2018 | 14:23 تموز 19 الخميس
بوتين: ألحقنا هزيمة ساحقة بالإرهاب الدولي في سوريا وهيّأنا الظروف الملائمة للتسوية السياسية | رئيس المجلس الدستوري: كل المعلومات المتداولة بشأن الطعون النيابية عارية تماما من الصحة ولا أساس لها الا في مخيلة من يروجها | حركة المرور كثيفة من بوارج حتى ضهر البيدر بالاتجاهين | السنيورة بعد لقائه بري: للعودة الى احترام الطائف والدستور والقوانين من قبل الجميع ولاحترام حقوق الدولة بسيطرتها الكاملة على كل مرافقها | السنيورة من عين التينة: هناك حاجة ماسة للثقة بين المواطن والدولة ويجب احداث صدمة ايجابية في لبنان يشارك فيها الجميع | اللواء إبراهيم للـ"ال بي سي": دفعتان من النازحين السوريين ستعودان إلى سوريا في الأيام القليلة المقبلة الأولى من عرسال وتضم نحو ألف والثانية قد تكون من منطقة شبعا | الرئيس بري كلف لجنة اختصاصيين لاعداد صيغة لاقتراح القانون المتعلق بزراعة القنّب الهندي - الحشيشة | اللواء ابراهيم من بعلبك: رعاية الإهمال واغفال مبدأ التنمية يجب ان يذهبا الى غير رجعة لأن الواقع الحقيقي هو مسؤولية رسمية وشراكة مدنية | اللواء ابراهيم من بعلبك: المطلوب مبادرة إلى المصالحات الأهلية لإسقاط الثأر الذي يستجلب الدم والعنف والإحتكام إلى القانون بوصفه ضامناً للإستقرار | اللواء ابراهيم من بعلبك: واثقون من ان نجاح الخطة الامنية التي تشارك فيها المديرية العامة للامن العام بفعالية سيوفر ظروفه اهل البقاع وابناؤه | الرئيس عون استقبل سفيرة الاكوادور لدى قطر السفيرة ايفون عبد الباقي بحضور القنصل العام الفخري للاكوادور في لبنان كرم ضومط | زعيتر خلال افتتاح مبنى الأمن العام في بعلبك: مسؤولية أمن المواطنين وازدهار حياتهم تعود للدولة الراعية لجميع أبنائها |

اسرار الصحف المحلية الصادرة ليوم الاثنين الواقع في 4 تموز 2016

أسرار - الاثنين 04 تموز 2016 - 07:37 -

السفير


يجزم وزير كتائبي مستقيل أمام زواره بأن استقالته في غياب رئيس الجمهورية "غير فعلية وأنا لا أستطيع أن أخسر صلاحياتي الدستورية".


قال وزير المال إن زميله وزير الخارجية يجيد إدارة ملفه بامتياز ولكنه "نكد".


أخذ مقرّبون من مرجعية دينية ومؤسسات اجتماعية على سفارة دولة خليجية كبرى أنها لا تضغط على بلدها للإفراج عن مخصصات رجال الدين والمؤسسات.

 

المستقبل


يقال


إن مرشحين لرئاسة الجمهورية استفسروا من رئيس مجلس النواب نبيه بري عمّا اذا كان
تطرّق إلى ملف الاستحقاق الرئاسي في لقائه وزير الخارجية جبران باسيل.

 

اللواء


لم تفلح مساعي ترطيب الأجواء بين وزير حالي ومرجعيته السياسية، بسبب إصرار المرجعية على موقفها من الخطوات التي تم اتخاذها مؤخراً!


يتهرّب رئيس تيار حزبي مسيحي من إعطاء تأكيد حول موافقته على ترشيح شخصية عسكرية بارزة لمقعد نيابي في كسروان، بحجة ترك الأمور لأوقاتها!


فكّكت إدارة "سوليدير" كاميرات المراقبة في قلب العاصمة، وعمدت الى تخفيض عدد عناصر الحراسة في الأسواق وعلى المؤسسات، في إطار خطوات تقشفية تم اتخاذها!

 

الجمهورية


يقول نائب مسيحي أن علاقته مع رئيس كتلته النيابية أصبحت باردة قليلاً بسبب تداعيات الإتفاق بين عون وجعجع.


رغم الأجواء السلبية التي تحيط بالأوضاع الأمنية، سُجّل سفَر أكثر من سفير الى الخارج لقضاء عطلهم، وهو ما يشير بحسب مصادر الى أن الوضع لن يتدهور.


بعد النشاط الفاعل لأحد الوزراء على وسائل التواصل الإجتماعي، سُجل له فتح حساب لمحطة خاصة به على تطبيق "Teriscope" لنقل أخباره المصوّرة.

 

البناء


أبدى مسؤول في فريق 8 آذار استياءه الشديد من بعض الأبواق السياسية والإعلامية التي لم تقم وزناً لأيّ منحى أخلاقي بتعاطيها مع مسألة وطنية عامة مثل التفجيرات الإرهابية التي تعرّضت لها بلدة القاع الأسبوع الفائت، وما نجم عنها من شهداء وجرحى وأناس يعانون الأمرّين حزناً وأسى على من فقدوا من أحبّة. داعياً كلّ من لديه غرض سياسيّ أو ماديّ إلى أن يعمل في السياسة كما يشاء لكي يحقق غرضه، ولكن بعيداً عن مآسي المواطنين وآلامهم وفواجعهم…!