2018 | 11:46 نيسان 25 الأربعاء
المجلس الدستوري يعقد جلسة قبل ظهر غد للنظر في الطعن الذي تقدم به النائب سامي الجميل بالمادة 49 في قانون الموازنة | "قوى الأمن": مفرزة استقصاء بيروت توقف 30 شخصاً بجرائم مختلفة وتضبط 28 سيارة و27 دراجة آلية مخالفة | "الميادين": القوات المسلحة اليمنية تدعو المواطنيين السعوديين إلى الابتعاد عن الوزارات والمقرات الحكومية | رئيس المجلس السياسي الأعلى في اليمن مهدي المشاط يؤدي اليمين الدستورية أمام رئيس وأعضاء مجلس النواب | فؤاد أيوب: هل يجوز ان يحصل كل الناس على حقوقهم والاستاذ الجامعي لا؟ وأنا أقول لهم مطلبكم مطلب حق ولن يلحق اي ضرر بالطلاب | اختتام الجلسة الافتتاحية لمؤتمر دعم مستقبل سوريا في بروكسل | وزير السياحة أعلم الرئيس عون بفوز الجناح اللبناني في معرض "سوق السفر العربي" في دبي بجائزة أفضل جناح في المعرض الذي تشارك فيه أكثر من 150 دولة | وكالات عالمية: روحاني يرفض ما ورد في محادثات ترامب وماكرون ويصف ترامب بـ"التاجر" العاجز عن التفاوض | الطقس غدا غائم جزئيا إلى غائم مع انخفاض إضافي في درجات الحرارة وتتساقط أمطار متفرقة خاصة في المناطق الداخلية والجنوبية مع احتمال حدوث برق ورعد | الرئيس الايراني يشكك في شرعية السعي لاتفاق نووي جديد مع بلاده | الخارجية التركية من بروكسل: 200 ألف طفل سوري ولدوا في تركيا منذ بدء الحرب ونتوقع من الاتحاد الاوروبي احترام وعوده لجهة المساعدات الانسانية والمالية | الحريري: اشدد على امتناني العميق لجميع الشركاء الدوليين على دعمهم المستمر لمساعدة لبنان على مواجهة التحديات المتأتية من الازمة السورية |

اسرار الصحف المحلية الصادرة ليوم الخميس الواقع في 21 تموز 2016

أسرار - الخميس 21 تموز 2016 - 07:15 -

علم وخبر - الأخبار
الضاهر يستغني عن المستقبل
يعمل النائب خالد ضاهر منذ عدة أشهر في عكار على أساس خوضه الانتخابات المقبلة، من دون التحالف مع تيار المستقبل. ويستفيد الضاهر من شلل التيار التام لاستقطاب أهم كادراته، موطداً علاقته بالوزير أشرف ريفي من جهة، والقوات والعونيين من جهة أخرى.

حاسب جنبلاط؟ لم يحاسب
على الرغم من تأكيد رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي مراراً نيته إجراء مراجعة داخلية في الحزب ومحاسبة المقصّرين والمهملين والمتمرّدين من المسؤولين على خلفية الانتخابات البلدية، إلّا أنه لم يسجّل حتى الآن أي تغيير داخلي يذكر في الاشتراكي.
الكتائب في بشري
فتح حزب الكتائب باب الانتساب لمناصريه في قضاء بشري، ووفقاً لمصادره فقد «جمعنا حتى الساعة قرابة 100 طلب في كافة بلدات القضاء». ويسعى الكتائب إلى «استغلال» هذا الأمر بغية افتتاح أول مركز حزبي له في القضاء الخالي من مقارّ لحزب «الله والوطن والعائلة».
أزعور يصالح الدويهي وإقليموس
على هامش اجتماع خاص بالمؤسسات المارونية، جمع «أمين سر المؤسسات المارونية» أنطوان أزعور، كلاً من رئيس الرابطة المارونية أنطوان إقليموس ورئيس حركة الأرض طلال دويهي، لإنهاء قطيعة شخصية متواصلة بين الرجلين منذ سنوات.

خفايا - البناء
استهجنت أوساط سياسية تحريض السفير السعودي في لبنان علي عواض عسيري في كلمته خلال حفل العشاء الذي أقامه له مجلس العمل والاستثمار اللبناني في السعودية مساء الاثنين الماضي، ضدّ حزب الله داعياً بشكل شبه علني إلى مواجهته متهماً إياه بخطف لبنان. ولاحظت الأوساط أنّ عسيري ربط دعوته هذه بإغراء رجال الأعمال الحاضرين بفتح أبواب الاستثمار أمامهم في السعودية، متسائلة: ألا يكفي هذا دليلاً على التدخل السعودي السافر في الشؤون اللبنانية الداخلية بعكس ما تدّعيه الرياض في العلن؟

عيون - السفير
قال مرجع سياسي إن رئيس «تيار المستقبل» سعد الحريري يعتبر أنه إذا تناول أحدهم العشاء الى مائدته، يفترض به أن لا يعارضه في مواقفه نهائيا!
يستعد رئيس «اللقاء الديموقراطي» النائب وليد جنبلاط لزيارة الولايات المتحدة، غداة انتهاء الانتخابات الرئاسية في الخريف المقبل.

أسرار - الجمهورية
أوساط سياسية على معرفة بالإتصالات حول ملف الرئاسة قالت أن اجتماعاً سيحصل على يومين متتاليين بين تيار وحزب فاعلَين، يسبق الجلسة الرئاسية في 8 آب المقبل، وتوقّعت حلحلة في هذا الملف.
يُنظّم أحد البارزين في تيار فاعل مجموعات للسهر والمراقبة في بلدات جنوبية تخوّفاً من الوضع الأمني خصوصاً المستجدّ في مخيم عين الحلوة.

أسرار اللواء
لم يشأ مرجع حكومي سابق التعليق على مستوى التفاؤل العوني بوصول رئيسه المؤسِّس إلى الرئاسة الأولى؟!
يُثني رئيس حزب وسطي على حزبي عريق في المناسبات الاجتماعية، تمهيداً لترشيحه إلى النيابة.
فوجئت مصادر مطّلعة على ملف المفاوضات بين السلطات النقدية وحزب بارز بموقف وصف بـ«التصعيدي والمفاجئ» لموظف كبير!