hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

كن هادي نظمت النسخة 17 من سهرتها السنوية Taxi Night

الأربعاء ١٥ تموز ٢٠١٦ - 15:52

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أقامت جمعية "كن هادي" النسخة الـ 17 لسهرتها السنوية "Taxi Night"، تحت شعار "هل تريد أن تحتفل؟ قم باستدعاء سيارة أجرة"، بالشراكة مع شركة "بيبسي"، وبرعاية "زعتر وزيت" و"دياجيو"، في Seven Sisters - البيال، في حضور وزير التربية والتعليم العالي الياس بو صعب، وعدد من المشاهير أبرزهم: ملك جمال لبنان 2015 فريد مطر، ريما كركي، نسرين الظواهرة، باميلا الكيك، وسام حنا، كارلوس عازار، طارق سويد، نيكولا مزهر، بيار رباط، رولا سعد، جاد شويري، يوري مرقدي، يورغو شلهوب وجيسي عبدو.

وأوضح بيان للجمعية، أن "Taxi Night هو مفهوم أنشأته كن هادي في العام 2007، لتعزيز استخدام سيارات الأجرة بعد ليلة من الاحتفال، حيث تقدم الجمعية وسيلة نقل الضيوف من وإلى مكان الحدث باستخدام سيارات الأجرة، كما يحظر عليهم أن يقودوا سياراتهم الخاصة لهذا الحدث".

وأعرب رئيس جمعية "كن هادي" فادي جبران عن تقديره وامتنانه "العميقين للدعم الذي تلقته الجمعية على مر السنين من الرعاة والأفراد على حد سواء"، وقال: "كلما احتجنا إليكم، وجدناكم إلى جانبنا تدعمون عملنا في رفع التوعية حول سلامة الطرقات. ونحن، في كن هادي، نعتز بعمق إخلاصكم لهذه القضية. وبفضل حماسكم والتزامكم استوحت الحكومة اللبنانية من سهرة Taxi Night فقامت بتقديم سيارات الأجرة بالمجان ليلة رأس السنة، منظمو حفلات التخرج أصبحوا يتصلون بنا لمساعدتهم على تقديم سيارات الأجرة لأقرانهم، حتى أن منظمي حفلات الزفاف باتوا يطلبون دعم كن هادي لتأمين سيارات الأجرة لضيوفهم لتجنب مخاطر القيادة تحت تأثير الخمر. أريد أن أشكركم جميعا على حضوركم معنا لـ Taxi Night بنسختها ال17، وأريد أن أخبركم بأنكم تقومون بإنقاذ الأرواح".

وقال مدير الإمتياز في شركة "بيبسيكو" للشرق الأدنى إيلي بو عقل: "إنها مناسبة سارة أن نحتفل بـ TAXI NIGHT بالتزامن مع اليوم العالمي للـ EMOJIS، تلك الوجوه التعبيرية هي لغة عالمية مشتركة، تسمح بتوصيل رسالة تجنب القيادة تحت تأثير الخمور بطريقة سهلة وبسيطة لكل الشباب. ونتمنى أن يقوم الجميع بإرسال Emoji التاكسي لجميع أحبائهم لتشجيعهم على التحلي بالمسؤولية اثناء تناولهم الكحول، وكذلك يمكنهم الإستفادة من حوالي 600 EMOJI طورتها شركة بيبسيكو تعرف بـ PEPSIMOJIS".

من جهته، أكد مدير العلاقات المؤسسية لاسواق السفر الدولي وللشرق الأوسط في "دياجيو" زياد كرم "الالتزام بالعمل للحد من الاضرار بسبب الاسراف في استهلاك الكحول، والاستمرار بدعم التمتع بالمشروبات الكحولية بمسؤولية وبيئة سهر آمنة".

وقال: "في سهرة Taxi Night طلبنا من الناس الانضمام الى مبادرة دياجيو العالمية، من خلال توقيعهم التعهد الدولي لعدم الشرب والقيادة، وقمنا بهذا من خلال حملة الاستهلاك المسؤول للكحول في لبنان In Good Spirit. تضاف هذه التواقيع إلى 2.6 مليون توقيع تم جمعها حتى الآن في جميع أنحاء العالم. هذا التعهد الدولي يهدف لزيادة التزام الأفراد بالشرب المسؤول لتنتهي سهراتهم وهم آمنون ببيوتهم".

بدوره، لفت مدير العلامة التجارية في "زعتر وزيت" ايلي الغبيرا الى أن "التعاون مع كن هادي يشكل وسيلة لمبادلة المجتمع العطاء، هذا المجتمع الذي فقد العديد من الأرواح الشابة بسبب الشرب غير المسسؤول".

وعند منتصف الليل، وزع "زعتر وزيت" وجبات خفيفة على جميع الضيوف من أجل تجديد طاقتهم لإكمال الليلة. هذه المبادرة، رافقها توزيع كميات غير محدودة من المياه والمشروبات الغازية لإبقاء الناس منتعشين، وتميزت بمحدودية تناول الكحول لتعزيز الشرب المعتدل.  

  • شارك الخبر