران باسيل: أعطيت في زمن قصير أبهى صورة عن لبنان الرسالة | اللواء محمد خير تفقد جسر نهر الشلفة الذي يربط قضاء زغرتا بأبي سمراء في طرابلس المهدد بالانهيار بسبب السيول التي غمرته ليل امس وجرفت الاتربة بكثافة | اقدم على عدة عمليات سرقة في بيروت وصيدا... وهذا مصيره |

اسرار الصحف المحلية الصادرة ليوم الجمعة الواقع في 22 تموز 2016

أسرار - الجمعة 22 تموز 2016 - 07:10 -

السفير


قال أحد الوزراء متهكما: "كيف ستجري الانتخابات الرئاسية في مطلع شهر آب، وقد أبلغني أحد السفراء أن معظم سفراء الدول الكبرى سيكونون في إجازة لمدة شهر في بلادهم خلال الشهر نفسه"؟


باتت دائرة المرشحين لرئاسة الجامعة اللبنانية خلفا للدكتور عدنان السيد حسين محصورة بين خمسة أساتذة جامعيين.


قرر مرجع قضائي التنحي عن الإشراف على امتحانات شفهية في سلك القضاء بسبب وجود نجله بين المرشحين.

 

المستقبل


يقال


إن سكان مناطق القاع ورأس بعلبك والقرى المجاورة نقلوا أن أصوات القذائف المدفعية وراجمات الصواريخ لم تهدأ طوال الأيام الثلاثة الماضية وقد بلغت ذروتها مع سماع أصوات نحو مئة قذيفة خلال ساعة واحدة.

 

اللواء


تجري موازنة بعد 15 آب بين استمرار قواعد اللعبة أو تغييرها بالضغط على الحكومة، إذا بقي الملف الرئاسي في دائرة الجمود؟


توقع مصدر مطلع إطالة غياب قطب فاعل عن البلاد، لأسباب عملية..


تراهن شخصيات لبنانية زارت عاصمة قريبة على حدوث متغيرات لصالح فريقها في الأسابيع المقبلة؟

 

الجمهورية


سأل سفير دولة كبرى وصل حديثاً الى بيروت عن مصير حركة المجتمع المدني، فجاءه الجواب "كما كانت الإنطلاقة سريعة، كانت النهاية أسرع".


لاحظت أوساط دبلوماسية أجنبية متابعة لترشيح فيرا خوري لمنصب مدير عام الأونسكو أن دولاً عديدة بدأت تتعاطى بإيجابية مع هذا الترشيح.


قال دبلوماسي أجنبي في مجلس خاص ان دراسات محطات تكرير الصرف الصحي في لبنان منجزة منذ سنوات وكذلك ملف تمويلها عبر قروض وهبات خارجية. لكن المشكلة في الإدارة اللبنانية التي لا تُحرّك هذه الملفات.

 

البناء


تشهد إحدى المدن الساحلية القريبة من بيروت حملات دهم كثيفة للجيش والقوى الأمنية بشكل شبه يومي بحثاً عن مطلوبين أو مشتبه في انتمائهم إلى تنظيمات إرهابية يقطنون المدينة المذكورة للتمويه والتضليل نظراً لاختلاطها السكاني حزبياً وطائفياً ومذهبياً، كما كثرت في الآونة الأخيرة جرائم النشل والسرقة على أنواعها ما حدا بالأهالي إلى رفع الصوت احتجاجاً على هذا الوضع مطالبين بوضع حدّ لتلك الأعمال وملاحقة المجرمين.