2018 | 22:39 شباط 21 الأربعاء
حسن خليل: ديننا العام 79.5 مليار دولار 30مليار منها لسد العجز في كهرباء لبنان | الجيش الروسي: المحادثات لحل الأزمة في الغوطة الشرقية السورية سلميا انهارت | التحكم المروري: إحتراق مركبة في الدورة |

اسرار الصحف المحلية الصادرة ليوم الثلثاء الواقع في 5 تموز 2016

أسرار - الثلاثاء 05 تموز 2016 - 08:16 -

السفير


لعب مرجع أمني لبناني دورا في مد جسور أمنية ـ سياسية بين جهازَين أمني عربي وأمني أوروبي.


رددت مصادر غربية في بيروت أن دولة إقليمية تتجه لعزل مسؤول غير مدني فيها بصفته مسؤولا عن ملف سوريا في خطوة مكملة للتقارب مع دولة كبرى.


تتابع أوساط ديبلوماسية عربية باهتمام زيارات مسؤولين في تنظيم إسلامي وسطي لسفارة دولة خليجية كبرى وانعكاساتها المرتقبة على الساحة الإسلامية.

 

المستقبل


يقال


إن مواقع الكترونية إيرانية تداولت الكلام القاسي الذي وجّهه بعض الطلاب الى مرشد الثورة الاسلامية علي خامنئي من انتقادات لم يسبق ان قيلت له مباشرة خصوصاً حول عدم محاكمة المعارضين البارزين مهدي كروبي ومير حسين موسوي.

 

اللواء


سُئل نائب من كتلة كبرى عن موقف كتلته والوزراء الذين يمثّلونها في الحكومة عن "إتفاق النفط" الأخير فأجاب: إسألوا الرئيس نبيه بري!


يعيش أنصار تيّار كبير مخاضاً يسبق الترتيبات التنظيمية في الأشهر الثلاثة المقبلة..


لا يُخفي خبراء معلومات عن خلافات بين دولتين كبرى وإقليمية في ما خصّ إدارة الحرب في حلب..

 

الجمهورية


زار موفد أوروبي بيروت بعيداً من الأضواء وعاد بانطباع بأن الوضع سيستمر أشهراً على ما هو عليه.


توقّعت جهات سياسية أن يزور رئيس حزب مسيحي فاعل السعودية للقاء القيادات وطرح المبادرة التي يقوم بها.


لوحظ أن سفراء الدول الكبرى المعتمدة في لبنان لم يُعدّلوا في إجازاتهم السنوية في آب ما يعني أنهم غير مقتنعين بإجراء الإنتخابات الرئاسية في هذا الشهر.

 

البناء


لاحظ متابعون أنّ بعض الوزراء والنواب الذين أصدروا بيانات يعتذرون فيها من المواطنين عن عدم تقبّل التهاني بعيد الفطر، بسبب الظروف الراهنة، وحداداً على الشهداء، إنما يعتزمون استغلال عطلة العيد للسفر مع زوجاتهم وعائلاتهم إلى خارج لبنان وقضاء إجازة سياحية تمتدّ إلى أوائل الأسبوع المقبل على الشواطئ الأوروبية المطلة على البحر الأبيض المتوسط.