Lebanon Web Design
اتيح لمتصفحي موقعنا من الهواتف الذكية تبويب خاص يسهل متابعة الأخبار، بينما يبقى التبويب العادي متوفراً من الالواح الالكترونية التي يزيد حجمها عن 7 انش
وفيات
مقدمات نشرات التلفزيون
مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 12/7/2016

* مقدمة نشرة أخبار "تلفزيون لبنان"

هل يقود تحرك وزير الخارجية الفرنسي في بيروت الى مؤتمر سياسي لبناني في باريس؟

هل من الممكن أن يتم ذلك خصوصا أن الوزير الفرنسي جان مارك ايرولت ربط الإنتخاب الرئاسي بحوار لبناني حول الحل السياسي وهذا يعني أن الإنتخاب لا يتم من دون توافق ليس على رئيس الجمهورية فحسب وإنما أيضا على رئيس الحكومة وعلى حكومة كل لبنان وعلى قانون انتخابات نيابية وعلى إجراء هذه الإنتخابات.

وفي هذا المجال قالت أوساط عين التينة إنه كان توافق بين الرئيس نبيه بري ورئيس الدبلوماسية الفرنسية على سلة الحلول. وفي المعلومات أيضا أن الرئيس تمام سلام شرح المصاعب التي تكتنف العمل الحكومي الذي لا يستقيم إلا بإنتخاب رئيس للجمهورية.

وفي المعلومات كذلك أن ايرولت كان واضحا في لقائه الرئيس سعد الحريري على أن ينتخب رئيس للجمهورية من فريق الثامن من آذار ويكلف رئيس حكومة من فريق الرابع عشر من آذار.

وفي سياق المعلومات ذاتها أن ايرولت سيتشاور مع الرياض وطهران في نتائج مشاوراته في بيروت وسيطلب المساعدة في إنجاز الحلول المقترحة.

ايرولت أجرى محادثات رسمية مع رئيسي مجلسي النواب والوزراء ومع وزير الخارجية.


=============================

 

* مقدمة نشرة أخبار "المستقبل"

غدا الجلسة الثانية والاربعون لانتخاب رئيس للجمهورية. والقابض على مفتاح الرئاسة في طهران عبر حزب الله والتيار الوطني الحر يحكم إقفال الباب قبل أن يقبض ثمنا في مكان آخر، على حساب اللبنانيين وبلادهم وأرزاقهم واستقرارهم.

ومن مآثر حزب الله ما كشفته كتلة المستقبل من منعه افتتاح مستشفى خليفة بن زايد رغم جهوزيته بحجج وأعذار واهية وغير مقبولة معتبرة الامر بمثابة جريمة بحق الجنوبيين وبحق الدولة اللبنانية.

مجلس الوزراء دق اليوم ناقوس الخطر المالي، فالمالية العامة باتت في مهب الريح، والنظام السياسي كاد يصل إلى نقطة التعطيل التام في غياب رئيس يحمي الدولة ويعيد إليها رأسها الإداري والسياسي. وهذا ما فرغ إليه وزير المال، معلنا أن الخلاص من الأزمة تكون بانتخاب رئيس وتفعيل مجلس النواب وحكومة فاعلة.

وزير الخارجية الفرنسي الذي انهى جولته على القيادات السياسية اللبنانية سيعود كما جاء، وقد أعطى اللبنانيين الترياق اللازم لحل مشكلاتهم، بأن طلب منهم التحاور ولبننة الاستحقاقات، بسحبه من التداول الخارجي.


============================

 

* مقدمة نشرة أخبار "المنار"

هو النصر بسني عشر، ما بدلته الاعوام وان جحد به الخاسرون الذين ما زالوا يكابرون، فأثمر الوعد بكل صدق وبقيت المعادلات المرسومة بذهب الانجازات، جيش وشعب ومقاومة ابقوا وطن فوق كل مؤامرة.

عشرة اعوام على النصر الالهي ضد العدو الصهيوني المدعوم بكل مدد غربي وبعض العربي، تكفلت الايام بكشف ما كان يخطط للبنان، لاهله ومقاومته من اولئك الذين بدأوا في تموز 2006 بل ما قبله ولا يزالون يكملون اليوم بوجوه تكفيرية الى جانب تلك الصهيونية، فيما وجه لبنان بقي مقاومة ضد كل معتد اثيم، ونصرة لكل مستضعف من والى فلسطين.

والى السياسة اللبنانية العائمة اليوم على زيارة رأس الدبلوماسية الفرنسية علمت المنار انها استطلاعية اتت بمفاعيل اقليمية، فيما مفاعيل التخثر الداخلي كان اليوم بانذار اقتصادي ناقشته الحكومة التي قال وزير ماليتها ان الازمة بنيوية لها علاقة بوجود الدولة ومؤسساتها.


============================

 

* مقدمة نشرة أخبار ال "ال بي سي"

في بلد المئة مليار دولار دينا، تتجرأ الحكومة على وضع بند على جدول اعمالها لاعفاء شركات كبرى من غرامات ضرائب تصل الى مئة مليار ليرة.

في بلد المئة مليار دولار دينا، تبعزق الحكومة مئة مليار ليرة، ليس لتغطية كلفة مشروع صحي او تربوي او بنى تحتية، بل لاعفاء عشرات الشركات التي تحقق ارباحا هائلة وتكاد تكون من الشركات القليلة التي تسجل الارباح، والانكى من كل ذلك ان هذه البعزقة او هذا التفريط بأموال خزينة الدولة يأتي غداة جلسة لمجلس الوزراء بلغت فيها ورقة نعوة رقمية احدى وثمانين صفحة تشرح حقيقة الوضع المالي لخزينة الدولة، فكيف في جلسة الثلاثاء تصدر ورقة نعي رقمية وفي جلسة الخميس يمكن ان يصدر قرار الاعفاء بكلفة مئة مليون ليرة؟

حين تسطر غرامة سير في حق مواطن تصل قيمة الغرامة بالبريد المضمون الى منزل المواطن، وكلما تأخر في الدفع كلما ارتفعت قيمة الغرامة، اما في حال الشركات الكبرى فبإمكانها ان تتأخر في الدفع والنتيجة لا تغريمة اضافيا بل اعفاء من الغرامة، وبعد، هل يسأل احد كيف تذهب اموال الخزينة بقرار من الحكومة؟


==========================

 

* مقدمة نشرة أخبار "الجديد"

عقد على صدق الوعد، عشر سنوات مضت على عدوان انتهى بنصر شعب وجيش ومقاومة وعلى مدارها كان تموز يسلم حكاياته لآب، ثلاثة وثلاثون يوما، عاش فيها لبنان تحت النار برا وبحرا وجوا، وعاش فيها العدو الاسرائيلي تحت ربع المفاجئات، لكن الحرب على لبنان لم تنته بانتهاء مفاعيل العدوان وهي اتخذت شكلا جديدا اسمه الارهاب الذي يضرب في العمق ويتربص عند الحدود ويحرك ساكنا في الخلايا النائمة متى دعت الحاجة.
وعلى مكافحة الارهاب يخوض الجيش اللبناني ومعه سائر الاجهزة الامنية حروب يومية وسجل عداد التوقيفات توقيف الف وخمسمئة ارهابي على الاراضي اللبنانية، فماذا يفعلون بالبلاد لو لم يقبض عليهم؟

في القضاء ثمة قضايا سلكت الى المحاكمة، وفي السجون من ينتظر حكم المحكمة، وعلى سيرها انعقدت اليوم جلسة احمد الاسير، في الجلسة سجالات حادة زاد من صخبها استعراض اداه الاسير برفع قميصه امام القاضي، وخارج الجلسة عائلات شهداء لن يرتضوا بغير الاعدام حكما عادلا، اما في السياسة فعود على بدء، جلسة وزارية على مالية دولة غابت موازنتها عشر سنوات.

الوضع المالي جمع في ملف وعليه كانت سلسلة مواقف من التكتلات السياسية، فوزير الاشتراكي وصفه بالنعوة المالية ووزير التيار الوطني قال ان اليوم هو للنقاش وما من اجراءات اخرى ستطرح، اما وزير حزب الله فربط البحث في المالية العامة بالبحث في النفط من جهة والازمة الاقتصادية من جهة اخرى، ليرحل النقاش المالي الى الاثنين المقبل.

الافلاس المالي بالافلاس السياسي يذكر، ومن زارنا بنية انهاء الفراغ يغادرنا وقد زاد الفراغ فراغا، اللهم اذا استثنينا قصر الصنوبر الذي امتلأ بالامس بالسياسيين واضدادهم، حركة الزائر الفرنسي دارت بين بكركي والسرايا وعين التينة وقصر بسترس لتنتهي بإقرار إيرو بعجزه، وبعدما ضاع في التركيبة اللبنانية رمى الطابة في ملعب اللبنانيين واعلن استسلامه قائلا ان الحل بيدكم.

استسلام الام الحنون يعيدنا بالذاكرة الى احد السفراء البريطانيين السابقين في بيروت الذي تبوء منصبه متكئا على شهادة اختصاص بالوضع اللبناني نالها من اعرق الجامعات البريطانية، هذا السفير استقر في لبنان خمس سنوات، وعند الانتهاء من خدماته اقيمت له حفلة وداعية، وفي الحفلة سأله احد الصحافيين الان ستعود الى بلادك وقد ازددت خبرة بالوضع اللبناني، وكان الجواب كنت اعرف بالشؤون اللبنانية اكثر بكثير ولعل ايرو من الاشارة يفهم.


==============================

 

* مقدمة نشرة أخبار ال "ام تي في"

زيارة وزير خارجية فرنسا للبنان لم تحقق اي مفاجأة، فجان مارك ايرولت لم يتقدم بمبادرة رئاسية لانه يعلم مسبقا ان الشغور الرئاسي اكبر من اي مبادرة، لذا اكتفى بنصح اللبنانيين بوجوب الاتفاق وبضرورة فك ارتباط لبنان بازمات المنطقة، اي انه نصحهم بانتخاب رئيس للجمهورية من دون انتظار العوامل الاقليمية.

لكن هذا الموقف غير جديد والاهم انه صعب التحقق لا بل شبه مستحيل في ظل ارتباط معظم القوى المحلية بالمحاور الاقليمية.

وانطلاقا من هذه الحقيقة المرة فان جلسة انتخاب الرئيس في طبعتها الثانية والاربعين لن تنعقد غدا لان النصاب لن يتأمن، في المقابل سيشهد البرلمان جلسة للجان النيابية المشتركة لاستكمال البحث حول قانون الانتخاب والمعلومات تؤكد ان حظوظ التوصل الى قانون جديد للانتخاب لن تكون افضل من حظوظ انتخاب رئيس.

حكوميا، مجلس الوزراء درس في جلسة اليوم الوضع المالي ولم يتطرق الى الملف النفطي على ان يستكمل البحث في الشؤون المالية في جلسة خاصة الاثنين المقبل.


=============================

 

* مقدمة نشرة أخبار ال "ان بي ان"

وسنوات عشر هنا الجنوب. هنا كل لبنان حيث جميع الاتجاهات باتت جنوبية تؤشر الى بوصلة معمدة بالدم والصبر والصمود، وبعد عشرية النصر كان الصهاينة يعترفون في اعلانهم اليوم انهم يعيشون في كيان فاشل وجهه محروق ومستوطنوه قد يتحولون الى نازحين للملاجئ كما فعلوا خلال حرب تموز من العام 2006.

على المستوى الداخلي سلة وزير الخارجية الفرنسي لم تتضمن اية مبادرة وهو ردد امام من التقاهم ان التسوية الرئاسية لن تأتي من خارج لبنان، هذه اللازمة اتمها ايرولت من عين التينة عندما دعم المراسيم التطبيقية لها اي تشجيع الحوار الوطني الضروري وراعيه الرئيس نبيه بري الذي يعمل من اجل سلة اتفاق متكامل بانتخاب رئيس وتفعيل مجلس النواب والوزراء.

على طاولة مجلس الوزراء اقترب الوزير علي حسن خليل من النقاش حول الملف المالي ليصرف الانتباه نحو الازمة النسبوية المتعلقة بوجود الدولة ومؤسساتها من عدمه. واول غيث المعالجة بحسب خليل يكون عبر اقرار موازنة عامة غابت على مدى 11 عاما مما اضطره الى نقل الاعتمادات من الاحتياط العام لمواجهة النفقات الطارئة بعد ان قرش خليل حجم النفقات وحلل ارقام الدين العام وصف العلاج بمقترحات تبدأ بالاستقرار السياسي وتفعيل المؤسسات الدستورية كشرط مسبق لتحسن الاوضاع واقرار الموازنة اكثر من ضروري، خصوصا انه جاهز لتقديمها في المواعيد الدستورية ووجوب اقرار سلسلة الرتب والرواتب مع الاجراءات اللازمة لتامين الايرادات.

في الميدان السوري قاذفات روسية دمرت معسكرا كبيرا لداعش في تدمر.


===========================

* مقدمة نشرة أخبار ال "او تي في"

في 12 تموز 2006، منذ عشر سنوات تماما، كانت البلاد امام خطر اعتى اعدائها، وامام اختبار ابسل مقاوماتها... صحيح ان الثمن كان غاليا، دمارا وخرابا، فضلا عن مئات الشهداء. ولكن، ورغم العدوان بغشامته، انتصر لبنان! في 12 تموز 2016، نتأمل تلك المرحلة، ندرك ان العدو يومها كان خارجيا يهدف لقتلنا وتهجيرنا... يهدف لهدم البلاد وبناها التحتية... اما اليوم، فمن هو العدو الذي يتربص بمؤسساتنا لجعلها تتداعى... ومن هو العدو الذي ينسف اواصر الشراكة، ويستهدف اصول الميثاق، ويضرب اسس المناصفة! في ذلك اليوم، ورغم كل الحرب التي انطلقت بمآسيها، كان الامل بالمقاومة حتى النصر... اما اليوم، فالآمال تحولت الى انتظار، ملأه اليوم وزير خارجية فرنسا، لا بمبادرة او طرح، بل بمجرد حراك، وتكرار لازمة معروفة، ونصيحة معلومة: ان لا حل الا بالحوار اللبناني... فهل ننتظر ايرو الباريسي او غيره لسماع تلك النصيحة، بينما نمضي يوما بعد يوم في محاولة هدم الذات وجلدها عبر محاولات تحطيم فريق لآخر... وانتقاد فريق لآخر... عسى ان ندرك يوما قدراتنا، بأقل تقدير، كما يدرك عدونا قدرات مقاومتنا. 

ق، . .

مقدمات نشرات التلفزيون

22-11-2017 22:52 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 22/11/2017 21-11-2017 22:21 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 21/11/2017 20-11-2017 23:10 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 20/11/2017 19-11-2017 22:25 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 19/11/2017 18-11-2017 22:55 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 18/11/2017 17-11-2017 23:02 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 17/11/2917 16-11-2017 22:47 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 16/11/2017 15-11-2017 22:13 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 15/11/2017 14-11-2017 22:35 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 14/11/2017 13-11-2017 22:56 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 13/11/2017
12-11-2017 22:44 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 12/11/2017 11-11-2017 23:27 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 11/11/2017 10-11-2017 22:51 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 10/11/2017 09-11-2017 23:01 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 9/11/2017 08-11-2017 22:09 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 8/11/2017 07-11-2017 22:41 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 7/11/2017 06-11-2017 23:21 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 6/11/2017 05-11-2017 22:49 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 5/11/2017 04-11-2017 22:03 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 4/11/2017 03-11-2017 22:43 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 3/11/2017 02-11-2017 22:31 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 2/11/2017 01-11-2017 22:11 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 1/11/2017 31-10-2017 22:54 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلاثاء في 31/10/2017 30-10-2017 23:04 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 30/10/2017 29-10-2017 21:35 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 29/10/2017 28-10-2017 21:33 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 28/10/2017 27-10-2017 23:16 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 27/10/2017 26-10-2017 22:43 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 26/10/2017 25-10-2017 22:59 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 25/10/2017 24-10-2017 22:56 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 24/10/2017 23-10-2017 23:06 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 23/10/2017 22-10-2017 21:34 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 22/10/2017 21-10-2017 22:29 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 21/10/2017 20-10-2017 22:57 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 20/10/2017 19-10-2017 22:48 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 19/10/2017 18-10-2017 22:26 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 18/10/2017 17-10-2017 22:46 - مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الثلاثاء في 17/10/2017 16-10-2017 23:15 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 16/10/2017 15-10-2017 22:57 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 15/10/2017 14-10-2017 22:20 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 14/10/2017 13-10-2017 23:17 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة 13/10/2017 12-10-2017 23:17 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 12/10/2017 11-10-2017 22:58 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 11/10/2017 10-10-2017 22:14 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 10/10/2017 09-10-2017 23:10 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 9/10/2017 08-10-2017 22:48 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 8/10/2017 07-10-2017 22:03 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 7/10/2017 06-10-2017 22:42 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 6/10/2017 05-10-2017 23:16 - مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الخميس في 5/10/2017 04-10-2017 23:01 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 4/10/2017
الطقس