Lebanon Web Design
اتيح لمتصفحي موقعنا من الهواتف الذكية تبويب خاص يسهل متابعة الأخبار، بينما يبقى التبويب العادي متوفراً من الالواح الالكترونية التي يزيد حجمها عن 7 انش
وفيات
مقدمات نشرات التلفزيون
مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 11/7/2016

* مقدمة نشرة أخبار "تلفزيون لبنان"

في بيروت اليوم ضيفان الأول ثابت لفترة غير محددة وهو السفيرة الاميركية الجديدة اليزابيت ريتشارد التي وصلت حاملة ملف لبنان بكل تفاصيل اوضاعه ولا سيما مسألة الشغور الرئاسي الطويل، والثاني يقيم حتى مساء غد وهو وزير الخارجية الفرنسي جان مارك ايرولت الذي يحمل ملفا عاجلا يتعلق بكيفية انتخاب رئيس للجمهورية ضمن سلة حل سياسي كامل.

وفي المعلومات المتداولة ان ايرولت الذي تفقد قوة بلاده في اليونيفيل في الناقورة بدأ مهمته في قصر الصنوبر قبيل هذا المساء باجتماع مع فريق عمل فرنسي وبلقاءات سياسية لبنانية بعيدا عن الاضواء على أن يجري محادثات رسمية غدا مع رئيسي 2 مجلسي النواب والوزراء ومع وزير الخارجية الذي سيعقد معه مؤتمرا صحافيا مشتركا مساء غد.

وفي المعلومات ايضا أن ايرولت سيعرض خطة تبدأ بانتخاب رئيس للجمهورية من فريق الثامن من آذار وتكليف رئيس حكومة من فريق الرابع عشر من آذار وقيام حكومة كل لبنان تعمل على وضع قانون لانتخابات نيابية تجرى خلال فترة محددة.

وفي رأي أوساط نيابية ان الرئيس بري يؤيد الفكرة الفرنسية وسيؤازرها بخطوات تشريعية سواء على صعيد الانتخاب الرئاسي أم مشاورات التكليف والتأليف الحكوميين أم بقانون الانتخابات النيابية واجراء هذه الانتخابات.

وفيما يهتم ايرولت بموضوع النازحين السوريين دعا رئيس مجلس الوزراء تمام سلام الى عدم استغلال هذا الموضوع الانساني بالسياسة.

وبينما تستعد السفيرة الاميركية الجديدة لمهمتها في لبنان دعا الرئيس بري الى عقد الجلسة الثانية والاربعين لانتخاب رئيس للجمهورية بعد غد الاربعاء ودعا ايضا الى جلسة في اليوم نفسه للجان النيابية المشتركة لدرس قانون الانتخاب المختلط بين الأكثري والنسبي.

الرئيس سلام اذن أكد على الطابع الانساني وليس السياسي لموضوع النازحين السوريين.


===============================

 

* مقدمة نشرة اخبار ال "ام تي في"

ليس صعبا التنبؤ بان زيارة وزير الخارجية الفرنسية للبنان لن تنجح بانتخاب رئيس للجمهورية الاربعاء في الجلسة الثانية والاربعين، فلا الجو الدولي نضج لتحقيق هذه الغاية ولا "البازل" اللبناني اكتملت قطعه لانجاز صورة الرئيس العتيد، جل ما في الزيارة انها حركت المستنقع الرئاسي واعطت جرعة تحفيز للداخل اللبناني بانه قادر لا بل من واجبه القيام بهذا الفرض الوطني السيادي من دون الاستعانة بصديق او الارتهان لارادة غريب.

وفي انتظار ان يصبح الفراغ الرئاسي هما وطنيا شاملا فلا يبقى حكرا على فئة محددة من اللبنانيين، في ما تعتبره فئة اخرى ورقة رابحة في لعبة البوكر الاقليمية. لبنان يتقلب بلا افق على نار ملفاته المعروفة.

التقرير المقلق عن حال الوضع المالي الذي يعرضه وزير المالية في مجلس الوزراء الثلاثاء لن يبدل في التصرفات السياسية، وكذلك الاجماع على خطورة الظرف لن تدفع اللجان المشتركة الاربعاء الى التوافق على قانون انتخابي ولا البرلمان الى انتخاب رئيس.


=============================

 

* مقدمة نشرة اخبار ال "ان بي ان"

قبل عقد من الزمن كتب نصر بدم شهيد وصمود اب ودعاء ام فكان انجاز تموز في الميدان والسياسة، انذاك وفي عز التفاوض المضني مع الاميركيين وجه الرئيس نبيه بري الى كوندوليزا رايس المولعة بالتزلج على الثلج دعوة رسالة لتمارس رياضتها يوما ما في افضل مكان في لبنان مزارع شبعا المحتلة.

واليوم عقدت الخناصر على نية ترجمة تفاهم عين التينة النفطي في اللجنة الوزارية ومجلسي الوزراء والنواب لكي لا يتم استحداث مزارع شبعا بحرية في المياه اللبنانية بحسب الرئيس بري الذي لخص الموقف اللبناني مجددا بما قل ودل امام مساعد وزير الخارجية الاميركية آمس هوك شتاين ليس واردا التخلي عن كوب ماء من البحر اللبناني.

الجمود الذي فرضته عطلة العيد حركته زيارة وزير الخارجية الفرنسي جون مارك ايرولت الى لبنان رغم انه لا يحمل مبادرة واضحة المعالم بل اهتمام فرنسي عنوانه "جو سوي لا".

وفي الاجندة اللبنانية جلستان الاربعاء الاولى للجان النيابية المشتركة لمتابعة البحث في اقتراح قانون الانتخاب على اساس المختلط اما الثانية فهي لانتخاب رئيس للجمهورية اما الخميس فجلسة لمجلس الوزراء بجدول اعمال لا يخلو من نقاشات حول تجديد عقد الخليوي والاعفاءات الضريبية من دون معرفة ما اذا كان ملف النفط سينبع من خارج هذا الجدول.

اما على صعيد تلوث مياه الليطاني فاثمرت مواكبة الnbn للقضية وما رافقها من حملات على مواقع التواصل الاجتماعي قرارا قضائيا امر باقفال احدى المرامل في العيشية، فيما كشف وزير البيئة محمد المشنوق في تغريدات عن وضع مشروع قانون لتنظيف مجرى النهر من المنبع الى المصب كلفته 880 مليون دولار وهو ما زال ينتظر انعقاد مجلس النواب.


============================

 

* مقدمة نشرة اخبار "المستقبل"

وزير المالية علي حسن خليل يدق غدا امام مجلس الوزراء ناقوس الخطر، ويعرض تقريرا عن الوضع المالي في البلاد. ووزير الخارجية الفرنسية جان مارك ايرولت الذي وصل الى لبنان، يدق ناقوس الخطر السياسي، وسيؤكد امام كبار المسؤولين والشخصيات السياسية والحزبية التي سيلتقيها، على اهمية انجاز الاستحقاق الرئاسي؛ لافتا الى مخاطر الاستمرار في الشغور الرئاسي، وسط الاخطار التي تعيشها المنطقة.

في المقابل، وعلى الرغم من سياسة التعطيل التي ينتهجها حزب الله بمنع اكتمال النصاب في جلسات انتخاب الرئيس، جدد الحزب هروبه الى الامام باطلاق الاتهامات ضد المملكة العربية السعودية عبر تصريح لنائب امينه العام الشيخ نعيم قاسم زاعما فيه ان السعودية هي التي تعرقل انجاز الانتخابات الرئاسية؛ متناسيا دور مشغل حزب الله، النظام الايراني، وتدخله السافر في قضايا لبنان وسوريا واليمن والبحرين.

في سوريا، تتصاعد السنة اللهب في حلب منذرة بايام صعبة فيما تشهد الغوطة الغربية جرائم متنقلة بعد تعرض منازلها السكنية لغارات جوية مكثفة.


============================

 

* مقدمة نشرة اخبار ال "ال بي سي"

على الرغم من انتهاء العطلة والبدء بأسبوع جديد فإن السياسة مددت العطلة لنفسها وفي احسن الاحوال حركة من دون بركة. صحيح ان اجندة الاسبوع حافلة لكنها غير مثمرة عمليا، غدا جلسة لمجلس الوزراء ستنكب على بحث تقرير المصاعب العملية التي سيضعه الوزير علي حسن خليل امام الوزراء، ولكن لا قدرة للوزراء على البت فيه، لان الوضع المالي لخزينة الدولة اكبر من ان يعالجه وزراء تكاد سياساتهم تسبب هذا العجز.

بعد غد لن يكون افضل من الغد، اذ ستنعقد الجلسة الثانية والاربعون لانتخاب رئيس للجمهورية، هذا الرقم سينضم الى الارقام التي سبقته ولن ينجم من الجلسة سوى تحديد موعد للجلسة الثالثة والاربعين، لكن البداية تبقى من قضية اثارت الرأي العام وشغلت بال اللبنانيين.


===============================

 

* مقدمة نشرة اخبار "الجديد"

لم تكن فتاة الزاهرية لتقرأ طالعها بفنجان ماضيها لكن القدر شاء لها أن تولد لعائلة مفككة وتتربى في حضن رديف وتتلمس صباها في بيئة وإن كانت محافظة ولها تقاليدها فإن على البيئة نفسها واجبات تجاه جيل شاب خبر الحرمان عن ظهر إهمال وصارع الفقر والبطالة كمن يصارع طواحين الهواء وترك يكابد المجهول ليصرف كبته بتحويله تارة إلى نار لبارود المتاريس وطورا بغسل الدماغ والالتحاق بالإرهاب أو هربا إلى مشارب الأرض بحثا عن أمل بديل يبني له وطنا في غربة. حول فتاة الزاهرية تعددت الروايات وفي مطلق الأحوال فإن الضحية والجلاد ضحيتا مجتمع لبناني بأسره يحتاج إلى إعادة تأهيل من القاعدة إلى رأس الهرم فالطبقة السياسية لا تقل إجراما بحق البلاد وهي التي اغتصبت السلطة عقودا بددت المال العام واستأثرت بالحكم وها هي تسابق الوقت لتتربع على تمديد ثالث ستيني أو مختلط لا فرق ما دام يضمن بقاءها على قيد الحياة. وفي هذه الطبقة فإن جان مارك "إيرولت" لن يفعل فعله ويجترح معجزة من رحم الفراغ فالهم الرئاسي سيبحث على هامش زيارة الناقورة والاتفاق الإيراني السعودي إذا ما صدق وسلك فلا يحتاج إلى وسيط بل ينقل بالبريد السريع إلى الأطراف المعنية.

وإذا كان قلب الأم الحنون على لبنان فإن قلب أم الدنيا على الحجر وما يؤلم أن قاهرة المعز أذلت نفسها وارتمت في الحضن الصهيوني وبلغ الانسجام بين سامح شكري وبنيامين نتياهو حد متابعة مباراة فرنسا البرتغال في غرفة واحدة فيما رد الزيارة قائم على قدم وساق وستستقبل مصر نتنياهو استقبال الزعماء ليثرثر فوق النيل قبل أن يقطع شريانه الحيوي ويميت مصر ظمأى. ولعل أبرز تعليق على زيارة المهانة قول الرئيس سليم الحص: "توسمنا خيرا بالقيادة المصرية لتعيد الحياة إلى شرايين العمل القومي العربي فأصابتنا بالإحباط ولا يليق بمصر إلا أن تكون رائدة العمل العربي". لكننا في تموز ولتموز معنا حكاية عز ونصر "هز الدني" سنتذكرها كي لا ننساها ويوما بيوم سنرويها في مساءاتنا كل ليلة قبل النشرة المسائية على مدى ثلاثة وثلاثين يوما.


===============================

 

* مقدمة نشرة اخبار ال "او تي في"

اغتصاب قاصر... واغتصاب حرية... واغتصاب بلد! بعد أكثر من 24 ساعة على الجريمة، طبعا لم يسمع أحد من مسؤولينا العظام بها... لا مصلحة تمام سلام، ولا داخلية نهاد المشنوق، ولا متحف رمزي جريج... ولا أي نيابة عامة معنية بالعدل أو الحق، سمعت ببلطجي أزعر معروف الوجه والهوية، استباح بشكل مشهود وموصوف، حرية الإعلام وكل حقوق الإنسان... حين اعتدى أمس في بيروت على مصور الأوتي في... قد يكون مسؤولونا العظام ينتظرون إذنا خارجيا، ليحموا مواطنا عاديا... وإلا، فلا مصلحة لهم في ذلك، ولا صلاحية، ولا من يصلحون... والإذن الخارجي لم يسمعوه من الزائر الفرنسي اليوم، ولا غدا. ذلك أن أيرولت آت من باب رفع العتب. خصوصا بعدما أعلن عن زيارته مرارا، واضطر إلى تأجيلها تكرارا... حتى وجد نفسه ملزما بالتعريج علينا. ولو خالي الوفاض واليدين... يأتي أيرولت إلينا، محاولا التعويض عن خيبته، بأربعة أخبار. اثنان أبيضان، بالنسبة إليه. وآخران أقل بياضا، بالنسبة إليه أيضا... أولا: الاستمرار في دعم الجيش. ثانيا: تأكيد الاهتمام بقضية النازحين السوريين... ثالثا: الهبة السعودية لتسليح لبنان ملف طوي وانتهى... ورابعا وأخيرا: لا جديد عندنا في الرئاسة، فدبروا راسكن... لن يسمع مسؤولونا شيئا جديدا من الضيف الفرنسي... تماما كما لم يسمعوا قط عن جريمة الاعتداء البلطجي على حرية الإعلام... وهم بالتأكيد سيصمون آذانهم عن سماع جريمة اغتصاب بلد، تماما كما اغتصبت ابتسام، حيث يصير مجتمع بكامله مسؤولا، وجيل كامل هو الضحية... من مسرح جريمة اغتصاب ابتسام، البداية مع نشرة الـ OTV.


==============================

 

* مقدمة نشرة اخبار "المنار"

كقلعتها حال حلب اليوم.. كسرت بجيشها كل محاولات المرتزقة والتكفيريين، الحاضرين عند تقاطعات المزايدات الدولية، ونكسات بعض رعاتهم من الدول الاقليمية. بقيت عين اهلها على طريق الخلاص النهائي من ذاك الوباء، طالما طرق المسلحين لا تزال مقطوعة، والكاستيلو تقترب من النجاة نهائيا بعد ان حماها الجيش السوري والحلفاء بالنار من جحافل التكفير المنكسرة عند مزارع الملاح عدة مرات..

في لبنان، من المرات النادرة التي يشخص فيها اهله وضعهم باصدق تشخيص، رغم تلوث بعض مجاري السياسة فيه كمجرى نهر الليطاني. لكن البعض لا يزال على مكابرته من الاعتراف بالعلاج..

علاج يبدأ بالتفتيش عن دور السعودية التي وقفت سدا امام انتخاب رئيس الجمهورية كما رأى نائب الامين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم.. فالازمة الرئاسية لن تحلها التصريحات والتبريرات ولا الاتهامات أو الزيارات الاجنبية كما أكد الشيخ قاسم..
 

ق، . .

مقدمات نشرات التلفزيون

22-11-2017 22:52 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 22/11/2017 21-11-2017 22:21 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 21/11/2017 20-11-2017 23:10 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 20/11/2017 19-11-2017 22:25 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 19/11/2017 18-11-2017 22:55 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 18/11/2017 17-11-2017 23:02 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 17/11/2917 16-11-2017 22:47 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 16/11/2017 15-11-2017 22:13 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 15/11/2017 14-11-2017 22:35 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 14/11/2017 13-11-2017 22:56 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 13/11/2017
12-11-2017 22:44 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 12/11/2017 11-11-2017 23:27 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 11/11/2017 10-11-2017 22:51 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 10/11/2017 09-11-2017 23:01 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 9/11/2017 08-11-2017 22:09 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 8/11/2017 07-11-2017 22:41 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 7/11/2017 06-11-2017 23:21 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 6/11/2017 05-11-2017 22:49 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 5/11/2017 04-11-2017 22:03 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 4/11/2017 03-11-2017 22:43 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 3/11/2017 02-11-2017 22:31 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 2/11/2017 01-11-2017 22:11 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 1/11/2017 31-10-2017 22:54 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلاثاء في 31/10/2017 30-10-2017 23:04 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 30/10/2017 29-10-2017 21:35 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 29/10/2017 28-10-2017 21:33 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 28/10/2017 27-10-2017 23:16 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 27/10/2017 26-10-2017 22:43 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 26/10/2017 25-10-2017 22:59 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 25/10/2017 24-10-2017 22:56 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 24/10/2017 23-10-2017 23:06 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 23/10/2017 22-10-2017 21:34 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 22/10/2017 21-10-2017 22:29 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 21/10/2017 20-10-2017 22:57 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 20/10/2017 19-10-2017 22:48 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 19/10/2017 18-10-2017 22:26 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 18/10/2017 17-10-2017 22:46 - مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الثلاثاء في 17/10/2017 16-10-2017 23:15 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 16/10/2017 15-10-2017 22:57 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 15/10/2017 14-10-2017 22:20 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 14/10/2017 13-10-2017 23:17 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة 13/10/2017 12-10-2017 23:17 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 12/10/2017 11-10-2017 22:58 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 11/10/2017 10-10-2017 22:14 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 10/10/2017 09-10-2017 23:10 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 9/10/2017 08-10-2017 22:48 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 8/10/2017 07-10-2017 22:03 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 7/10/2017 06-10-2017 22:42 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 6/10/2017 05-10-2017 23:16 - مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الخميس في 5/10/2017 04-10-2017 23:01 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 4/10/2017
الطقس