Lebanon Web Design
اتيح لمتصفحي موقعنا من الهواتف الذكية تبويب خاص يسهل متابعة الأخبار، بينما يبقى التبويب العادي متوفراً من الالواح الالكترونية التي يزيد حجمها عن 7 انش
وفيات
مقدمات نشرات التلفزيون
مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 14/7/2016

* مقدمة نشرة أخبار "تلفزيون لبنان"

جلستان لمجلس الوزراء اسبوعيا على اساس بحث الملفات المهمة، إلا أن قرارات كل جلسة تبقى في الحدود الدنيا والملفات تتراكم والرئيس تمام سلام على صبره انطلاقا من أن تعطيل الحكومة أو شغور رئاستها يسبب الأذى الكبير للبلد.

جلسة مجلس الوزراء اليوم حددت مواعيد ثلاث جلسات في الثامن عشر من هذا الشهر لمالية الدولة وفي الثاني والعشرين عادية وفي السابع والعشرين للاتصالات. وحتى يحزم الوزراء أمرهم في الاستجابة لرئيسهم في قضاء حاجات البلد تبقى الملفات الضرورية من دون بت أو حلول بدءا من قضايا الأمن والتعيينات مرورا بقضايا الناس وتفريج امورهم وصولا الى القضية الأم وهي الشغور الرئاسي.

وفي موازاة هذا الوضع أطلق الرئيس نبيه بري مواقف عدة في العديد من الاتجاهات وبرز تأكيده رفض الكلام على مؤتمر تأسيسي وتشديده على الالتزام باتفاق الطائف.

وفي المنطقة اهتمام سياسي ودبلوماسي بالمواقف التركية وما اذا كان هناك تفكير في أنقره بتحول جديد في التعاطي مع الأزمة السورية.

بالعودة الى جلسة مجلس الوزراء نتوقف مع أجوائها.


===============================

 

* مقدمة نشرة أخبار ال "ام تي في"

التأجيل هو العنوان الابرز اليوم في مجلس الوزراء تماما كما كان امس في مجلس النواب، فالملف النفطي على اهميته لم يبحث في الجلسة ولن يبحث قريبا في ضوء عدم اتخاذ الرئيس تمام سلام قرارا بذلك.

كذلك تهربت الحكومة من اتخاذ اي قرار في بندي تجديد عقدي شركتي الخليوي واعفاء المؤسسات من الغرامات المالية مرجئة البحث في هذين البندين المتفجرين الى جلستين خاصتين فهل يساهم التأجيل في التوصل الى حلول ؟ ام يؤجلان تفجر المشكلة لا اكثر ولا اقل.

امنيا، الامور داخل مخيم عين الحلوة بلغت مرحلة الخطر وفي المعلومات ان ثمة مجموعة تخطط لتنفيذ عمل ارهابي كبير انطلاقا من المخيم، ما دفع الجيش اللبناني الى تنفيذ تدابير امنية مشددة واستثنائية واتخاذ قرار مبدئي بالحسم اذا لم تعالج الامور من داخل المخيم.

على الصعيد الاقليمي الجميع في انتظار نتائج اجتماع وزير الخارجية الاميركي في موسكو لمعرفة ما اذا كانت هدنة الفطر ستتحول الى اعلان لوقف النار .


==============================

 

* مقدمة نشرة أخبار "المستقبل"

ليسوا كلهم إرهابيون. هم ضحايا بقدر ما نحن ضحايا. هربوا من إرهاب بشار الأسد، ومن إرهاب داعش وأخواتها، وهم نازحون وليسوا ميليشيات. واليوم عمم وزير الداخلية والبلديات على البلديات بضرورة احترامهم وعدم تجاوز حدود السلطة معهم.

الظلم اللاحق بالنازحين السوريين، من رئيسهم، يلحق باللبنانيين من عدم وجود رئيس جمهورية لهم. ومانعو انتخاب الرئيس من إيران إلى حلفائها اللبنانيين، وتحديدا حزب الله، اكتشف نوابه اليوم، بعد تغيبهم عن 42 جلسة لانتخاب الرئيس، أن السعودية تتحمل مسؤولية الفراغ، وأن تيار المستقبل، الذي لم يغب نوابه عن أي جلسة، هو المسؤول.

في المقابل، كان الرئيس نبيه بري يعلن تمسكه بالطائف بشكل نهائي وبضرورة انتخاب رئيس وإقامة أفضل العلاقات مع دول الخليج والسعودية.


==============================

 

* مقدمة نشرة أخبار ال "ال بي سي"

لنضع كل الملفات الثقيلة والمثقلة جانبا لفترة ولنتطلع الى خليج جونية هذه الليلة الذي سيتلألأ بالاضواء، حيث ان الالعاب النارية ستحول ليله الى نهار، انه لبنان الحياة على الرغم من كل شيء، على الرغم من اختناق الاوتستراد من بيروت الى جونية الذي يحول العابرين الى رهائن، على الرغم من اختناق بعض المناطق بروائح النفايات، وعلى الرغم من مراوحة بعض الملفات مكانها بسبب عجز الحكومة عن معالجتها، وعلى الرغم من نقل البنود من جلسة الى جلسة من دون معالجة، رغم المناحرات الوزارية التي تؤخر بعض القطاعات الحيوية ولا سيما القطاع الخليوي، دعونا نتنفس املا وتفاؤلا من خليج جونية.


==============================

 

* مقدمة نشرة أخبار ال "ان بي ان

موجودا. لم يقصد الرئيس نبيه بري في الكلام عن اتفاق الطائف صحيح انه ليس انجيلا ولا قرآنا ولكن ليس هناك حاليا افضل منه اذا تم تطبيقه بكليته من دون انتقاء او تشويه.

وفي مؤتمر الاقتصاد الاغترابي رفض الرئيس بري المؤتمر التأسيسي ودعا الى عودة المؤسسات من تغريبتها عبر سلوكها خارطة طريق كبنود الحوار تبدا من انتخاب رئيس للجمهورية واقرار قانون انتخاب لاجراء انتخابات مع تشكيل حكومة اتحاد وطني وقال "ما حدا يفكر انو حدا عما يفكر او سمحلو يفكر بشي تاسيسي".

صاحب براءة الاختراع القائلة ان لبنان لا يحلق الا بجناحيه المقيم والمغترب دعا الجميع ليكونوا حراس الوطن الى جانب الجيش والمقاومة وليوقفوا كيل الاتهامات، لان تحميل حزب الله المسؤولية عن الارهاب بسبب ذهابه الى سوريا هو في غير محله لان هذا الارهاب كان سيأتي الى لبنان.

على المستوى المالي دعا رئيس المجلس الى اعادة النظر بكل القوانين التي تحد من حركة المال اللبناني ومن تحويلات الاغتراب، وحذر الرئيس بري من ان لبنان يقع على منظار التصويب الاسرائيلي لانه يشكل العقبة الكأداء في وجه اسرائيل الكبرى.

وعلى طاولة مجلس الوزراء بحث في كارثة الليطاني وتوجه نحو اجراءات سريعة للحد من التدهور في هذا المجال، وزير الزراعة اكرم شهيب اكد للnbn ان الليطاني يعيش مشكلة كبيرة اساسا، ولكن المشكلة الناشئة حاليا هي بفعل المرامل كاشفا عن كتاب وجهه لوزير الداخلية وتحرك لمنع غسل الرمول وايقاف المرامل لخطورة ذلك على الزراعة وخصوصا في سهل صور.

المجلس آجل البحث في ملف الخليوي وخصص له جلسة تعقد في 27 من الشهر الجاري، اما البند المتعلق بتخفيض غرامات بعض الشركات والمصارف فلم يبحث بعد ان طلب وزير المال علي حسن خليل سحبه من جدول الاعمال عشية الجلسة.


=============================

 

* مقدمة نشرة أخبار "المنار"

مهما حاول المزورون فان حقائق التاريخ المكتوبة بالدماء لم تقدر على تضييعها الاحقاد ولا الاهواء، بعد عقد من الزمن وقف العدو عند صورة اسطورته البحرية ساعر الغارقة بماء اللبنانيين بعدما حاولت اغراقهم بالدماء.

ساعر اول العقاب، افرج العدو مغرما عن صورها مصابة بصاروخين مقاومين ولمن لم يسمع في ذلك اليوم خطاب الامين العام لحزب الله فليشاهد اليوم وليرجع السمع، انظروا اليها تحترق وستغرق، وكما غرق مخطط ساعر ذات يوم من تموز يغرق كامل اسطولها اليوم باعتراف ربان تلك المدمرات التي ظنت انها ستعبر الامة من دون حسيب او رقيب، احترقت ساعر الصهيونية وستحترق سواعرها الارهابية بالصاروخ نفسه الممتد من ذاك التاريخ، الى كل تاريخ.

اما بعض اللبنانيين فما زالوا غارقين عند ساعر ومعها، لم يتعلموا من التاريخ بل يعيدونه مع اساطيل التكفير، وهم العاجزون عن انقاذ اسطول الوطن الذي ساهموا باغراقه في مياه انهاره الملوثة وقمحه واغذيته المسرطنة وقوانينه الانتخابية المتخلفة.


=============================

 

* مقدمة نشرة أخبار ال "او تي في"

مرة جديدة يؤكد تمام سلام أنه رئيس حكومة أي شيء، إلا المصلحة الوطنية، كما اختار عنوانا لبيانها الوزاري قبل سنتين ونصف... فهو منذ نيسان 2014 قرر تجميد ثروة لبنان النفطية... منذ شكل لجنة وزارية لدراسة الملف برئاسته، ولم يدعها إلى اجتماع واحد... بعدها ظل يكرر لجبران باسيل وعلي حسن خليل: إذهبا واتفقا على موضوع الغاز حتى أبارك وأبادر... فلما اتفقا، برك الملف في أرضه، ولم يبدر من رئيس الحكومة ما يحركه... اليوم، أصر تمام سلام على تعطيل ثروة وطنية منشودة. حتى أنه حدد ثلاث جلسات مقبلة، لا بند فيها عن الغاز ... حتى أنه اعتبر الليطاني وأزمة السير أولويات، ولم ينتبه إلى أن الوقت في ملف الغاز اللبناني بات قاتلا ... بعدما باتت آبار اسرائيل داخل مكامن الغاز اللبناني، وبدأت أنابيب العدو تشفط ثرواتنا البحرية، تماما كما تنتهك طائراته سيادتنا الجوية وتستبيح مجسات تنصته أمننا الأرضي ... ماذا ينتظر سلام؟ ربما ينتظر خلوة آب ... أو قد ينتظر إملاءات خارجية ... فلا ننسى أن بعض أسباب الحرب السورية، حسابات غازية... وهو الغاز نفسه الذي جعل إردوغان يصالح نتنياهو ويعتذر من بوتين أخيرا، حتى بلغ حد الاستدارة الآن صوب بشار الأسد، حاملا في وجه دمشق غصن زيتون، كما قالت صحيفة بريطانية اليوم ... الحرب السورية التي قد ينتظر سلام خواتيمها، تكاد تنفجر على أرض لبنان، قنابل موقوتة، أولها قضية النازحين التي تجاهلتها حكومته في بداياتها، حتى صارت مأساة للسوريين في نوحهم، كما للبنانيين في موطنهم ... وما حصل في عمشيت اليوم ليس غير نموذج وإنذار خطير..


==============================

 

* مقدمة نشرة أخبار "الجديد"

بين مجلس نواب معطل إراديا ومجلس وزراء عاجز سياسيا تسير البلاد على ما يقدر السياسيون تعقد جلسات تقطيع الوقت ترمى الملفات الخلافية في لجان أو على جداول الأعمال المؤجلة إلى أن تأتي مشيئة التوافق فتسلك طريقها إلى الحلول بقدرة تقاسم المنافع والحصص وهذا ليس بالجديد على بلد يرزح منذ عقود تحت حكم مافيا سياسية تحكمت بمفاصل الدولة ومرافقها تنازعت على المكاسب حتى آخر كيس نفايات مرمي على قارعة الصفقات المغلفة بمجلس شبه له الإنماء والإعمار وتحول إلى صورة مصغرة عن حكم زعماء الطوائف وبعدما كان لكل طائفة مجلسها أو صندوقها أصبح لكل زعيم مقاول يمثله في مجلس استغلال السلطة ونهب المال العام المنظم وتقاسم المشاريع ذات الريع الشخصي وقد ثبت بيقين ما نشرته جريدة الأخبار عن "بارونات" مجلس الإنماء والإعمار فإن المجلس محكوم من خمسة أشخاص انتهت ولايتهم منذ خمس سنوات مدد لهم بفتوى صادرة عن سهيل البوجي لا بقرار وزاري وعلى رأسهم رئيس المجلس نبيل الجسر المحسوب على الرئيس فؤاد السنيورة والقادم من إرث الحريري ونائب رئيس المجلس ياسر بري شقيق الرئيس نبيه بري وفي المقام يحضر المقال: ماذا لو لم تنهب مقدرات الدولة؟ ولم يضع السياسيون اللبنانيين تحت دين بلغ أكثر من اثنين وسبعبن مليار دولار؟ هل كان الرئيس نبيه بري ليطالب المغتربين بطوق نجاة بقوله لمؤتمر الاغتراب الاقتصادي المنعقد في بيروت: لم يعدْ لدينا في الوقت الحاضر من أمل سواكم لكنْ أي أمل سيتحقق في بلد "مصيبة المصائب" فيه تعطيل لجميع الاستحقاقات الدستورية وإذا كان مال المغترب يسند خابية المقيم فإن ذمة العرب واسعة ولن نحصل من وعود قممهم لا على رأس مال ولا على فوائد اليوم تكلم بري وغدا قد لا يبقى عربي ليوجه الكلام إليه فبعض العرب متآمر وبعض العرب متخاذل وكل العرب زحفا زحفا نحو التطبيع مع إسرائيل فتل أبيب فتحت قنوات من تحت الطاولة ومن فوقها مع دول عربية وخليجية على قاعدة مواجهة التهديدات المشتركة وإستراتيجية بنيامين نتنياهو تقوم على عقد مؤتمر إقليمي يكون مدخلا إلى التطبيع ويفتح أبواب العواصم العربية أمام إسرائيل أما القضية الفلسطينية فتبقى على طاولة التفاوض إلى ما يشاء المفاوضون. 

ق، . .

مقدمات نشرات التلفزيون

20-11-2017 23:10 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 20/11/2017 19-11-2017 22:25 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 19/11/2017 18-11-2017 22:55 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 18/11/2017 17-11-2017 23:02 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 17/11/2917 16-11-2017 22:47 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 16/11/2017 15-11-2017 22:13 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 15/11/2017 14-11-2017 22:35 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 14/11/2017 13-11-2017 22:56 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 13/11/2017 12-11-2017 22:44 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 12/11/2017 11-11-2017 23:27 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 11/11/2017
10-11-2017 22:51 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 10/11/2017 09-11-2017 23:01 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 9/11/2017 08-11-2017 22:09 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 8/11/2017 07-11-2017 22:41 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 7/11/2017 06-11-2017 23:21 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 6/11/2017 05-11-2017 22:49 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 5/11/2017 04-11-2017 22:03 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 4/11/2017 03-11-2017 22:43 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 3/11/2017 02-11-2017 22:31 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 2/11/2017 01-11-2017 22:11 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 1/11/2017 31-10-2017 22:54 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلاثاء في 31/10/2017 30-10-2017 23:04 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 30/10/2017 29-10-2017 21:35 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 29/10/2017 28-10-2017 21:33 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 28/10/2017 27-10-2017 23:16 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 27/10/2017 26-10-2017 22:43 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 26/10/2017 25-10-2017 22:59 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 25/10/2017 24-10-2017 22:56 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 24/10/2017 23-10-2017 23:06 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 23/10/2017 22-10-2017 21:34 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 22/10/2017 21-10-2017 22:29 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 21/10/2017 20-10-2017 22:57 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 20/10/2017 19-10-2017 22:48 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 19/10/2017 18-10-2017 22:26 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 18/10/2017 17-10-2017 22:46 - مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الثلاثاء في 17/10/2017 16-10-2017 23:15 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 16/10/2017 15-10-2017 22:57 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 15/10/2017 14-10-2017 22:20 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 14/10/2017 13-10-2017 23:17 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة 13/10/2017 12-10-2017 23:17 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 12/10/2017 11-10-2017 22:58 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 11/10/2017 10-10-2017 22:14 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 10/10/2017 09-10-2017 23:10 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 9/10/2017 08-10-2017 22:48 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 8/10/2017 07-10-2017 22:03 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 7/10/2017 06-10-2017 22:42 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 6/10/2017 05-10-2017 23:16 - مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الخميس في 5/10/2017 04-10-2017 23:01 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 4/10/2017 03-10-2017 22:39 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلاثاء في 3/10/2017 02-10-2017 23:12 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 2/10/2017
الطقس