hit counter script
شريط الأحداث

- ليبانون فايلز

خاص: أوبرا تاريخية في لبنان... عنتر وعبلة

الإثنين ١٥ تموز ٢٠١٦ - 06:32

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

على خشبة مسرح كازينو لبنان يقف أكثر من مئتي ممثل وومثلة لآداء لوحة تاريخية وإطلاع الحاضرين على قصة عنتر بن شداد وعلبة، وحرب عنتر في وجه مارد طي. أسطورة رائعة بصوت الفنان غسان صليبا الذي يلعب دور عنتر بحرفية عالية وبصوت جهور، وإلى جانبه الفنانة الأوبرالية لارا جوخدار التي تلعب دور عبلة حبيبة عنتر. هذا كله على انغام موسيقى من تأليف القائد والموسيقار مارون الراعي الذي يبهر الحضور بموسيقى لا يمكن سماعها كل يوم في اي مكان في العالم.
بإشارة من يد الموسيقار مارون الراعي تنطلق مسرحية مفعمة بالأساطير والحب والحروب والقصص الرائعة في الصحراء العربية، حيث يعيش عنتر بن شداد مع عبلة قصة حب مستحيلة، لأن شداد أنكر ابنه عنتر لأنه من جارية حبشية سوداء، ولأن عنتر رجل أسود ولا يمكنه تولي قبيلة بني عبس. وعلى خط حبهما يدخل مارد طي الذي يريد الفوز بقلب عبلة عبر مقاتلة عنتر.
بطولات عنتر على ارض المعارك بين القبيلتين المتخاصمتين وشاعريته جعلتا منه فارس عبس وشاعرها، وبعد نفي عنتر الى الجنوب يعود بقوة الى ساحة المعركة لأن حبه لعبلة كان عابرا للحدود والقبائل ولون البشرة. وختاما فاز عنتر بمنازلته في وجه مارد طي، وحرر نفسه من العبودية ونال اعتراف والده شداد عبر مؤامرة حاكها شيبوب شقيقه الابيض وسلمى صديقة عبلة، وهما نجحا ايضا في استفزاز عنتر لكي يعود الى ارضه ومقاتلة مارد طي ليعود الى حضن حبيبته عبلة.
وفي نهاية الأسطورة الأوبرالية عم السلام دار عبلة وانتهى التمييز العنصري بلون البشرة والعرق من زهن قبيلة عبس، وبقي عنتر الأسود الى جانب عبلة البيضاء، وعاشا في دنيا العرب والحب والإزدهار.

  • شارك الخبر